البوابة:
2024-10-02@02:45:08 GMT

10 أطباق رائعة من المطبخ الكوري

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

10 أطباق رائعة من المطبخ الكوري

البوابة – ماذا تعرف عن المطبخ الكوري الآسيوي العريق؟ يمكن العثور على الطعام الكوري الرائع في كل مكان تقريبًا في سيول النابضة بالحياة، بدءًا من الباعة المتجولين على طول الأزقة الضيقة وحتى المطاعم الراقية داخل الفنادق ذات الخمس نجوم. العديد من هذه الأطعمة الشهية موجودة منذ أكثر من 2000 عام، ولم تستهلكها إلا العائلات المالكة في كوريا.

10 أطباق رائعة من المطبخ الكوري

الطعام الكوري

اليوم، أصبح المطبخ الكوري شائعًا جدًا لدرجة أن السكان المحليين والسياح على حدٍ سواء يصفونه بأنه طعام لذيذ، حار، لذيذ ومغذي يمكن الاستمتاع به في أي وقت من اليوم. لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل الأطعمة الكورية في سيول والتي يجب عليك تذوقها أثناء إقامتك في عاصمة كوريا الجنوبية.

1. الكيمتشي
هذا الطبق من المطبخ الكوري المميز موجود منذ أكثر من 2000 عام، ويعود تاريخه إلى أسرة شيلا. يتكون الكيمتشي من الكرنب الكوري والفجل واليقطين والبصل والزنجبيل والبصل الأخضر مع مسحوق الفلفل الحار والثوم المطحون والمأكولات البحرية المملحة، والتي تترك بعد ذلك لتتخمر.
مع وجود أكثر من 200 نوع مختلف في سيول، يتم تناول هذا المطبخ التقليدي بمفرده أو مع الأرز الأبيض، ويضاف إلى العصيدة والحساء وكعك الأرز. يعد الكيمتشي أيضًا أساسًا للعديد من الأطباق المشتقة مثل يخنة الكيمتشي (كيمتشي جيجيجاي) وفطيرة الكيمتشي (كيمتشيجون) وأرز الكيمتشي المقلي.

2. بيبيمباب
من الأطباق الأخرى التي يجب عليك تجربتها أثناء زيارتك لسيول هو طبق البيبيمباب، وهو طبق مشبع ومغذي ومتوفر على نطاق واسع في المطاعم وصالات الطعام وأسواق الشوارع. اعتمادًا على المنطقة والمكونات المستخدمة، يمكن تقديم البيبيمباب كطبق نباتي أو يعتمد على اللحوم.
يتكون البيبيمباب الأكثر شيوعًا من الأرز الدافئ المغطى بالخضار المشكلة ولحم البقر أو الدجاج والبيض النيئ، بالإضافة إلى صلصة الصويا وقليل من معجون الفلفل الحار للتتبيل. مثالي لمحبي المأكولات البحرية، هناك نوع مختلف من طبق الأرز الكوري المختلط الذي يسمى  hoedeopbap، والذي يستبدل اللحوم بالمأكولات البحرية النيئة مثل السلمون أو التين الشوكي أو الأخطبوط.

3. كعك الأرز الأحمر (تيتوكبوكي Tteokbokki)
تيتوكبوكي هو طعام الشارع التقليدي من المطبخ الكوري وهي مصنوعة من شرائح سميكة من garaettek (كعكة الأرز المسلوق) وكعكة السمك والبصل والثوم المقطع والملح والسكر والخضروات المتنوعة المقلية في صلصة الفلفل الأحمر الحلو. تتميز هذه الوجبة الخفيفة الشهيرة بلونها الأحمر البرتقالي الزاهي، وعادةً ما يتم بيعها لدى الباعة المتجولين وبارات الوجبات الخفيفة المستقلة.

