أوساكا- العُمانية

أعلنت المفوضية العامة لجناح سلطنة عُمان أمس عن بدء الأعمال الإنشائية لجناحها في معرض إكسبو 2025 أوساكا - اليابان المزمع إقامته في الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025 في جزيرة يوميشينا الواقعة على خليج أوساكا، وذلك في لقاء في أوساكا، بحضور سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة المفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو أوساكا 2025، وسعادة الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان لدى اليابان، ونائب الأمين العام للجنة المنظمة لإكسبو 2025 إيشينوكي ماناتسو.

وألقى سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي المفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا كلمة أشار فيها إلى أن حكومة سلطنة عُمان تولي منذ القدم اهتمامها بتعزيز العلاقات الدولية وترسيخ التعاون الدولي في كل ما يساهم في تحسين الحياة وضمان استدامتها.

وقال: "يمثل لنا اليوم بداية الانطلاقة لرحلة رائعة نشارك فيها دول العالم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمتمثلة في المحاور الفرعية لمعرض إكسبو 2025 وهي: ضمان استدامة الحياة، وتحسين الحياة، وتعزيز الحياة عبر التواصل".

وأضاف سعادة السيد: "نسعى أن يكون هذا الجناح معبرًا فريدًا يروي قصة ملهمة عن سلطنة عُمان، ويشارك الزوار تاريخها وأوجه متعددة من منجزاتها الثقافية والاقتصادية والبيئية. ونتطلع إلى الترحيب بالجميع قريبًا في جناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 في أوساكا، اليابان".

يُشار إلى أن المحركات الرئيسية لجناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 تستند على ثلاثة عناصر أساسية هي: الأرض والماء والإنسان، كما أن تصميم الجناح هو أحد مخرجات جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري؛ مؤكدا بذلك الاهتمام العميق بإبداعات الشباب العُماني وتمكينه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی معرض إکسبو 2025

إقرأ أيضاً:

«تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة برئاسة أيمن موسى، وكيل أول الوزارة مدير المديرية، عن بدء تفعيل الخدمة الإلكترونية لتحويلات الطلاب بين المدارس والإدارات للعام الدراسي 2024-2025 اعتباراً من اليوم الاثنين، مؤكدة أن الخدمة متاحة لجميع المراحل للمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية المتميزة لغات بداية من (KG2) الصف الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الثالث الثانوي العام.

التحويلات المدرسية 2025

وأكدت مديرية التعليم ضرورة التأكد من أن جميع حالات التحويل للتلاميذ بين المدارس تمت من خلال استمارة الخدمات الإلكترونية.

التحويل الإلكتروني

وأشارت إلى أن التحويل من الأزهر إلى التعليم العام والعكس سيكون في الفترة من 4 أغسطس حى 3 سبتمبر المقبل، مؤكدة أن كل التحويلات تتم بشكل إلكتروني للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مشروعى إنشاء مستشفى أبو صوير
  • حكومة أخنوش تفي بوعودها.. صرف 500 درهم لموظفي القطاع العام
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • إيراداتها تجاوزت الـ 65 مليونًا؛ كيف تحتسب سلطنة عمان رسوم الطائرات العابرة والقادمة والمغادرة؟
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • المصرية لنقل الكهرباء: 345 مليار جنيه إيرادات مستهدفة العام المالي المقبل
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة
  • «الكهرباء»: نستهدف 42 مليار جنيه استثمارات خلا العام المالي الجديد
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • رئيس مدينة الشهداء يتفقد الأعمال الإنشائية بالمستشفي الجديد