صحيفة عاجل:
2024-10-04@22:57:26 GMT

ضبط مركبتين و 4 أشخاص مخالفين في محمية حرة الحرة

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

أعلنت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، عن ضبط مركبتين و 4 اشخاص من مخالفي الأنظمة داخل نطاق محمية حرة الحرة، وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة بحقهم وتطبيق العقوبات النظامية.

وأوضحت أن المخالفات التي تم ضبطها شملت الدخول للأماكن الممنوعة دون الحصول على تصريح, مبينة أن قيمة المخالفات تراوحت ما بين 500 ريال و 2000 ريال.


ويأتي ذلك ضمن إطار جهود الهيئة في حماية الغطاء النباتي والكائنات الفطرية والممتلكات العامة، مما يسهم في تحقيق الاستدامة البيئية في نطاق المحمية، والمساهمة في تحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية 2030 بتحويل المملكة لوجهة سياحية ذات معايير بيئية عالمية.

ودعت الهيئة الجميع إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات مؤكدة استمرارها بضبط المخالفات وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: محمية حرة الحرة

إقرأ أيضاً:

هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

المناطق_واس

تستعد هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، للمشاركة راعيًا إستراتيجيًا في فعاليات معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لعام 2024، للعام الرابع على التوالي، الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من 400 عارض من 45 دولة، ويُنظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم شمال مدينة الرياض.

 

أخبار قد تهمك هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُعلن عن آلية الدخول إلى منطقة الصمان 5 أبريل 2024 - 9:06 مساءً محمية الملك توقع عقوداً لإنشاء منتجعين سياحيين 3 فبراير 2022 - 6:22 مساءً

 

وتُشارك الهيئة في الدورة الجديدة للمعرض بجناحٍ خاص للتعريف بالمحمية ومكوناتها الطبيعية والتاريخية والتنوع الأحيائي فيها، إضافةً إلى إبراز أعمالها وأدوارها ومبادراتها ومنجزاتها المتوافقة مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 البيئية؛ كما تهدف من خلال مشاركتها إلى رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وضمان استدامتها لأجيال الحاضر والمستقبل، والتأكيد على ضرورة التكامل المجتمعي لتنمية البيئة وحمايتها.

 

 

وتُسهم مشاركة هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي لعام 2024، في تحقيق المستهدفات الإستراتيجية للمحميات الملكية لعام 2030، ومخرجات مبادرة “السعودية الخضراء”، المتمثلة في زراعة 10 مليارات شجرة، من خلال مشاريع التشجير التي تنفذها المحمية والتي تستهدف من خلالها زراعة 3 ملايين شجرة خلال 5 سنوات.

 

 

وفي النسخة الماضية للمعرض لعام 2023، شهد جناح الهيئة إقبالًا كبيرًا من المسؤولين والسفراء الدبلوماسيين والمختصين البيئيين والزوار من مختلف فئات المجتمع، وهو ما أسهم في تعريفهم بمكونات المحمية الطبيعية والجغرافية والتاريخية، ومعرفة مبادراتها المتعلقة بتنمية الغطاء النباتي وإثراء التنوع البيولوجي فيها.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهريبهم 120 كيلوجرام من القات المخدر
  • الجميّل التقى افرام: الحلّ في وقف إطلاق النار وتطبيق الـ1701
  • القبض على 3 مخالفين لتهريبهم 190كيلوجرام من القات المخدر
  • أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • النائب العام يأمر بحبس مواطن تعمد تفجير مركبتين للدولة في الزاوية
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان
  • ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب
  • الإطاحة بـ 4 مخالفين لتهريبهم 290 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • قرار حكومي بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لمدة 3 سنوات