يستعد الكثير من المواطنين في محافظة الدقهلية لاستقبال شهر رمضان الكريم، من خلال شراء الزينة والفوانيس، ومفارش رمضان من أجل نشر البهجة والفرحة.

فرحة رمضان وشراء الفوانيس بالدقهلية

وأشار محمد الغريب، تاجر فوانيس بالسنبلاوين بالدقهلية، لـ«الوطن» إلى أنهم اعتادوا على إقبال المواطنين على خيمة رمضان من أجل شراء الفوانيس بمختلف أشكالها، خاصةً أشكال الأطفال: «الإقبال على بوجي وطمطم وبكار، يُعتبر من أكثر الأشكال المطلوبة من الأطفال في الفوانيس والطبلة التي تشبه طبلة المسحراتي».

أجواء الاستعداد لشهر الصوم بالدقهلية

وأكد أن فرحة المكان تأتي من مكونات رمضان، فما أن تخطو قدمك داخل الخيمة حتى تشعر بأجواء رمضان بدأت تنتشر في الجو: «لا يمكن تخيل رمضان بدون زينة وفانوس حديد، ولمة العائلة وفرحة الشباب، وشراء الهدايا».

وأضاف أحمد الغريب، تاجر فوانيس لـ«الوطن» أنهم قرروا تصميم هدايا على هيئة صندوق يجمع السبحة والمبخرة وسجادة الصلاة والمصحف وفانوس، هدية لكل الأحباب في شهر رمضان :«فكرة الصندوق تهادوا تحابوا، فكرة بسيطة لكن بتدخل البهجة والسعادة على قلوب المواطنين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

تعرف على جهود محلية الواسطى ببني سويف في استجابتها لشكوى الأهالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعد حمادة راضي رئيس مدينة ومركز الواسطى شمال بني سويف، تقريرا للدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،عن الاستجابة لعدد من شكاوى المواطنين بقرى المركز، وتمثلت في التعامل الفوري مع شكوى بعض أهالي قرية بني حدير، والمتضررين من تجمعات المياه غير معلوم مصدرها بمنطقة مجمع المدارس، حيث تم التنسيق السريع مع فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لإصلاح وصيانة الكسور في خطوط المياه بالمنطقة وسحب المياه وتمهيد الطريق، مما أدى إلى حل المشكلة وإزالة أسبابها.

وفي مجلس قروي إنفسط، تم إصلاح عطل مفاجئ في خط مياه الشرب بكوم أبو راضي، وذلك بالتعاون مع وحدة الصيانة، بهدف منع انقطاع المياه خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة المرتفعة في تلك الفترة، كما استجابت الوحدة المحلية لقرية أبوصير لشكاوى المواطنين بمعصرة أبوصير، وتم سحب المياه الجوفية من المنازل للتصدي لارتفاع منسوبها. علاوة على ذلك، تابع رئيس المركز جهود الوحدات القروية في التصدي لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث تمت إزالة عدد من حالات التعدى بالبناء المخالف.

ومن جانبه شدد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف رؤساء الوحدات المحلية بالمدن والقرى على أهمية الوجود بالقرب من المواطنين والوقوف على احتياجاتهم ومشكلاتهم، والعمل بحسب المتاح من إمكانات على توفيرها وحلها، وعدم ترك المشكلة حتى تتفاقم من خلال سرعة التعامل والتجاوب مع شكاوى المواطنين وسرعة عرضها في حالة عدم القدرة على الحل، وإعلام المواطن بما تم تنفيذه، والحرص بأن يكون المواطن نفسه شريكاً في الحل، مؤكدا أن معيار نجاح واختيار وبقاء رؤساء الوحدات المحلية هو النجاح في التعامل مع المشكلات والوعي الفعال مع التطورات سواء على المستوى المحلي أو القومي

FB_IMG_1719491336544 FB_IMG_1719491333876

مقالات مشابهة

  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • قوات الإنقاذ النهرى بالدقهلية تنتشل جثة غريق من ترعة
  • ضبط شابين متورطين فى قتل زميلهما وإلقاء جثته على الطريق بالدقهلية
  • حوّل منزله وكرًا لتخزين الألعاب النارية.. تفاصيل القبض على مالك محل خردوات بالدقهلية
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية
  • انتظام 56 الف 299 طالب وطالبة بالثانوية العامة في 154 لجنة لاداء امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك
  • لصرف معاشات شهر يوليو.. فتح مكاتب البريد في الدقهلية السبت المقبل
  • لهذا السبب.. مكاتب البريد بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل لاصحاب المعاشات بالدقهلية
  • تعرف على جهود محلية الواسطى ببني سويف في استجابتها لشكوى الأهالي