أشاد تامر بجاتو، المحلل الرياضي لقناة «القاهرة الإخبارية»، بقرار الاتحاد المغربي لكرة القدم على تجديد ثقته في المدرب وليد الركراكي.

استقرار المنتخب المغربي

وقال «بجاتو» خلال استضافته برنامج «كان 2023»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» إن القرار يدل على الاستقرار، وأن الاتحاد لا يتخذ قرارات انفعالية، ويدل على وجود رؤية، كما أن المنتخب لم يخرج من الأمم الأفريقية ليس لسوء المستوى، لكنهم خرجوا وفقا لظروف المباراة.

وتابع أن منتخب المغرب قدم مستوى جيدا من الأداء طوال مشواره في بطولة أمم إفريقيا، وخروجه من البطولة يرجع لإهمال بعض اللاعبين أو استهتار بالمباراة، لكنها في النهاية ظروف مباراة.

وأشار إلى أن المنتخب المغربي قدم ما عليه بنسبة 70 إلى 80 % في البطولة مما كان مطلوبا منه، والمباراة الأخيرة كان يسيطر على مجرياتها وأضاع الكثير من الفرص التهديفية، والإنجاز الذي حققه «الركراكي» كبير للغاية في كأس العالم، وهذا ما يشفع له للتعويض في بطولة الأمم الأفريقية المقبلة، خاصة أنها ستقام على الأراضي المغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المغرب منتخب المغرب الركراكي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: استهجان ورفض لكلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة

قال ياسر نور الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من نيويورك، إن هناك إجراءات أمنية غير مسبوقة، تحيط بمقر الأمم المتحدة، في الوقت الذي كان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو موجودا في المقر، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات الأمنية تسببت في إزعاج كبير للمارة، فقد انتشرت قوات الأمن بكثافة تحسبا لأي مظاهرات محتملة، وشهد محيط المقر استنكارا ورفضا لما يفعله الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

مغالطات في كلمة نتنياهو

وأضاف «نور الدين»، خلال مراسلته للقناة، أن نتنياهو بدأ كلمته في تمام الساعة 9:42 بتوقيت نيويورك، واحتوت كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي على العديد من المغالطات، التي تكررت على لسانه، ولسان سفير تل أبيب في الأمم المتحدة؛ إذ استشهدا بمشاهد 7 أكتوبر الماضي، وقدما معلومات مضللة حولها.

وأكد أن كلمة نتنياهو كانت استفزازية بشكل كبير للشرق الأوسط، وبالأخص لإيران، عندما زعم أن إسرائيل تمتلك قدرات عسكرية، تمكنها من التوغل في الداخل الإيراني، وجميع دول الشرق الأوسط، كما أطلق بعض العبارات الرنانة حول سعي إسرائيل للسلام، وهو ما يتناقض مع المشاهد الحالية.

وأشار مراسل القناة، إلى أن نتنياهو صرح بأنه لن يهدأ له بال حتى تحقق إسرائيل أهدافها، موجها رسائل إلى الشعب اللبناني، بأن الحرب ليست ضده، بل ضد حزب الله، وتفاخر باغتيال القادة السياسيين في حماس وحزب الله.

إسرائيل تسعى إلى جعل غزة خالية من الطابع العسكري

ولفت ياسر نور الدين، إلى أن نتنياهو رسم الرؤية الإسرائيلية، المدعومة أمريكيا، حول كيفية تشكيل المشهد في غزة ولبنان؛ إذ تسعى إسرائيل إلى جعل غزة خالية من الطابع العسكري ومن وجود حماس، وقد دافعت عن هذه الرؤية كل من إسرائيل وأمريكا والدول الموالية لهما.

مقالات مشابهة

  • هولندا تجدد تأييد الموقف المغربي من قضية الصحراء
  • «القاهرة الإخبارية»: استهجان ورفض لكلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة
  • هولندا تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي
  • هولندا تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي للصحراء
  • «القاهرة الإخبارية»: تخوفات استثمارية من ارتفاع المخاطر الاقتصادية بفرنسا
  • الإصابات وعدم الجاهزية تثير القلق قبل كشف قائمة لاعبيه في مواجهة إفريقيا الوسطى
  • من نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي في الحكم الذاتي
  • منار السليمي: الخطاب المغربي في الأمم المتحدة..استراتيجية جديدة لحل قضية الصحراء(فيديو)
  • هولندا تجدد دعمها لمقترح الحكم الذاتي المغربي وتثمن استقرار الشراكة الثنائية
  • تصفيات "كان" 2025: حكم غامبي وغيني لقيادة مباراتي المغرب وإفريقيا الوسطى