بحث رئيس الحكومة الجزائرية نذير العرباوي، مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، الأوضاع الراهنة في القارة الإفريقية، لاسيما منطقة الساحل، وليبيا، والسودان.

جاء ذلك على هامش مشاركته- ممثلا للرئيس الجزائري- في اجتماع لجنة الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا، المنعقد في العاصمة الكونغولية برازافيل.

وذكرت الحكومة الجزائرية-في بيان - أن المحادثات تناولت المسائل المعروضة على جدول أعمال القمة القادمة للاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز دور المنظمة القارية في مواجهة التحديات التي تواجهها، وخاصة فيما يتعلق بالسلم والأمن واحترام النظم الدستورية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الدكتور بن حبتور يلتقي عددا من الوزراء والمسئولين في حكومة تصريف الأعمال

الثورة نت|

بارك رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، الجهود والأدوار الكبيرة التي قامت بها كافة الوزارات والجهات التابعة لها بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في تنفيذ الخطة الحكومية للعام الذي يوشك على الانتهاء 1445هـ.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور بن حبتور اليوم ومعه نائباه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان وشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، عددا من وزراء والمسؤولين في حكومة تصريف الأعمال.

حيث نوه رئيس الحكومة، بمستوى التنفيذ العام في خطة العام الجاري وحجم المبادرات والمشاريع والمهام التي تم تنفيذها في سياق التنفيذ الكلي للخطة التي ركزت على مواكبة الموجهات العامة التي تحدث بشأنها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط ووفقا لما هو متاح من إمكانات خلال هذه الفترة.

وجدد التأكيد على أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى ينظران بتقدير كبير لمختلف الجهود والأعمال التي تقوم بها مختلف وحدات الخدمة العامة المركزية والمحلية التي تستهدف خير المواطنين وتساهم في تعزيز الصمود الوطني في وجه العدوان والحصار وإسناد الأشقاء في غزة.

وأشاد الدكتور بن حبتور، في هذا الشأن بالدور الكبير للقوات المسلحة اليمنية وقواتها البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير في نصرة أبناء الشعب الفلسطيني، والدفاع عن الوطن في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني واستهداف قطعه الحربية.

وبارك للأجهزة الأمنية نجاحها الكبير في مواجهة وإفشال المخططات الإجرامية التي تستهدف الوطن وأمنه واستقراره والتي كان آخرها كشفها لشبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية.

وتبادل الدكتور بن حبتور خلال اللقاء التهاني مع الوزراء والمسئولين بعيد الأضحى المبارك.. سائلا الله أن يعيده على الوطن بالخير والسلام العادل والمشرف الذي ينشده شعبنا والذي يكفل أمن واستقرار وسيادة واستقلال الوطن الكبير ووحدته وسلامة أراضيه.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني، إلى عدد من المواضيع منها نتائج الزيارات العيدية للمرابطين بالجبهات وكذا الاستعدادات لموسم الأمطار وتحقيق الاستفادة المطلوبة منه.

مقالات مشابهة

  • ضد الانقلاب العسكري.. الاتحاد الأوروبي يدعم حكومة بوليفيا ورئيسها
  • الاتحاد الأوروبي يدين محاولة خرق النظام الدستوري في بوليفيا
  • “المنفي” يبحث مع سفراء الاتحاد الأوروبي مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا
  • مرصد الأزهر يجدد تحذيره من تصاعد حدة الإرهاب في الساحل الإفريقي
  • الدكتور بن حبتور يلتقي عددا من الوزراء والمسئولين في حكومة تصريف الأعمال
  • جوهانسبرغ.. افتتاح الدورة العادية للبرلمان الإفريقي بحضور نواب مغاربة
  • الصومال يتهم القوات الإثيوبية بالتوغل داخل أراضيه
  • العاصمة الجزائرية تحتضن منتدى الأعمال المشترك مع تركيا
  • تعليق مرصد الأزهر على طلب الصومال من بعثة حفظ السلام الإفريقية بإبطاء انسحابها من البلاد
  • وزير التجارة: 6.3 مليار دولار حجم التجارة بين الجزائر وتركيا