صدى البلد:
2024-09-30@12:49:55 GMT

الحكومة: توفير كل السلع استعدادا لشهر رمضان 2024

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع الحكومة أمس، كان لمواجهة ارتفاع أسعار السلع في الأسواق، مشيرا إلى أن الدولة تقوم بجهود كبيرة؛ من أجل ضخ مزيد من السيولة النقدية لخفض أسعار السلع، وأنه بداية من شهر مارس 2024؛ ستتم مراقبة المنتجين ومدى التزامهم بوضع الأسعار على السلع.

وقال المستشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج "على مسئوليتى"، مع الإعلامى أحمد موسى مساء الإثنين، إنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على ضرورة توفير كل السلع استعدادا لشهر رمضان المبارك، من خلال المبادرات المهمة، مثل "كلنا واحد"، و"أهلا رمضان"، مع ضرورة توفير المواد الخام للصناعات الغذائية، مضيفا أن الدولة تقوم بجهود كبيرة من أجل ضخ مزيد من السيولة النقدية وخفض كل أسعار السلع.

وأوضح أن "هناك انعكاسات إيجابية من خلال جذب الحكومة للاستثمارات الأجنبية"، مضيفا أن : "الأخبار الإيجابية للتعاون مع صندوق النقد الدولي أثرت بشكل إيجابي على كل الأسواق.. وأسعار الحديد شهدت انخفاضا في الأسواق".

وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، أكد على حرص الحكومة على تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة التي تمهد الطريق لإجراء إصلاح شامل للمؤسسات المملوكة للدولة في مصر، وذلك بهدف خلق مساحة أكبر من الاستثمارات للقطاع الخاص، وإدارة أكثر كفاءة للموارد العامة في البلاد.

وأكمل، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء ناقش مع مسئولى البنك الدولي سبل دعم حوكمة إدارة الشركات المملوكة للدولة، شارحا أنه "لم يتم اتخاذ قرار بشأن طرح أي شركة"، وأن "التعاون مع البنك الدولي يشمل تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة عبر حوكمة وتنظيم عمل الشركات الحكومية بهدف تحسين أوضاعها المالية ورفع درجة تنافسيتها".

وأوضح المستشار الحمصاني أن الانخفاضات الحالية في سعر قيمة الدولار جاء نتيجة جهود الدولة المصرية لضبط سعر الصرف، معلنا أن الحكومة تعمل على وضع الحد الأقصى للسعر على السلع في شهر مارس المقبل.

في سياق متصل، قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى أكد أيضا على توفير الاحتياجات الأساسية لصناعة الأدوية وذلك خلال اجتماعه مع محافظ البنك المركزي.

وشدد على ضرورة سرعة الإفراج عن احتياجات مصانع الأدوية الموجودة بالجمارك، كما أن هناك 5 شركات عالمية تعمل على توطين صناعة الأدوية، وتوفيرها للمواطنين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

غدا.. بدء صرف السلع المدعمة على البطاقات التموينية لشهر أكتوبر

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدًا الثلاثاء، 1 أكتوبر 2024، في صرف السلع التموينية المدعمة لما يزيد على 63 مليون مواطن مدرجين على أكثر من 21 مليون بطاقة، وذلك من خلال منافذها بكافة أنحاء الجمهورية «منافذ المجمعات الاستهلاكية، جمعيتي، بدالي التموين»، علمًا بأنه يجرى الصرف على أكثر من 30 سلعة، إلى جانب السلع الأساسية «زيت، سكر، أرز»، علاوة على  صرف كيس سكر لكل فرد على البطاقة بحد أقصى 6 أكياس سكر للأسرة الواحدة. 

أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر2024

وقال ماجد نادي نقيب البقالين، لـ«الوطن»، إنّ أسعار السلع على البطاقات التموينية لشهر أكتوبر2024، لم يحدث فيها أي تغير، وجاءت كالتالي: 

1- سعر السكر وزن 1 كيلوجرام 12.60 جنيه.

2 - سعر الزيت الخليط 800 مللي 30 جنيها.

3- سعر علبة مرقة الدجاج 6 جنيهات.

4- سعر المكرونة وزن 800 جرام 15.5 جنيه.

5- سعر المكرونة وزن 400 جرام 7.75 جنيه.

6- سعر العدس المجروش وزن 500 جرام 21 جنيها.

7- سعر الفول وزن 500 جرام 9 جنيهات.

8- سعر الدقيق (ورقي أو بلاستيك) وزن كيلوجرام 18 جنيها.

9- سعر المسلى الصناعي وزن 800 جرام 36 جنيها.

10- سعر الشاي الناعم وزن 40 جراما 5 جنيهات.

 

 

مقالات مشابهة

  • «التموين»: نسعى إلى توفير سلع غذائية متنوعة وبأسعار مناسبة
  • وزير التموين: الحكومة تتابع تطورات السوق العالمي وخطط الاستيراد لضمان توفير مخزون استراتيجي
  • غدا.. بدء صرف السلع المدعمة على البطاقات التموينية لشهر أكتوبر
  • عقار يناقش أداء الحكومة واستعدادات امتحانات الشهادة السودانية
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • حازم المنوفي: اتجاه الحكومة لتحويل الدعم العيني الى نقدي يهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية
  • تفاصيل اجتماع رئيس مجلس الدولة برؤساء المحاكم
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان