الجديد برس:

اختتمت المنطقة العسكرية الخامسة، التابعة لحكومة صنعاء، الإثنين، دورة تأهيلية لـ 50 من الضباط والجنود المنشقين عن القوات الموالية للتحالف والعائدين إلى مناطق سيطرة صنعاء، ممن ينتمون لقوات طارق صالح عضو المجلس الرئاسي وقائد القوات المدعومة إماراتياً في الساحل الغربي.

وقالت وكالة “سبأ” الرسمية، التابعة لحكومة صنعاء، إن “قيادة المنطقة العسكرية الخامسة، نظمّت حفل اختتام الدورة التأهيلية الـ41 لعدد 50 من المغرر بهم العائدين إلى صف الوطن”.

وخلال فعاليات الحفل، أشار مدير المركز الوطني للعائدين العقيد عبدالغني المروني إلى أن “عودة المغرر بهم إلى صف الوطن يُعبر عن مدى وعيهم بزيف وتضليل العدوان ومرتزقته”.

وبين العقيد المروني “أن العدوان الأمريكي – البريطاني، سينكسر كما انكسر العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بتلاحم أحرار الشعب اليمني إلى جانب أبطال القوات المسلحة وسينتصر الشعب اليمني على قوى الطغيان والاستكبار”.

ومن جانبه، أكد مسؤول العائدين بالمنطقة العسكرية الخامسة المقدم صدام سبول، “أهمية استمرار التواصل مع المغرر بهم ممن لا يزالون في صف العدوان لعودتهم قبل فوات الأوان”، لافتاً إلى ما “يتعرض له اليمن من مؤامرات صهيونية أمريكية بريطانية تستهدف أمنه واستقراره وسيادته واستقلاله”.

في حين تضمنت كلمة المشاركين في الدورة والتي ألقاها الرائد حميد أبكر دعوة لبقية المغرر بهم إلى الاستفادة من قرار سلطات صنعاء بشأن العفو العام والعودة إلى صف الوطن، حسب الوكالة.

وكان المركز الوطني للعائدين بصنعاء أعلن، مطلع يناير المنصرم، عن استقبال مجموعة من الضباط والجنود وعلى رأسهم العقيد محمد عامر الخبزي قائد الكتيبة الأولى في اللواء 139 مشاة بمأرب.

وفي 30 ديسمبر 2023، أعلنت المنطقة العسكرية الخامسة التابعة لقوات صنعاء ومقرها محافظة الحديدة، عن استقبال عدداً كبيراً من الضباط والجنود المنشقين عن قوات “المقاومة الوطنية” التي يقودها العميد طارق محمد عبدالله صالح عضو مجلس القيادة الرئاسي، المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي.

وفي 28 نوفمبر من العام 2023 أعلن القيادي “أحمد بنه” انشقاقه عن المكتب السياسي للمقاومة الوطنية المدعوم من التحالف بقيادة طارق صالح، وعودته إلى صنعاء وذلك في إطار موجة التأييد لحكومة صنعاء التي بدأت في أوساط المنتسبين لقوات الحكومة الموالية للتحالف السعودي الإماراتي على خلفية الموقف من أحداث فلسطين.

وقبل ذلك في 22 نوفمبر 2023، انسحب المئات من الضباط والجنود في القوات المدعومة من التحالف من معسكراتهم ومواقعهم، وعادو إلى مناطقهم الواقعة تحت سيطرة حكومة صنعاء، على خلفية الموقف من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ويجدر بالذكر أن كتائب عديدة انشقت عن القوات التابعة للتحالف بقيادة السعودية والإمارات في الساحل الغربي ومختلف الجبهات الأخرى وعادت إلى العاصمة صنعاء.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: من الضباط والجنود العسکریة الخامسة المغرر بهم

إقرأ أيضاً:

مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة منذ فجر اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على أنحاء متفرقة في قطاع غزة لليوم الـ 267 للعدوان.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد فلسطينيين، وإصابة آخرين، في استهداف مدفعية الاحتلال خيام نازحين في منطقة المواصي شمال غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

واستشهد أربعة فلسطينيين، بينهم طفلان، وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً في شارع الوحدة وسط مدينة غزة تزامنا مع قصف مدفعيته المنازل في حي الشجاعية شرق المدينة.

كما انتشلت طواقم الإنقاذ جثامين 5 شهداء في منطقة الشاكوش غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

ووسط القطاع ارتقى شهيد، وأصيب العشرات في قصف طيران الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي، كما شن طيران الاحتلال غارتين على حيي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، فيما قصفت طائراته المسيرة “كواد كابتر”  المنازل في حي الزيتون، وحي الشجاعية، ما أدى إلى وقوع عشرات الجرحى.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة براً وبحراً وجواً منذ السابع من تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 37765 فلسطينياً، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وجرح أكثر من 86429 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • نصرة لغزة .. اليمن يُدخل 3 أدوات جديدة خلال 3 أسابيع.. هل تتعظ واشنطن
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي وتسقط عشرات المسيرات الأوكرانية
  • قوات الدفاع الجوى تحتفل بعيدها الـ54
  • قوات الدفاع الجوي تحتفل بعيدها الرابع والخمسين (فيديو)
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • العميد طارق صالح يعلن موبفه من إختطاف الحوثيين لـ 4 من طائرات نقل الحجاج
  • طارق صالح: اختطاف الحوثي للطائرات نموذج واضح لما يمكن أن يتعامل به مع السلام
  • العميد طارق صالح: هذا ما سيحدث بعد السلام مع الحوثي
  • ‎كلية الملك خالد العسكرية تعلن موعد دور الضباط لحملة الثانوية