أعلنت مؤسسة قطر جدول الفعاليات والأنشطة بالمدينة التعليمية خلال العام الحالي، وتتسم هذه الفعاليات بالتنوع. وذكرت المؤسسة في بيان أمس، أن الفعاليات تشمل سوق التُربة للمزارعين الذي يوفر المنتجات الزراعية العضوية والوطنية، يُقام السبت أسبوعياً من الثامنة صباحًا حتى التاسعة مساءً خلف ملتقى (مركز طلاب المدينة التعليمية)، كما تُقام أنشطة فنية وحرف يدوية متنوعة يوم السبت من الثانية ظهرًا حتى الخامسة عصرًا في حديقة الأكسجين حتى 10 مارس.


وأشارت إلى أن ملاعب البادل سوف تُفتتح قريباً، وأن جولات درب الفن في مؤسسة قطر تتضمن «سيروا في الأرض»، ومنحوتة «عزم»: انغمس في ورش عمل تفاعلية حول الخط العربي، وتشكيل الطين والنحت ثلاثي الأبعاد، وغيرها، مع فنانين محليين ودوليين في المعرض الفني سيروا في الأرض، قبل التوجه إلى منحوتة «عزم» بالقرب من مبنى 2015 (المقر الرئيسي لمؤسسة قطر) للاستمتاع بالعروض الموسيقية، ومشاهدة الأعمال الفنية الملهمة، ومعرفة المزيد عن دور النساء في الفنون.
وأوضحت أن معرض كنار الريان يقدم معرض الفنانة عائشة راشد المهندي مجموعة من الأعمال الفنية التي تحمل ذكريات من طفولتها المرتبطة بأشجار السدر الذي يتواصل حتى 26 فبراير الحالي.
وتضم أمسية السيدات برامج رياضية أخرى للنساء والفتيات، تقام في حديقة الأكسجين كل يومي ثلاثاء وأربعاء خلال شهر فبراير، ويمكن للنساء والفتيات الالتقاء والاستمتاع بفصول جلسات التدريب المتواتر عالي الكثافة (هيت) وتمارين «الباوند»، واليوغا وتدريبات القوة. ننّوه إلى أن أمسية السيدات لن تُقام في الفترة 13-14 فبراير بسبب اليوم الرياضي للدولة.
وأشارت إلى وجود فصول اللياقة البدنية في المدينة التعليمية، من السباحة، والباليه، والاسكواش إلى كرة السلة، والتدريب الدائري، واليوغا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مؤسسة قطر المدينة التعليمية

إقرأ أيضاً:

بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال المناظرة.. هذه أسبابه

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو أن الرئيس جو بايدن يعاني من صعوبة في توصيل حديثه في عدة نقاط خلال بداية المناظرة الرئاسية.

طهّر بايدن حلقه أو سعل عدة مرات، وهي حالة ذكر طبيبه سابقًا أنها ناجمة عن ارتجاع الحمض.

وقال الدكتور كيفن أوكونور، طبيب الرئيس، في مذكرة عقب فحصه الجسدي في فبراير/شباط، إن بايدن يعاني من "أعراض عرضية للارتجاع المعدي المريئي، وفي المقام الأول يضطر إلى تنظيف حلقه في كثير من الأحيان".

وكتب أوكونور أن هذه الأعراض "تتفاقم عادة بعد وقت قصير من تناول الوجبات". وأضاف أوكونور أن الرئيس يتناول Pepcid في الصباح وNexium في المساء "للسيطرة على الحموضة".

كما عانى بايدن أيضًا من التأتأة، وهو الأمر الذي تناوله علنًا وكان له تأثير عميق عليه.

قال بايدن في ندوة لـCNN في فبراير 2020 إنه "في بعض الأحيان، عندما أجد نفسي متعبًا حقً، أجد نفسي متلعثمًا".

وأضاف: "لا علاقة للأمر بمعدل ذكائك. لا علاقة له بتركيبتك الفكرية". وتابع قائلا إنه يعتقد أن ذلك "جزء من الثقة" وأن عليه "التفكير وعدم التسرع".

أمريكاالانتخابات الأمريكيةجو بايدندونالد ترامبنشر الجمعة، 28 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: مصر نجحت في حشد تمويلات أسهمت في دعم الاقتصاد
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • مظاهرات ومسيرات وفعاليات عربية تضامنا مع غزة
  • حصاد أنشطة وفعاليات جامعة حلوان الأسبوعي
  • جزيرة الحديريات.. أنشطة صيفية وفعاليات ترفيهية
  • بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال مناظرته مع ترامب.. هذه أسبابه!
  • بايدن يواجه بعض الصعوبات في الحديث خلال المناظرة.. هذه أسبابه
  • وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية: الفلسطينيات يواجهن أقسى أشكال التعذيب والعنف في المعتقلات الإسرائيلية
  • مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية تُحقق نتائج استثنائية في تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية للسنة الأكاديمية 2023-2024