RT Arabic:
2024-09-08@20:09:54 GMT

القوات الأمريكية تدمر زورقين للحوثيين

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

القوات الأمريكية تدمر زورقين للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الثلاثاء تدمير زورقين مسيّرين للحوثيين.

إقرأ المزيد وسائل إعلام يمنية: قصف جوي أمريكي وبريطاني على شرق مدينة صعدة

وقالت القيادة المركزية في بيان لها على منصة "إكس": "في 5 فبراير، في حوالي الساعة 3:30 مساء (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربة دفاعية عن النفس ضد زورقين غير مأهولتين متفجرتين للحوثيين".

وأضاف البيان: "حددت القوات الأمريكية الزوارق المتفجرة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

وختم البيان بالتأكيد على أن "هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية".

CENTCOM Self-Defense Strikes

On Feb. 5, at approximately 3:30 p.m. (Sanaa time), U.S. Central Command forces conducted a strike in self-defense against two Houthi explosive uncrewed surface vehicles (USV).

U.S. forces identified the explosive USVs in Houthi-controlled areas of… pic.twitter.com/WMntzJOnw6

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 6, 2024

في غضون ذلك، أفادت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية (الحوثيون) فجر اليوم الثلاثاء، بأن "العدوان الأمريكي البريطاني شن 3 غارات على شرق مدينة صعدة".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية أمس الاثنين، تدمير 4 صواريخ كروز "حوثية" مضادة للسفن، كانت مجهزة للإطلاق من اليمن على السفن في البحر الأحمر.

وأفاد مصدر في السلطات اليمنية، بأن 5 أشخاص أصيبوا إثر قصف طائرات أمريكية وبريطانية موقعا لجماعة "أنصار الله" في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن.

وفي وقت سابق، قال الحوثيون إن الاعتداءات الأمريكية والبريطانية وصلت إلى 300 ضربة منذ الـ12 من يناير الماضي، موضحين أن عدد الضربات مؤشر على حالة تخبط تعيشه واشنطن.

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة والإمداد.

ودخلت التوترات مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير الماضي سفينة أمريكية بشكل مباشر، بعد أن كانوا يستهدفون في إطار التضامن مع قطاع غزة سفن شحن تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية، أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن البحر الأحمر الجيش الأمريكي الحرب على غزة الحوثيون القیادة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين

شمسان بوست / متابعات:

في تطورات الصراع في البحر الأحمر، أعلنت قوات القيادة المركزية الأميركية عن نجاحها خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية في تدمير مسيرة ومركبة دعم واحدة تابعتين للحوثيين في مناطق سيطرتهم في اليمن.

القيادة المركزية أضافت أن هذه الأنظمة شكلت تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة ما دفعها لاتخاذ ذلك الإجراء.

قبل ذلك، قال الناطق باسم الجيش الفرنسي الكولونيل غيّوم فيرني لـ”العربية” و”الحدث” إن بلاده ملتزمة أكثر من أي وقت مضى بضمان أمن السفن التجارية في البحر الأحمر، من قناة السويس وصولاً إلى مضيق هرمز، وذلك من ضمن المشاركة الفرنسية في عملية أسبيديس الأوروبية التي تقوم بالاستجابة لأي طلب تقدّمه أي سفينة تجارية.

وأضاف بالقول إن “قرار مواصلة عمليات حفظ الأمنِ البحري في البحر الأحمر تتخذه سلطاتُ الاتحاد الأوروبي، وفرنسا جزءٌ منها. نحن لدينا باستمرار فرقاطة تعمل في المنطقة ونحن جزءٌ من جهازِ قيادةِ عمليةِ أسبيدس الأوروبية.. فرنسا ملتزمةٌ أكثرَ من أي وقتٍ مضى بضمانِ أمنِ السفنِ التجارية في البحرِ الأحمر، وهدفُ عمليةِ أسبيدس الأوروبية هو ضمانُ الأمنِ البحري من مضيقِ هرمز إلى قناةِ السويس”.

وقال إنه “في هذا الإطار فإن السفنَ الحربيةَ المشاركة في هذه العمليةِ الأوروبية تستجيب للسفنِ التجارية التي تطلب مواكبة أمنية وخاصة في المناطقِ المعروفة بأنها خطرة”.

وبدأ الحوثيون شن ضربات جوية بطائرات مُسيرة وصواريخ على البحر الأحمر في نوفمبر فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في حرب غزة.

وشن الحوثيون أكثر من 70 هجوما أغرقوا فيها سفينتين واستولوا على واحدة وقتلوا ثلاثة بحارة على الأقل.

مقالات مشابهة

  • عاجل من القيادة المركزية الأمريكية بشأن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • قائد “آيزنهاور” الأمريكية يعترف: “زمن الأمان لحاملات الطائرات قد ولى”
  • بلومبيرغ: أمريكا خسرت معركة البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ9 في أجواء محافظة مأرب
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة ومركبة دعم في منطقة خاضعة للحوثيين