4. بولجوجي
يتكون البولجوجي من شرائح رقيقة من لحم البقر المتبل الذي يتم طهيه إلى جانب شرائح البصل والفلفل الأخضر والثوم باستخدام موقد الفحم، مما ينتج عنه نكهة دخانية مميزة. قبل الشوي، يتم نقع اللحم لمدة تتراوح بين 2 و 4 ساعات في خليط من صلصة الصويا وزيت السمسم والفلفل الأسود والثوم والبصل والزنجبيل والسكر لتعزيز نكهته وطراوته.
يتم تقديم هذا الطبق أيضًا بجانب الخضار الورقية مثل الخس والسبانخ، والتي تستخدم لتغليف شريحة من اللحم المطبوخ، وغالبًا ما يتم ذلك مع سامجانج (معجون حار) والكيمتشي.

5. الحساء الكوري (جيجيجي)
هناك العديد من أنواع جيجيجاي المختلفة في سيول، لكن هذا الحساء الكوري عادة ما يحتوي على اللحوم أو المأكولات البحرية أو الخضار في مرق متبل بمعجون الفلفل الحار (غوتشوجانج) أو الميسو المخمر (جاينجانج) أو معجون فول الصويا أو الجمبري المملح المخمر (سايوجيوت). عادة ما يتم تقديم جيجيجاي كمنظف للحنك بين الأطباق الثقيلة، وله قوام مماثل للحساء الغربي.
أحد أطباق جيجيجاي الأكثر شعبية في سيول هو بوداي جيجيجاي (حساء الجيش)، والذي يشتمل على اللحم المقدد والنقانق واللحوم المزعجة بالإضافة إلى نودلز الراميون وكعك الأرز الممزوج بمعجون جوتشوجانج للحصول على نكهة حارة.

6. جاجانغميون
طبق جاجانجميون، وهو طبق كوري صيني، يستخدم نودلز القمح السميكة المصنوعة يدويًا والمغطاة بشرائح الخيار الخام وخليط من معجون فول الصويا الأسود المملح ومكعبات لحم الخنزير والخضروات. بسعر يبدأ من 5000 وون فصاعدًا، يُعد طبق المعكرونة اللذيذ هذا رائعًا عندما تحتاج إلى وجبة سريعة لا تكسر محفظتك.
وعادة ما يتم تناوله من قبل العزاب في اليوم الأسود، الذي يقام في 14 أبريل من كل عام. أولئك الذين لا يتلقون هدايا خلال عيد الحب يرتدون ملابس سوداء ويتجمعون لتناول الأطعمة ذات اللون الأسود مثل جاجانجميون.

7. سامجيوبسال Samgyeopsal
سامجيوبسال هو طبق كوري أساسي آخر يتطلب القليل من مهارات الطهي، حيث يتم طهي شرائح مكتنزة من لحم الخنزير على الشواية على طاولة العشاء. ثم يتم لفها بالخس أو أوراق السمسم مع الصلصات والمرافقات مثل الفطر والفلفل الأخضر الحار والبصل الأخضر والبصل الخام والثوم، وكذلك الكيمتشي.

8. دجاج مقلي كوري
الدجاج المقلي الكوري مختلف عن الوجبات السريعة الأمريكية بذوقه الفريد. على عكس نظيراتها الأمريكية، يتم تغليف الدجاج بصلصة حلوة وحارة (بعض المطاعم تضيف الفلفل الأخضر داخل الخليط للحصول على نكهة حارة) قبل قليها مرتين في الزيت النباتي.
ونتيجة لذلك، يصبح اللحم كثير العصارة من الداخل، بينما يكون الجلد مقرمشًا مع القليل جدا من الشحوم. إنها وجبة خفيفة شهيرة في وقت متأخر من الليل يتم تقديمها عادةً مع البيرة.

