شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن السعودية تحتضن أول قمة لدول مجلس التعاون الخليجي ووسط آسيا، جدة 8211; نبض السودان تبدأ اليوم الأربعاء، أعمال القمة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودول وسط آسيا الـ5، التي تشمل قرجيزستان، .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعودية تحتضن أول قمة لدول مجلس التعاون الخليجي ووسط آسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعودية تحتضن أول قمة لدول مجلس التعاون الخليجي...

جدة – نبض السودان

تبدأ اليوم الأربعاء، أعمال القمة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودول وسط آسيا الـ5، التي تشمل قرجيزستان، وأوزبكستان، وكازاخستان، وتركمانستان، وطاجيكستان.

وتنعقد القمة في مدينة جدة، بتوجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، بهدف بحث تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية “واس”.

تأتي القمة الأولى بين دول مجلس التعاون الخليجي، ودول وسط آسيا، وسط تزايد الاهتمام والتنافس الإقليميين والدوليين بدول آسيا الوسطى الخمس، والمؤهلة في الفترة الحالية بسبب موقعها الجيو استراتيجي، وثرواتها أن تحقق قفزات غير مسبوقة بالنمو، في ظل عالم يموج بالصراعات.

وتوافد زعماء وقادة دول مجلس التعاون الخليجي ووسط آسيا الوسطى الخمس، على المملكة العربية السعودية، لحضور القمة وكان في مقدمتهم إمام علي رحمان، رئيس طاجيكستان، وشوكت ميرضيائييف، رئيس أوزبكستان، وصادير جباروف، رئيس قيرجيزستان.

كما وصل أيضا إلى جدة قاسم جومارت توقاييف، رئيس كازاخستان، وسردار بيردي محمدوف رئيس تركمانستان، وأسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لسلطان عمان، وغيرهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وسط آسیا

إقرأ أيضاً:

محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية

قال المحلل والباحث الاقتصادي د. علي الحازمي، أهمية حضور جمهورية غينيا بيساو في القمة السعودية الأفريقية.

وأضاف الحازمي، خلال لقائه ببرنامج «الدبلوماسي» المذاع على قناة السعودية، أن جمهورية غينيا بيساو كانت عنصرًا مهمًا في القمة السعودية الأفريقية، والدولة تعتمد بشكل كبير على المحصول الزراعي.

وتابع، أن غينيا بيساو التي تقع في الغرب الأفريقي حاضرة في المشهد السياسي والاقتصادي وتمثل الزراعة 30 % من ناتجها المحلي، ولديها حضور في دول غرب أفريقيا، وهي دولة تبحث عن شركاء عالميين ومن تبرز لها أهمية قمة الرياض.

وواصل، ان المساعدات التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية إلى تلك الدولة تجاوزت 37 مليون دولار وتنوعت بين قطاعات صحية وتعليمية وقطاع الطاقة، فضلا عن الاهتمام بالبنية التحتية الهامة في مجال النقل والتي تحتاجها أية دولة لتسهيل عملية التنمية الاقتصادية.

جمهورية غينيا بيساو كانت عنصرًا مهمًا في القمة السعودية الأفريقية، والدولة تعتمد بشكل كبير على المحصول الزراعي.

المحلل والباحث الاقتصادي د.علي الحازمي

⁧#الدبلوماسي pic.twitter.com/6iEYp2vyAj

— قناة السعودية (@saudiatv) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • 6 أسئلة شائعة.. كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الخليجية الموحدة
  • “مجموعة أباريل” تعيد افتتاح متجر بفرلي هيلس بولو كلوب في النخيل مول بالرياض
  • محلل اقتصادي: جمهورية غينيا بيساو عنصر مهم في القمة السعودية الأفريقية
  • تعزيز الصداقة البرلمانية والتعاون مع طاجيكستان
  • مجلس التعاون يعرب عن إدانته إقرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات