بوابة الوفد:
2024-10-02@03:32:00 GMT

الأمير ويليام يعود للعمل بعد إجازة لرعاية زوجته

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

يعود أمير ويلز الأمير ويليام مؤقتا إلى العمل يوم الأربعاء قبل أن يواصل رعاية زوجته الأميرة كيت، بعد 3 أسابيع من الغياب.

وقالت صحيفة "تليغراف" البريطانية إن ولي العهد البريطاني كان بعيدا عن مهامه منذ 16 يناير الماضي عندما دخلت الأميرة كيت إلى المستشفى لإجراء جراحة في البطن.

وكشفت الصحيفة أن ويليام سيقضي يوم الأربعاء في قلعة وندسور على بعد مسافة قصيرة من منزله في كوخ أديليد قبل أن يحضر في وقت لاحق من المساء حفل جمع التبرعات السنوي للإسعاف الجوي في لندن في وسط العاصمة من أجل إظهار دعمه للمسعفين.

وبعد دعمه للذكرى الثلاثين لتأسيس الإسعاف الجوي في لندن عام 2019، أصبح أمير ويلز راعيا للمؤسسة الخيرية منذ مارس/آذار 2020.

كما طار مع طاقم الإسعاف الجوي لإطلاق حملة 30 عامًا لإنقاذ الأرواح والتقى بالموظفين والمرضى من الخدمة في عدد من فعاليات جمع التبرعات.

وهذه هي الارتباطات الوحيدة للأمير خلال الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل هو نصف الفصل الدراسي وسيقضيه ويليام مع أطفاله الثلاثة جورج وتشارلوت ولويس كما جرت العادة في ويلز.

ويشير قرار الأمير ويليام بالعودة إلى العمل إلى أن زوجته التي عادت إلى المنزل بعد جراحة في البطن في حالة جيدة من التعافي حيث قال في وقت سابق أنه لن يعود إلا عندما تستقر وترتاح.

ومن المقرر أن تكون كيت بعيدة عن أعين الناس حتى عيد الفصح، وستعمل خلال هذه الفترة من المنزل في عندما تكون قادرة على ذلك.

كانت كيت قد دخلت إلى عيادة لندن لإجراء عملية جراحية مخطط لها في 16 يناير وخرجت من المستشفى في 29 يناير، أي بعد أسبوعين تقريبًا.

وفي ذلك الوقت، قال متحدث باسم قصر كنسينغتون "عادت أميرة ويلز إلى منزلها في وندسور لمواصلة تعافيها من الجراحة. إنها تحرز تقدمًا جيدًا."

وأضاف "يود الأمير والأميرة أن يتقدما بالشكر الجزيل للفريق بأكمله في عيادة لندن، وخاصة طاقم التمريض المتفاني، على الرعاية التي قدموها.. لا تزال عائلة ويلز تشعر بالامتنان للتمنيات الطيبة التي تلقتها من جميع أنحاء العالم."

وستظل كيت تحت مراقبة الأطباء الملكيين ويمكنها الاستفادة من الرعاية اللاحقة في عيادة لندن، والتي تقدم أخصائيي العلاج الطبيعي وفحصًا بالفيديو في المنزل مع ممرضة متخصصة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمير ويليام الأميرة كيت أمير ويلز ولي العهد البريطاني جراحة

إقرأ أيضاً:

“روائع الأوركسترا السعودية” تتألق في لندن بمشاركة 100 مبدع سعودي

لندن : البلاد

 برعاية صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى، اختتمت هيئة الموسيقى حفل “روائع الأوركسترا السعودية” في محطته الرابعة بمسرح سنترل هول وستمنستر بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك بمشاركة 100 موسيقي ومؤد من فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي، بحضور أصحاب السمو والمعالي، وعددٍ من المسؤولين ورجال الأعمال والإعلام.

 واستهل الحفل الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى بول باسيفيكو بكلمةٍ أشار فيها إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها المشاركات السابقة لروائع الأوركسترا السعودية في العواصم العالمية، مرجعًا ما تحقق إلى دعم سمو وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الموسيقى.