9. المعكرونة الباردة الحارة (بيبيم نينغميون)
يتم تقديم بيبيم ننغميون في وعاء من الفولاذ المقاوم للصدأ مع مرق بارد، وخيار مسلوق، وشرائح الكمثرى الكورية، والبيض المسلوق، وشرائح من اللحم البقري المسلوق البارد. تُصنع المعكرونة الطويلة والرفيعة من الدقيق والحنطة السوداء أو البطاطا الحلوة، على الرغم من استخدام الأعشاب البحرية والشاي الأخضر أيضًا في أشكال أخرى.
ترمز النودلز إلى طول العمر والصحة الجيدة، ويتم تقديمها بشكل تقليدي دون تقطيع، ولكن يمكن لرواد المطعم أن يطلبوا من النوادل تقطيع النودلز حسب تفضيلاتهم.

10. حساء دجاج الجينسنغ (سامجيتانج)
يعتقد الكوريون أن طاقة الجسم يجب أن تتجدد خلال فصل الصيف، لذلك من الممارسات الشائعة بالنسبة لهم تناول وعاء ساخن من سامجيتانج (حساء دجاج الجينسنغ) بين شهري يونيو وأوائل سبتمبر. يتكون هذا الحساء المغذي من دجاج صغير محشو بالكستناء والثوم والعناب المجفف والجينسنغ والأرز اللزج وجوز الجنكة. يتم بعد ذلك طهي المكونات ببطء حتى يصبح اللحم طريًا جدًا ويتخلل المرق السميك طعمًا مريرًا قليلاً ولكنه عطري.

المصدر: hotels.com

اقرأ أيضاً:

7 أطباق شهية من جنوب افريقيا
مشروب السحلب التركي: علاج شتوي دافئ ومريح

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية الطعام الكوري اللحم الدجاج الصويا یتم تقدیم الکوری ا فی سیول ما یتم

إقرأ أيضاً:

لقطة السوبر.. شيكابالا يحتفل مع طفل من ذوي الهمم بطريقة رائعة «فيديو»

ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جديد للنجم محمود عبد الرازق شيكابالا خلال الاحتفال مع جماهير القلعة البيضاء بلقب كأس السوبر الإفريقي، يوم الجمعة الماضي.

وفي لقطة رائعة من قائد الفارس الأبيض، ذهب شيكابالا إلى أحد الأطفال من ذوي الهمم والذي كان متواجدًا في مدرجات القلعة الزمالك خلال مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الأهلي.

حلوة اللقطة اوي اوي pic.twitter.com/TPk9xmEGxM

— Mohanad (@M_O_H_A_N_A_D) October 1, 2024

وقام شيكابالا بتقبيل يد الطفل الزملكاوي واحتفل معه بتتويج الفارس الأبيض بلقب السوبر الإفريقي، ثم أحضر كأس البطولة للطفل من أجل التقاط بعض الصور معه في موقف رائع من أسطورة القلعة البيضاء.

وتوج فريق الزمالك ببطولة كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي 4-3 بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت باستاد المملكة أرينا في الرياض بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

مقالات مشابهة

  • أميليا دبي يعلن عن إضافة أطباق مميزة جديدة إلى قائمته
  • طريقة عمل سلطة البطاطس بالكزبرة والليمون والثوم
  • "شانجريلا" تعلن انطلاق النسخة الثانية من "مهرجان الطهي المُميز".. غدا
  • لقطة السوبر.. شيكابالا يحتفل مع طفل من ذوي الهمم بطريقة رائعة «فيديو»
  • الوصل يخسر من الأهلي بثنائية محرز وإيبانيز
  • 5 طرق رائعة للتخلص من السموم وتطهير الأمعاء
  • "أنانتارا الجبل الأخضر" يقدم تجارب استثنائية للزوار ضمن "مهرجان الجبل الأخضر"
  • طريقة عمل دجاج مقلي من المطبخ الإسباني
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • حادث غريب في بغداد.. شخصان يقتحمان منزل منتسب ويحبسانه داخل مجمدة المطبخ