كل قرية في العالم لها طرازها الخاص الذي يميزها عن غيرها، فهناك بعض القرى التي تمتلك مناظر طبيعية ونادرة جعلتها تتصف بالغرابة، منها ما يعيش سكانها في شارع واحد أو داخل المشروم، ونتيجة لذلك، نستعرض في هذا التقرير أغرب مدن العالم.

مدينة شاني شينجنابور الهندية، تعد من أغرب مدن العالم، إذ يعيش سكانها دون أقفال ومفاتيح لأبواب منازلهم، وتعتبر أول قرية في العالم، يُفتتح بها أول فرع لبنك دون أقفال، وفقًا لصحيفة «Euro Weekly News».

أغرب المدن في العالم 

وجات من ضمن أغرب القرى والمدن في العالم، مدينة جيثورن الهولندية، والمعروفة باسم «مدينة الأشباح»، وتقع في محافظة أوفريجسيل ولا يوجد بها سكان، وطرقها في الأساس، عبر عن قنوات مياه خاصة بالتنقل.

قرية سولوسزوا البولندية التي يعيش جميع سكانها في شارع واحد، وهو أحد أطول الشوارع في بولندا بحوالي 9 كيلومترات، وبلغ عددهم نحو 6000 نسمة في 2013.

أرض التوائم 

وتعرف باسم «أرض التوائم» بسبب الارتفاع الكبير في نسبة المواليد التوائم في البلدة، وتقع في البرازيل.

لم تقتصر أغرب المدن في العالم عند هذا الحد، حيث جاء ضمنها، مدينة شامولا بالمكسيك التي لا يلتقط سكانها الصور اعتقادًا منهم أنّ ذلك يشير إلى موتهم في وقت قريب.

مدينة الكهوف

مدينة كوبر بيدي بأستراليا، وتُعرف بمدينة المخابئ والكهوف، وتعد الأولى في تصدير الأحجار الكريمة للعالم، واستطاع سكانها، جذب السياح عن طريق إنشاء متاحف ومعارض وفنادق داخل الكهوف والمخابئ تحت الأرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدن مدينة الأشباح مدن العالم فی العالم

إقرأ أيضاً:

مدن إسبانية تتراجع عن إحتضان مباريات كأس العالم 2030

زنقة 20 ا علي التومي

في خطوة جديدة قد تعزز من حظوظ المغرب، أعلنت ثلاث مدن إسبانية إنسحابها من إستضافة مباريات كأس العالم 2030 بسبب مشاكل إقتصادية.

وحسب صحيفة ماركا الإسبانية فإن الأمر يتعلق الأمر بكل من مدينة خيخون وسرقسطة بالإضافة لمدينة فالنسيا، حيث أبدت المدن الثلاث، عدم جاهزيتها لإحتضان التظاهرة العالمية كأس العالم لسنة 2030.

وذكرت الصحيفة ماركا، أن هذه المدن الثلاث قد قررت عدم المشاركة في إستضافة البطولة العالمية نتيجة للتحديات المالية التي تواجهها مما يجعلها غير قادرة على تلبية المتطلبات اللوجيسيتية والبنية التحتية اللازمة.

هذا القرار المفاجىء للمدن الإسبانية الثلاثة يعزز حظوظ المغرب والبرتغال في إستضافة أكثر عدد من المباريات ضمن منافسات كأس العالم 2030، خاصة وأن المغرب بدأ فعليا في التحضير والإستعداد لتنظيم كأس العالم المقبل.

وتقام منافسات كأس العالم 2030 في 3 دول وهي المغرب وإسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • كلب ضال يعقر 10 أفراد في مدينة السادات بالمنوفية
  • أول جولة تفقدية لنائب محافظ القاهرة في مدينة الأمل (صور)
  • بدء فعاليات ملتقى الشعر الخليجي في مدينة الطائف
  • بينها عربية.. أقوى 10 عملات بالعالم في 2024 (إنفوغراف)
  • أحمد شعراني يكتب: مهرجان العلمين.. نتجه للأمام
  • مظاهرات حاشدة بعدد من المدن اليمنية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بجرائم الإحتلال
  • صابر وأسرته «عايشين مستورين» بسبب حياة كريمة: «الحلم بقى حقيقة»
  • مدن إسبانية تتراجع عن إحتضان مباريات كأس العالم 2030
  • الشيخوخة وتناقص عدد السكان يهددان استمرار نمو الاقتصاد الصيني
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)