وسط الفعاليات المميزة التي يطلقها معرض إكسبو الدوحة يجد الزوار مساحة واسعة للاسترخاء والتنفيس في حدائق دَدُ، والتي تستقبل الزوار من يوم الخميس إلى يوم السبت، وتنظم مجموعة من الأنشطة لتوثيق الروابط العائلية والقيام بالأنشطة الاستكشافية معاً. تضيف حدائق دَدُ في معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة لمسة إبداع أخرى إلى جانب التنظيم والفعاليات المختلفة التي نجحت في استقطاب الزوار، وتمنح الحدائق العائلات متنفساً ومكاناً لقضاء اجمل الأوقات مع العائلة ضمن أجواء المعرض الأخرى من انشطة وفعاليات وما تعرضه الاجنحة من مبادرات ومشاريع، إلى جانب التعرف على ثقافات الشعوب من خلال فعاليات الاجنحة المشاركة، ولقد اختارت متاحف قطر وإكسبو 2023 الدوحة مجموعة متنوعة من الأنشطة في الحدائق لتشجيع الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عاماً أو أقل على اكتشاف العالم المحيط بهم مع الاستمتاع بتجارب عملية، مثل المشاركة بأنشطة الأعمال الفنية من المواد الطبيعية، والتعرف على المنظومة البيئية بجميع مكوناتها، والتعرف إلى المبادئ الأساسية للبستنة وإعادة التدوير.

وتجسد التجارب التي يخوضها الزوار في حدائق المعرض التي صممتها متاحف قطر بعناية على شكل شعار إكسبو 2023 الدوحة «صحراء خضراء، بيئة أفضل»، وتلتقي فيها عناصر الاستدامة، والرفاه، والتكنولوجيا لتقدم للزوار مساحة تأملية مميزة. ويمثل الإكسبو وجهة رئيسية لعدد من المؤسسات الثقافية والتعليمية القطرية. من متحف الفن الإسلامي الشهير إلى متحف لوسيل المرتقب حيث تقدم هذه المؤسسات معلومات قيمة للزوار وتساعدهم على اكتشاف التراث القطري الأصيل. وتمثل مغامرات «دَدُ» فرصة فريدة من نوعها للمربين والطلاب والعائلات لدمج الأنشطة الترفيهية والتثقيفية. وتعد الحدائق والأنشطة في إكسبو الدوحة مثالية للرحلات المدرسية الطلابية وللرحلات العائلية، حيث سيجد الزوار الكثير من المتعة في المشاركة بالأنشطة المختلفة التي تهدف إلى التثقيف والتعليم والترفيه.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو الدوحة حدائق د د

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات الأنشطة الصيفية لطلاب المدارس بالجبل الأخضر

مسقط - الرؤية

انطلقت الأحد الماضي، فعاليات الأنشطة الصيفية بالجبل الأخضر بإدارة فريق سواعد الجبل الأخضر وبالتعاون مع فريق الجبل الأخضر الخيري، وقد أقيمت هذه المناشط على النحو التالي:
- مركز حيل اليمن وفيه 40 طالبا
-  ومركز سيق وفيه أربعون طالبا
-  ومركز جامع الجبل الاخضر وفيه 100 طالب
- مركز حيل المسبت وفيه 40 طالبا
وتعمل هذه المراكز بالتعاون والتنسيق فيما بينها، وتشترك في رسم الأهداف والخطط، من أجل ملء فراغ الطلبة في الإجازة الصيفية، والمفيد والنافع من الدروس والآداب والفعاليات والمناشط الثقافية والرياضية.
 ويدرس الطلبة في المركز الصيفي القرآن الكريم تلاوة وتدبرا والآداب الإسلامية  والتقاليد العمانية المأخوذة من ديننا الحنيف، ويدرسون كذلك بعض الدروس الفقهية الممزوجة بالتطبيق العملي من تعليم الوضوء والصلاة، وغيرها،  كل ذلك ممزوج ببعض المناشط والفعاليات التي تنمي مهارات الطلبة في الخطابة والإلقاء والرياضة والمناشط الترفيهية.
وتشكر الإدارة  ممثلة في الفريق فريق سواعد والفريق الخيري جميع المعلمين والمشرفين المتعاونين في إقامة هذه الفعاليات، وكذلك أولياء أمور الطلبة والمجتمع على تعاونهم وتكاتفهم في رعاية هذه المناشط واحتضانها والرقي بالبلد وأبنائه إلى ما فيه الخير والصلاح والرفعة لهذا الوطن.


 

مقالات مشابهة

  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • الشباب والرياضة بالقليوبية تختتم فعاليات الإحتفال بذكرى ثورة 30 يونية
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • الدبيبة يستثني امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2023-2024 من عطلة رأس السنة الهجرية
  • انطلاق فعاليات الأنشطة الصيفية لطلاب المدارس بالجبل الأخضر
  • انطلاق فعاليات عالم دبي للرياضة بدورته الأضخم والأفضل والأكثر تنوعاً
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • تقدمت باعتذار للشعب المصري.. الكهرباء: تخفيف الأحمال 3 ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع
  • تقدمت باعتذار للشعب المصري.. الكهرباء: تخفيف الأحمال ٤ ساعات يوميا حتى نهاية الأسبوع