أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة اليوم كان لمواجهة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، مشيرا إلى أن الدولة تقوم بجهود كبيرة من أجل ضخ مزيد من السيولة النقدية لخفض أسعار السلع، مشيرا إلى أنه بداية من شهر مارس المقبل سوف يتم مراقبة المنتجين ومدى التزامهم بوضع الأسعار على السلع.

وقال المستشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدى البلد" الفضائية لبرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى مساء اليوم الإثنين، إنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على ضرورة توفير كافة السلع استعدادا لشهر رمضان المبارك، من خلال المبادرات الهامة مثل مبادرة "كلنا واحد"، و "أهلا رمضان"، مع ضرورة توفير المواد الخام للصناعات الغذائية، مضيفا أن الدولة تقوم بجهود كبيرة من أجل ضخ مزيد من السيولة النقدية من أجل انخفاض كافة أسعار السلع.

وأوضح أن "هناك انعكاسات إيجابية من خلال جذب الحكومة للاستثمارات الأجنبية"، مضيفا أن: "الأخبار الإيجابية للتعاون مع صندوق النقد الدولي أثرت بشكل إيجابي على كل الأسواق.. وأسعار الحديد شهدت انخفاضا في الأسواق".


وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، أكد على حرص الحكومة على تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة التي تمهد الطريق لإجراء إصلاح شامل للمؤسسات المملوكة للدولة في مصر، وذلك بهدف خلق مساحة أكبر من الاستثمارات للقطاع الخاص، وإدارة أكثر كفاءة للموارد العامة في البلاد.

وأكمل، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء ناقش مع مسئولى البنك الدولي سبل دعم حوكمة إدارة الشركات المملوكة للدولة، شارحا أنه "لم يتم اتخاذ قرار بشأن طرح أي شركة"، وأن "التعاون مع البنك الدولي يشمل تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة عبر حوكمة وتنظيم عمل الشركات الحكومية بهدف تحسين أوضاعها المالية ورفع درجة تنافسيتها".

الانخفاضات الحالية 

وأوضح المستشار الحمصاني أن الانخفاضات الحالية في سعر قيمة الدولار جاء نتيجة جهود الدولة المصرية لضبط سعر الصرف، معلنا أن الحكومة تعمل على وضع الحد الأقصى للسعر على السلع في شهر مارس المقبل.

في سياق متصل، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أكد أيضا على توفير الاحتياجات الأساسية لصناعة الأدوية وذلك خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي، مشددا على ضرورة سرعة الإفراج عن احتياجات مصانع الأدوية الموجودة بالجمارك، كما أن هناك 5 شركات عالمية تعمل على توطين صناعة الأدوية، وتوفيرها للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

زراعة النواب: نرحب بالحكومة الجديدة في ظل التحديات الكثيرة

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن الحكومة الجديدة من المقرر أن تلقي بيانها أمام البرلمان اليوم بعد اكتمال تشكيلها وهذا يوم مهم في تاريخ الدولة المصرية.

وتمنى “الحصري” خلال لقائه من مقر مجلس النواب، عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أن يكون هذا التشكيل الحكومي جيد، مؤكدًا على ثقته في كل الوزراء، فهم على قدر المسؤولية في ظل تحديات صعبة للغاية تواجه الدولة المصرية وطموحات المواطن المصري بتخفيف الضغوط عليه، وذلك في ضوء المتغيرات العالمية التي يشهدها العالم أجمع بعد الحرب الروسية الأوكرانية وتداعيات أزمة كورونا وصولا للحرب على قطاع غزة.

وتابع: "نرحب بالحكومة الجديدة ونؤكد أنهم أمام تحديات كبيرة وقوية، ولكن من الممكن تخطي الصعاب والانطلاق لآفاق أوسع للتخفيف عن المواطن المصري".

https://www.facebook.com/extranewstv/videos/3619388341654604

وكان أعلن مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أنه وفقاً لأحكام اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد تقرر عقد الجلسة العامة للمجلس بعد غد الاثنين ، في الساعة 11 صباحاً، وذلك بمقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتشهد الجلسة العامة لمجلس النواب إلقاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بيانا عن برنامج الحكومة الجديدة التي حلفت اليمين الأسبوع الماضى  أمام رئيس الجمهورية .

ومن المقرر أن يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي برنامج الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب.

و نظم الدستور الإجراءات المتعلقة بتكليف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة ، حيث نصت المادة 146 على أن يكلف رئيس الجمهورية رئيساً لمجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة وعرض برنامجه على مجلس النواب، فإذا لم تحصل حكومته علي ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فاذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عد المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

 

مقالات مشابهة

  • إجراءات طرح رئيس الوزراء لبرنامج الحكومة أمام مجلس النواب
  • مجلس النواب يستعد لاستقبال رئيس الحكومة الجديدة
  • زراعة النواب: نرحب بالحكومة الجديدة في ظل التحديات الكثيرة
  • إجراءات الموافقة على الحكومة الجديدة قبل ساعات من جلسة النواب
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • البنك المركزي: ارتفاع صافي الاحتياطي الأجنبي إلى 46.383 مليار دولار بنهاية يونيو
  • "مدبولي" يعرض برنامج الحكومة على مجلس النواب .. الاثنين
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • الداخلية تواصل فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة كلنا واحد
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة