تهتم مبادرة «مدارس بلا سلبيات» بتحسين جودة التعليم في محافظة المنيا، وتُشجع المدارس على الابتكار والإبداع في العملية التعليمية، كما تساهم في خلق بيئة تعليمية إيجابية تُحفز الطلاب على التعلم وتُنمي مهاراتهم وقدراتهم.

وفي احتفالية كبرى بحضور قيادات تعليمية ونقابية، جرى تكريم المدارس الفائزة في مبادرة «مدارس بلا سلبيات» عن الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024، والتي ينظمها «التعلم النشط بنقابة المعلمين» بقيادة مؤمن خلاف.

دور المعلم في تطوير العملية التعليمية

حضر الاحتفالية محمد سليمان عبد الله، مدير عام إدارة المنيا التعليمية، ومؤمن الخطيب، أمين صندوق النقابة الفرعية بالمنيا، وهشام عزام، مدير مرحلة التعليم الثانوي، ومحمود رضا، مدير مرحلة التعليم الابتدائي، ومحمد مصطفى، مكتب التعليم الابتدائي، ورؤساء القطاعات التعليمية.

وأشاد مدير عام إدارة المنيا التعليمية، بجهود المدارس الفائزة والتزامها بالضوابط واللوائح، مؤكدا على أهمية دور المعلم في تطوير العملية التعليمية، معلنا عن استمرار مبادرة «مدارس بلا سلبيات» للفصل الدراسي الثاني.

تقييم المدارس المشاركة في المبادرة

وأوضح مؤمن خلاف، مسئول التعلم النشط، عن وضع معايير لتقييم المدارس المشاركة في المبادرة، حيث جرى تكريم 30 مدرسة تتوافر فيها المعايير المعلن عنها سابقاً.

وقد شملت المدارس المكرمة 9 مدارس على مستوى المرحلة الثانوية و 10 مدارس على مستوى المرحلة الإعدادية و 11 مدرسة على مستوى المرحلة الابتدائية.

وشدد خلاف على أهمية تضافر جهود جميع الجهات المعنية للوصول إلى أفضل النتائج وتحقيق الأهداف المنشودة من المبادرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا مبادرة مدارس تحسين جودة التعليم

إقرأ أيضاً:

صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”

الرياض : البلاد

 أطلق صندوق الوقف الصحي النسخة الرابعة من مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”، التي تقام سنويًا بالتزامن مع الاحتفاء باليوم الوطني، حيث يسهل الصندوق للجهات الصحية الخاصة تقديم إجراءات طبية مجانية للمرضى المحتاجين، وفي هذا العام تم توجيه الجهود نحو دعم الصحة النفسية، بمشاركة ثماني جهات متخصصة في هذا المجال.

 ومن المقرر أن تقدم هذه الجهات 3200 جلسة استشارية نفسية مجانية للمرضى المحتاجين في مختلف أنحاء المملكة، وتأتي هذه المبادرة استجابة لرغبة القطاع الصحي الخاص للإسهام في دعم ومساندة القطاع الصحي.

 وتعد هذه المبادرة جزءًا من الجهود المستمرة التي يبذلها الصندوق بالشراكة مع القطاع الصحي الخاص لتعزيز المسؤولية المجتمعية وتحسين جودة الحياة، حيث يخصص كل عام مجالًا طبيًا مختلفًا، وأسهمت النسخ السابقة في تقديم خدمات طبية مجانية في عدة تخصصات، تجاوزت 7 آلاف إجراء طبي مجاني أسهمت بها أكثر من 25 منشأة صحية من القطاع الخاص، مما يسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 لتحسين جودة الحياة والرعاية الصحية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • التعليم توجه بتخصيص محاضرات للحديث عن انتصارات أكتوبر وفضل الشهادة (مستند)
  • توزيع الخبز مجانا في قرية تل بني عمران بالمنيا ضمن مبادرة «بداية»
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • صندوق الوقف الصحي يُطلق مبادرة “عطاء القطاع الصحي الخاص”
  • وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في 8 مدارس بالفيوم (صور)
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسي الجديد
  • وزير التعليم يتفقد مدارس حدائق القبة لمتابعة الكثافة وسد العجز بالمعلمين
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة