شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مع ارتفاع درجة الحرارة إزاي تحسب الكمية التى يحتاجها جسمك من الماء؟، مع ارتفاع درجة الحرارة يتجاهل البعض أخذ القدر الكافى من احتياجاته من الماء، لذلك أعلن المعهد القومى للتغذية، أن الماء هو العنصر المنسى رغم أنه .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مع ارتفاع درجة الحرارة.

. إزاي تحسب الكمية التى يحتاجها جسمك من الماء؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مع ارتفاع درجة الحرارة.. إزاي تحسب الكمية التى...

مع ارتفاع درجة الحرارة يتجاهل البعض أخذ القدر الكافى من احتياجاته من الماء، لذلك أعلن المعهد القومى للتغذية، أن الماء هو العنصر المنسى رغم أنه مكون أساسى لجسم الإنسان، حيث إنه يمثل 60 إلى 75% من وزن الجسم والأعضاء الداخلية مثل المخ الكليتين والقلب والعضلات.

وأكد المعد القومي للتغذية، أن الشخص البالغ يحتاج من 2.5 إلى 3 لتر يوميا للحماية من الجفاف.

ونصح المعهد، بضرورة مراعاة تجنب شرب كمية كبيرة من الماء دفعة واحدة لأن ذلك يؤدى إلى تحفيز الكليتين لإخراج الماء الزائد عن طريق إدرار البول، فيجب شرب الماء بتروى وبمعدل كوب أو اثنين كل ساعة.

وأشار المعهد إلى أنه يمكن حساب احتياجات الجسم من الماء عن طريق قسمة وزن الجسم على / ٨ = الناتج هو عدد أكواب الماء الذى يحتاجها الجسم طوال اليوم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مع ارتفاع درجة الحرارة من الماء

إقرأ أيضاً:

خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم

بغداد اليوم - متابعة

كشف تقرير مختص، اليوم الجمعة ( 5 تموز 2024)، عن درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم من اجل قضاء ليلة مريحة بنوم عميق.

ويعرف التنظيم الحراري بأنه قدرة الجسم على الحفاظ على درجة حرارته الأساسية بغض النظر عن درجات الحرارة الخارجية.

وقالت شركة Gloucestershire Live المختصة في أجهزة الحفاظ على جودة الهواء في تقرير لها، "إذا حافظت على برودة غرفة النوم، فإنك تساعد جسمك في عملية النوم المريح"، مبينة انه "قبل حوالي ساعتين من النوم، يبدأ الجسم يبرد تدريجيا".

وأضافت الشركة، "على الجانب الآخر، إذا كانت غرفة نومك حارة جدا، فسيصبح جسمك مرهقا، وهذا يعني أنك ستشعر بالإرهاق العقلي والجسدي، وستواجه صعوبة في النوم فعليا".

ويعتقد خبراء النوم أن أفضل درجة حرارة لغرفة النوم بالنسبة لمعظم البالغين تتراوح بين 15 و 19 درجة مئوية، كما ينبغي أن تكون مظلمة وهادئة، وبالنسبة للأطفال تعتبر الغرفة الأكثر دفئا أفضل عموما.

علاوة على ذلك، غالبا ما يعاني كبار السن من انخفاض مستويات الميلاتونين والكورتيزول وانخفاض درجة حرارة الجسم بشكل عام، ما قد يستلزم رفع درجة حرارة غرفة النوم.

المصدر: وكالات

  


مقالات مشابهة

  • درجة الحرارة المثالية لغرفة النوم
  • بسبب الحرارة والرطوبة.. 5 فئات معرضة للإنهاك الحراري
  • خبراء يحددون درجة حرارة الغرفة المثالية للنوم
  • 3 أنماط من الحركة يحتاجها جسمك كل أسبوع
  • ما هى درجة الحرارة المناسبة لغرفة النوم؟.. خبراء يجيبون
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟
  • لماذا ترتفع حرارة أجسادنا بدون سبب؟
  • تأثير رطوبة الجو على صحة وأعضاء الإنسان
  • نصائح من الصحة للحفاظ على رطوبة الجسم أثناء ارتفاع الحرارة (إنفوجراف)