المناطق_واس

أطلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بفرعها في منطقة الرياض، أمس الأول، عددًا من الفرص التطوعية عبر منصة العمل التطوعي، تستمر لمدة أربع أيام، وتهدف إلى جمع المصاحف القديمة من المساجد والجوامع بمدينة الرياض وإعادة الاستفادة منها، بالتعاون مع مركز العناية بالمصاحف المستعملة.

 

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” تُكمل استعداداتها لاستقبال الدفعة الثانية من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة لعام 2024 30 يناير 2024 - 2:01 مساءً “الشؤون الإسلامية” تواصل تُنفِّذ البرامج الدعوية لتوعية المعتمرين في مساجد مكة المكرمة 24 يناير 2024 - 1:18 مساءً

 

وتستهدف المبادرة المتطوعين والمتطوعات من عمر 18 سنة فأعلى، بمعدل 8 ساعات يوميًا، وذلك في إطار الجهود والأعمال التي تنفذها الوزارة في مختلف مناطق المملكة للعناية بالمساجد وتهيئتها وتجهيزها بجميع الخدمات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

بحضور إلهام علي وأيمن مطهر.. “MBC الأمل” تطلق حملة التوعية بسرطان الثدي من الرياض

متابعة بتجــرد: أعلنت MBC الأمل، جناح المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية في “مجموعة MBC”، عن إطلاق حملة التوعية بسرطان الثدي التي تمتد طوال شهر أكتوبر، وذلك تحت شعار ” لن تحاربوا بمفردكم بالأمل نحن ندعمكم”.

انطلقت الحملة من العاصمة السعودية الرياض حيث التقى الزوار بسفراء الحملة إلهام علي وأيمن مطهر ومجموعة من الأطباء والإختصاصيين في المجال.

وتمتد هذه الحملة على الأرض في واجهة الرياض (روشن) من 1 ولغاية 5 أكتوبر.

في هذا السياق قال بسام البريكان، مدير عام التواصل المؤسسي والعلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية في “مجموعة MBC”: “تعتمد الحملة على تواجد MBC الأمل على الأرض بدايةً من السعودية في الرياض وجدة، وتمتد إلى مدن عربية أخرى لاحقاً. وذلك في موازاة رفع الوعي بأهمية العمل الإنساني وذلك من خلال التغطيات الإعلامية المكثقة عبر منصات وقنوات وصفحات مجموعة MBC.” وأضاف البريكان: “أبرز ما يميز حملتنا هو الجانب العملي والتطبيقي ببعده الإنساني، فالحملة توفّر للزوار استشارات طبية مجانية وخدمة الكشف المبكر المجاني عن سرطان الثدي بالتعاون مع الشريك الصحي للحملة الذي يقدّم فحوصات مبكرة على أجهزة المموغرام وغيرها في مرافقه الطبية داخل كل مدينة تقام فيها الحملة. أما الجانب الذي لا يقل أهميةً فيكمن في تبنّي MBC الأمل، من خلال الراعي الصحي والشركاء الخيريين للحملة، عدداً من الحالات التي تستدعي تدخلاً علاجياً مباشراً وعاجلاً.”

جدير بالذكر أن الشريك الصحي لحملة MBC الأمل للتوعية بسرطان الثدي في السعودية هو مجموعة “المستشفى السعودي الألماني”، أما الشريك الخيري للحملة فهو: جمعية زهرة في الرياض وجدة.

main 2024-10-03Bitajarod

مقالات مشابهة

  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام
  • في “الرياض تقرأ”.. تشارك أول دار نسائية سعودية متخصصة في النشر
  • “الشؤون الإسلامية” تواصل تنفيذ دورتها العلمية الثانية لتأهيل الدعاة والخطباء في الفلبين
  • بحضور إلهام علي وأيمن مطهر.. “MBC الأمل” تطلق حملة التوعية بسرطان الثدي من الرياض
  • موسم الرياض يهدي محبي الملاكمة “ليلة لاتينية” تضمّ الأبرز في اللعبة
  • “الرياض تقرأ” بكل لغات العالم في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • أمير الشرقية يطّلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشؤون الإسلامية
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • كتاب الرياض يقيم محاضرة عن الإبل بعنوان “الإبل ودورها في التاريخ والثقافة العربية”