 وعدّ “روائع الأوركسترا السعودية” من الخطوات التي تسهم في نقل التراث الغنائي السعودي وما يزخر به من تنوع إلى العالم عبر المشاركات الدولية المتعددة وبكوادر سعودية مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى، مشيرًا إلى سعي الهيئة إلى الارتقاء بالموسيقى السعودية نحو آفاق جديدة، ودورها في التبادل الثقافي، مما يسهم في تعزيز التواصل الإنساني، ومد جسور التفاهم بين شعوب العالم عبر الموسيقى.

 وتجسيدًا للإبداعات الشعرية الذي قدمها الشاعر الراحل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن -رحمه الله-، كانت البداية بتكريم لمشواره الثقافي الكبير الذي قدم من خلاله العديد من الأعمال الشعرية التي أثرت الساحة الثقافية بمكنون شعري مميز ومثر، حيث بدأت فرقة الأوركسترا والكورال الوطني السعودي الحفل بأغنية “أنا من هالأرض”، التي كتبها الأمير الراحل، وغناها الفنان محمد عبده، ولحنها الفنان الدكتور عبدالرب إدريس.

 وتعزيزًا لحضور الفنون السعودية على الساحة العالمية، شاركت هيئة المسرح والفنون الأدائية بثلاثة فنون صاحبت أغاني سعودية شهيرة، جسدت في بعض الأعمال الفنية ونقلها بصورة ثقافية تعكس الموروث الثقافي السعودي، حيث قدم الفن السامري على أنغام وموسيقى “أسمحيلي يالغرام” للفنان محمد عبده، وشارك الفن الينبعاوي في أغنية “حنا طلبنا الله” المستوحاة من الفن التراثي السعودي، وفن الربش بأغنية “سعوديين”.

 وأنهت الأوركسترا والكورال الوطني السعودي الفقرة الأولى من الحفل بأداء لأغنية “Roling in the Deep” الشهيرة للنجمة البريطانية “أديل” باللون السعودي، كما استفتحت الفقرة التالية بأداء للأوركسترا الملكية الفلهارمونية البريطانية، و” “RSVP Voices” بقيادة المايسترو البريطاني “بينجامين بوب”، ومغنية الأوبرا “سارة كونولي”، حيث بدأت الفرقة البريطانية فقرتها بأغنية “Walton” للتاج الإمبراطوري.

 وبتعاون يمزج موسيقى وثقافة حضارتين، اختتم الحفل بأداء مشترك للأوركسترا السعودية مع الأوركسترا الفلهارمونية الملكية البريطانية بقيادة المايسترو السعودي هاني فرحات، عبر عددٍ من الأعمال الموسيقية بتأليف محمد عشي ورامي باصحيح.

 ويعد هذا الحفل هو المحطة الرابعة لروائع الأوركسترا السعودية في العاصمة البريطانية لندن، بعد النجاحات التي حققتها في ثلاث محطات سابقة، كانت في كلٍ من باريس بقاعة دو شاتليه، وعلى المسرح الوطني بمكسيكو سيتي، وعلى مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكون بمدينة نيويورك، وتعتزم “روائع الأوركسترا السعودية” استمرارية تقديم العروض القادمة في عدة محاطات قادمة؛ وذلك بهدف تعريف المجتمع العالمي بروائع الموسيقى السعودية، وتعزيزًا للتبادل الثقافي الدولي لتحقيق مستهدفات هيئة الموسيقى.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 3.2 درجة يضرب نيو ساوث ويلز الاسترالية
  • المخرج دعيبس يعود إلى منزله
  • «التضامن»: 172 دار مسنين لرعاية كبار السن وتوفير كل الخدمات الصحية والوقائية
  • يهدف لرعاية المواهب الناشئة.. معامل البحر الأحمر تطلق برنامج «معمل المسلسلات»
  • ناشطون يعمدون لتخريب لوحتين لفان كوخ في لندن
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • سرقة أموال مخصصة للهيئة الوطنية لرعاية الموهوبين
  • بالصور.. "روائع الأوركسترا السعودية" في لندن بمشاركة 100 مبدع سعودي
  • “روائع الأوركسترا السعودية” تتألق في لندن بمشاركة 100 مبدع سعودي
  • روائع الأوركسترا السعودية تتألق في لندن.. فيديو