علوم وتكنولوجيا، ChatGPT4 يتيح التعرف على وجوه الأشخاص وتحليل الصور،تطورت ChatGPT من OpenAI، وهي روبوت الدردشة الشهير الذي يعمل ب الذكاء الاصطناعي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ChatGPT4 يتيح التعرف على وجوه الأشخاص وتحليل الصور ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ChatGPT4 يتيح التعرف على وجوه الأشخاص وتحليل الصور

تطورت ChatGPT من OpenAI، وهي روبوت الدردشة الشهير الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والمستخدم في مجموعة متنوعة من المهام، إلى ما هو أبعد من مجرد التعامل مع النص، حيث يتضمن أحدث إصدار من شات جي بي تي، المعروف باسم GPT-4، قدرة جديدة مثيرة للاهتمام لتحليل الصور. 

ويمكن للمستخدمين ليس فقط التفاعل مع الروبوت باستخدام الكلمات ولكن أيضًا استخدامه لوصف الصور والحصول على أسئلة حولها وحتى التعرف على وجوه أفراد معينين.

وتعد التطبيقات المحتملة لهذه التقنية واعدة، مثل مساعدة المستخدمين على تحديد المشكلات الموجودة في الصور وحلها، مثل استكشاف أخطاء محرك السيارة المعطل وحلها أو تحديد الطفح الجلدي الغامض.

ومن أوائل الذين تبنوا هذا الإصدار المتقدم هو جوناثان موسين، الرئيس التنفيذي لوكالة توظيف أعمى والذي حصل على فرصة لتجربة ميزة التحليل المرئي أثناء الرحلة. 

بمساعدة ChatGPT يمكنه التعرف على موزعات مختلفة، متجاوزًا قدرات برامج تحليل الصور التقليدية ومع ذلك فإن OpenAI حذرة بشأن المخاطر المحتملة المرتبطة بالتعرف على الوجه.

وفي حين أن التحليل المرئي لروبوت الدردشة يمكنه تحديد بعض الشخصيات العامة فقط، فإن الشركة تدرك المخاوف الأخلاقية والقانونية المحيطة باستخدام تقنية التعرف على الوجه، خاصة فيما يتعلق بالخصوصية والموافقة، لهذا السبب توقف التطبيق عن تقديم معلومات حول وجوه الأشخاص إلى Mosen.

وقال الباحث السياسي في أوبن إيه أي، "سندهايني أجارويل"، إن الشركة تريد الدخول في حوار شفاف مع الجمهور فيما يتعلق بدمج إمكانات التحليل المرئي في برنامج الدردشة الآلي الخاص بها.

وأضاف إنهم حريصون على طلب التعليقات والمدخلات الديمقراطية من المستخدمين لوضع مبادئ توجيهية واضحة وإجراءات السلامة، علاوة على ذلك تستكشف الذراع غير الربحية لـ OpenAI طرقًا لإشراك الجمهور في وضع قواعد لأنظمة الذكاء الاصطناعي لضمان الممارسات المسؤولة والأخلاقية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

OpenAI تعلن عن زيادة أسعار اشتراك ChatGPT: نظرة على الأبعاد الاقتصادية والتوقعات

أعلنت OpenAI مؤخرًا عن خططها لزيادة كبيرة في أسعار اشتراك ChatGPT على مدار السنوات الخمس المقبلة، مما قد يسهم في زيادة ملحوظة في إيراداتها وفق استراتيجيتها المستقبلية.

الإيرادات والنمو الملحوظ

وفقًا لتقارير نيويورك تايمز، أظهرت الوثائق الداخلية للشركة أن إيراداتها قد تضاعفت ثلاث مرات سنويًا، حيث وصلت إلى 300 مليون دولار في أغسطس الماضي.

كما شهد عدد المستخدمين الشهرين ارتفاعًا ملحوظًا، حيث ارتفع من 100 مليون في مارس إلى 350 مليون في يونيو.

النسخة المجانية كعامل رئيسي

تشير التقارير إلى أن النسخة المجانية من ChatGPT كانت السبب الرئيسي وراء هذا النمو الهائل. 

تُقدر OpenAI أن ChatGPT سيحقق إيرادات تصل إلى 2.7 مليار دولار هذا العام، مقارنة بـ 700 مليون دولار في العام الماضي. 

جزء كبير من هذه الإيرادات متوقع أن يأتي من الشركات، حيث يستخدم أكثر من مليون مطور تقنيات OpenAI.

خطط زيادة الأسعارالتسعير الجديدالمستخدمون الحاليون: نحو 10 ملايين مستخدم يدفعون 20 دولارًا شهريًا.التوقعات: من المتوقع أن ترتفع هذه التكلفة إلى 22 دولارًا بحلول نهاية العام الجاري، وقد تصل إلى 44 دولارًا خلال السنوات الخمس المقبلة.أهداف الإيرادات

تهدف الشركة إلى تحقيق إيرادات تصل إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2029.

ميزات إضافية

رغم الزيادة في الأسعار، لن تحد OpenAI من عدد الأشخاص الذين يمكنهم استخدام ChatGPT. بل تسعى إلى تقديم ميزات إضافية للمشتركين الذين يدفعون، مع توفير نماذج أكثر تطورًا لهم، مما قد يعزز من جاذبية الاشتراك في الخدمة.

التعاون مع مايكروسوفت

تشكل خدمات الحوسبة التي تقدمها مايكروسوفت التكلفة الرئيسية لـ OpenAI، حيث يعود جزء كبير من استثمار مايكروسوفت في الشركة إليها. هذا التعاون يعزز تقييم OpenAI في السوق.

اهتمام المستثمرين

تستمر OpenAI في جذب اهتمام مستثمرين كبار، حيث تعتزم مايكروسوفت إضافة مليار دولار إلى استثماراتها الحالية، بينما تقود شركة Thrive Capital جولة تمويل جديدة باستثمار يتجاوز المليار دولار.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين: الدعم النقدي يتيح للمواطن الحصول على ما يريد من المجمعات الاستهلاكية
  • السيسي يشدد على أهمية التوجه المجتمعي نحو دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • لبناء كوادر مصرية.. «السيسي» يؤكد أهمية دراسة علوم الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات
  • «الياقوت الأحمر يزين الأشجار».. حصاد الرمان يرسم البهجة على وجوه مزارعي أسيوط
  • كيفية إخفاء دردشات WhatsApp على أندرويد دون الأرشفة
  • هل حان الوقت للتخلي عن الذهب وشراء الفضة؟ نصائح الخبراء وتحليل السوق
  • الحوار الوطني: التحول للدعم النقدي يتيح وصول المساعدات للمواطن بشكل أوضح
  • انسحاب آبل من محادثات تمويل OpenAI: دلالات وأبعاد استراتيجية
  • OpenAI تعلن عن زيادة أسعار اشتراك ChatGPT: نظرة على الأبعاد الاقتصادية والتوقعات
  • بالأعلام وعلامات النصر.. الفرحة تزين وجوه الأهالي في حفل تخرج طلاب الشرطة دفعة 2024