صرح ألكسندر ميخيف، المدير التنفيذي لشركة "روسوبورونيكسبورت" الروسية والمتخصصة في إدارة صادرات وواردات روسيا الدفاعية والعسكرية، بأن موسكو تعتزم طرح أسلحة ومعدات عسكرية جديدة- بما في ذلك الطائرات المسيرة- في السوق العالمية، وأن تحصل على تصاريح للتصدير خلال العام الجاري.

وتوقع ميخيف في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الاخبارية الروسية: "أن تقوم شركات التصنيع الروسية في عام 2024 بتكثيف إصدار وثائق الترخيص للنماذج الجديدة، بما في ذلك تلك الموجودة في قطاع الطائرات المسيرة، بالإضافة إلى ذلك، يُظهر السوق طلبًا مرتفعًا على منتجاتنا التي خضعت للتحديث بناءً على نتائج الاستخدام في القتال".

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية، يوم الإثنين، أنها "نفذت ضربة دفاعا عن النفس ضد هجوم حوثي بصاروخ كروز".

وأضافت: "القوات قصفت 4 صواريخ كروز مضادة للسفن كانت جميعها مجهزة للإطلاق على السفن في البحر الأحمر".

ويوم السبت، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، أنها دمرت صاروخ كروز مضاد للسفن في اليمن كان مجهزا للإطلاق على السفن في البحر الأحمر.

وأوضحت القيادة المركزية في بيان "رصدت القوات الأمريكية صاروخ كروز في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وخلصت إلى أنه يمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية  والسفن التجارية في المنطقة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسكو السوق العالمية سبوتنيك

إقرأ أيضاً:

"دبي العالمية" تستعد لتنظيم بعثة تجارية إلى صربيا وتركيا

أعلنت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، استكمال استعداداتها للبعثة التجارية الجديدة التي تنظمها خلال الفترة من 6 إلى 11 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري إلى كل من صربيا وتركيا، وذلك ضمن مبادرة "آفاق جديدة للتوسع الخارجي" لدعم الشركات المحلية في جهود التوسع نحو الأسواق العالمية ذات الأولوية الاستراتيجية.

وعقدت الغرفة لقاءً تعريفياً، اليوم الخميس، في مقرها بحضور أعضاء البعثة التجارية التي تضم ممثلين لمجموعة من الشركات العاملة في دبي ضمن عدة قطاعات تشمل كلاً من تقنية المعلومات وتجارة الالكترونيات، والأغذية والمشروبات، ومنتجات الأنابيب، وحلول حماية العلامات التجارية، وقطاع التجزئة والأقمشة والطاقة وحلول التنقل.

لقاءات أعمال ثنائية

وتم خلال اللقاء استعراض برنامج البعثة أمام الشركات المشاركة، والذي يتضمن اجتماعات ولقاءات أعمال ثنائية بين شركات دبي ونظيراتها في صربيا وتركيا لبحث فرص التعاون والتوسع، وإبرام الاتفاقيات التجارية والاستثمارية. كما اطّلع الوفد على لمحة شاملة حول تفاصيل البعثة، إلى جانب بيانات معمقة حول واقع ومعطيات الاقتصاد والسوق المحلية في كلا البلدين.

توسّع الشركات

وتأتي مبادرة "آفاق جديدة للتوسع الخارجي" في إطار جهود غرفة دبي العالمية لتعزيز توسّع الشركات العاملة في الإمارة نحو أسواق دولية جديدة تتميز بآفاق واعدة وفرص مجزية، مما يتماشى مع أهداف مبادرة “دبي جلوبال” لمساعدة شركات دبي في استكشاف فرص تجارية جديدة عبر 30 سوقاً ذات أولوية، مما يساهم أيضاً في تحقيق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية (D33).
وكان النصف الأول من العام الجاري قد شهد تنظيم الغرفة بعثتين تجاريتين إلى جنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا، وتم خلالها تنظيم أكثر من 830 لقاءاً ثنائياً للأعمال بين الشركات المشاركة مع نظرائها في تلك الأسواق بهدف استكشاف فرص الاستثمار والشراكات الاقتصادية المشتركة.

مقالات مشابهة

  • "دبي العالمية" تستعد لتنظيم بعثة تجارية إلى صربيا وتركيا
  • إيران تطلق أزيد من 100 صاروخ باليستي وصاروخ كروز باتجاه إسرائيل
  • استقرار أسعار الحديد والأسمنت في مصر: آفاق جديدة لقطاع البناء في أكتوبر 2024
  • كيف اختلف هجوم إيران الأخير عن رد أبريل الماضي؟.. أسلحة وأهداف وتوقيتات
  • كيف اختلف هجوم إيران الجديد عن رد أبريل الماضي؟.. أسلحة وأهداف وتوقيتات
  • إعلام عبري: إطلاق 100 صاروخ باليستي وصاروخ كروز باتجاه إسرائيل
  • القيادة المركزية الأمريكية: 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة
  • الاستخبارات الروسية: دول الناتو وكييف تستعد لاستفزازت بأسلحة كيميائية في سوريا
  • روسيا: أجهزة المخابرات الغربية والأوكرانية تستعد لاستخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا
  • رئيس محافظي المصارف المركزية: توقعات نمو الاقتصاد العالمي بنسبة 3.2% خلال 2024