أكد ألكسندر ميخييف الرئيس التنفيذي لشركة "روس أوبورون إكسبورت" أن موسكو تعتزم طرح أسلحة ومعدات عسكرية جديدة بما في ذلك الطائرات المسيرة، في السوق العالمية.

اهتمام جزائري بالعتاد العسكري الروسي في معرض الدفاع العالمي 2024 بالرياض (صور)

وفي عام 2023، حصلت حوالي 30 عينة من المنتجات العسكرية على تصاريح تصدير، ومن بينها وسائل اتصال وتواصل حديثة، وذخيرة جديدة، وأنظمة استهداف ومراقبة، ومجموعة موحدة من معدات الإنذار والاتصالات الآلية، ومركبات مدرعة، بما في ذلك ناقلة الجند المدرعة "أحمد"، ومركبة "تايفون" المدرعة.

وقال ميخييف الذي يشارك في معرض الدفاع العالمي 2024 في العاصمة السعودية الرياض، في تصريحات لوكالة "نوفوستي": "نتوقع أن تقوم شركات التصنيع الروسية في عام 2024، بتكثيف إصدار وثائق الترخيص للنماذج الجديدة، بما في ذلك تلك الموجودة في قطاع الطائرات المسيرة. بالإضافة إلى ذلك، يُظهر السوق طلبا مرتفعا على منتجاتنا التي خضعت للتحديث بناء على نتائج الاستخدام العملي في القتال".

وأشار إلى أن عددا من العملاء الأجانب أبدوا اهتماما متزايدا بمنظومة المركبات المسيرة تحت الماء من طراز "كلافيسين - 1 آر إي"، التي تم عرضها في المعرض البحري الدولي في مدينة كرونشتات الروسية، مؤكدا أن المفاوضات جارية معهم حاليا بهذا الشأن.

وكان قد أعلن رئيس شركة "روس أبورون إكسبورت"، أن القوات المسلحة والهيئات الأمنية في السعودية تبدي اهتماما كبيرا بالأسلحة والمعدات العسكرية الروسية التي أثبتت جدارتها.

ويشار إلى أن عدد المنظمات الروسية المشاركة في معرض الدفاع العالمي 2024، تضاعف تقريبا مقارنة بمعرض الدفاع العالمي الأول في عام 2022.

ويقام معرض الأسلحة الدولي World Defense Show 2024 في الرياض بمشاركة أكثر من 750 جهة عارضة، و45 دولة، و115 وفدا، في الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري.

ويركز المعرض الذي تنظمه "الهيئة العامة للصناعات العسكرية"، على تكامل أنظمة الدفاع الجوي والبري والبحري والأقمار الاصطناعية وأمن المعلومات، وذلك تحت سقف واحد في بيئة مثالية للتواصل والابتكار وتحفيز الشركات.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي الرياض تجارة الأسلحة موسكو معرض الدفاع العالمی

إقرأ أيضاً:

كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد

قال وزير الخارجية الأوكراني دميتري كوليبا اليوم الأربعاء، إنه بحث مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن مسألة العمل المشترك لتعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد.

وكتب كوليبا في حسابه عبر منصة "إكس": "بحثت مع بلينكن ملف عملنا المستمر لتعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية، وكذلك استعادة نظام الطاقة لدينا".

وأضاف كوليبا أنهما ناقشا من بين أمور أخرى النتائج المتوقعة لقمة الناتو المقبلة في واشنطن والتي ستعقد في شهر يوليو الجاري.

وذكرت وسائل الإعلام الغربية في وقت سابق أن أوكرانيا قد تتلقى "أخبارا جيدة" بخصوص الحصول على أنظمة الدفاع الجوي خلال قمة الناتو المقبلة، التي ستعقد في واشنطن من 9 إلى 11 يوليو من هذا العام.

ومن جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، "لعبا بالنار"، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.


كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

وأكدت روسيا على لسان العديد من المسؤولين، بأن تحريض الغرب لأوكرانيا، وإمدادها بالأسلحة والأموال، ونشره للحملات الإعلامية المضللة والتحريضية ضد روسيا، يعتبر انخراطا مباشرا في الحرب ضد روسيا.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • حزمة مساعدات جديدة من البنتاغون إلى أوكرانيا
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد