التقى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في الرياض بولي العهد السعودي، رئيس الوزراء محمد بن سلمان، وناقشا الوضع في غزة والاندماج في المنطقة.

وذكر المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في بيان أن الوزير بلينكن شدد على أهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة ومنع مزيد من انتشار الصراع.

وواصل الجانبان يوم الاثنين المناقشات حول التنسيق الإقليمي لتحقيق نهاية دائمة للأزمة في غزة توفر السلام والأمن الدائمين للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.

وناقش بلينكن وولي العهد السعودي أهمية بناء منطقة أكثر تكاملا وازدهارا. وأكدا مجددا على الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والسعودية.

كما ناقشا الحاجة الملحة للحد من التوترات الإقليمية بما في ذلك وقف هجمات الحوثيين التي تقوض حرية الملاحة في البحر الأحمر والتقدم في عملية السلام في اليمن، وفق البيان.

وفي خامس زيارة يقوم بها إلى المنطقة منذ الهجوم الذي شنته حماس داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر وأدى إلى اندلاع الحرب، وصل بلينكن إلى السعودية في مستهل جولة ستقوده أيضا إلى إسرائيل ومصر وقطر.

الحرة

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس

التقى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان -أمس الأربعاء، في اجتماعين منفصلين بالعاصمة القطرية- كلا من وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، ووفدا من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن الجانبين (بزشكيان وبن فرحان) بحثا مستجدات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والعالم، كما نقل وزير الخارجية تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان للرئيس الإيراني.

لقاء الرئيس الإيراني مع قادة حماس في الدوحة (الصحافة الإيرانية)

من جهة أخرى، قال الرئيس الإيراني خلال لقائه مع وفد من حركة حماس إن "استمرار جرائم الكيان الصهيوني دفع القوات المسلحة الإيرانية لتوجيه رد حاسم ضد الكيان".

وأضاف بزشكيان أن إسرائيل "لم يكن بإمكانها ارتكاب هذا الكم من الجرائم لولا ارتباطها بالولايات المتحدة وأوروبا" مشددا على أنه "إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ضد إيران فستتلقى ردا أقوى بكثير" من هجوم الثلاثاء الماضي.

وأمس، وصل الرئيس الإيراني إلى الدوحة في زيارة رسمية في إطار تعزيز العلاقات مع قطر، واجتمع خلالها بأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وقد حذر الجانبان من عواقب التصعيد الإسرائيلي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزيرا الخارجية السعودي والأمريكي يبحثان التصعيد في المنطقة والمستجدات على الساحة اللبنانية
  • وزير الخارجية السعودية بحث مع بلينكن مستجدات الأوضاع في لبنان
  • وزير الخارجية العماني: استعادة السلام تكون بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين
  • وزير الخارجية ونظيره السعودي يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي جهود وقف العدوان الإسرائيلي في المنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة يناقش مع نظيره المغربي تطورات تجنيب المنطقة من الانزلاق لحرب إقليمية شاملة
  • نيابةً عن ولي العهد.. سمو وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • نيابةً عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • نيابةً عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس