تغيرات ملحوظة في الأحوال الجوية، يشهدها الطقس حاليًا، قد تكون سببًا في إصابة البعض بنزلات البرد والإنفلونزا، لاسيما مرضى حساسية الصدر وأصحاب المناعة الضعيفة، لذا يجب الانتباه خاصة أنّ «الأرصاد» كشفت تغييرات كبيرة خلال الساعات المقبلة، أبرزها ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ اليوم الثلاثاء.

بشرى سارة من «الأرصاد» خلال اليوم الثلاثاء

وعلى الرغم من الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة الذي يشهده الطقس خلال الساعات المقبلة، إلا أن جمال سيد، الخبير المناخي، نصح في تصريحات خاصة لـ«الوطن» بعدم تخفيف الملابس؛ لافتًا إلى أن هذا الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة لا يعني عدم وجود برودة تؤثر على صحة الجسم، إذ قد تتغير الأحوال الجوية بشكل مفاجئ ما يؤدي إلى الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

تغيير مفاجئ في درجات الحرارة

وشهد الطقس تحسنًا في الأحوال الجوية بداية من أمس الإثنين؛ إذ بدأت درجات الحرارة في الارتفاع بشكل تدريجي، وستكون ملحوظة خلال الساعات المقبلة، على أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة هذه حتى نهاية الأسبوع.

ومن جهته، حذر الدكتور مجدي بدران، استشاري الصحة والمناعة، خلال حديثه لـ«الوطن»، من تخفيف الملابس خلال فصل الشتاء، حتى مع وجود ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، خاصة لـ3 فئات، وهي مرضى حساسية الصدر ومرضى الجهاز التنفسي والأطفال: «الجو بيتغير في لحظة، عشان كده لازم نتبع الإجراءات الاحترازية تجنبًا لأمراض الشتاء».

نصيحة لمرضى الحساسية والجهاز التنفسي

ويجب على مرضى الحساسية والجهاز التنفسي، تناول أدويتهم قبل الخروج إلى الشارع، حتى لا تتفاقم حالاتهم الصحية مع التقلبات الجوية: «ممكن يكون الجو حر مثلًا، ويقلب برد فجأة والعكس برضه»، بحسب «بدران» الذي نصح بتناول الخضراوات والفواكه؛ لكونها تحتوي على الفيتامينات المهمة لجسم الإنسان، وتدعم جهاز المناعة، إضافة إلى تناول المشروبات الدافئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد درجات الحرارة فصل الشتاء الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)

قال الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد اليوم استمرارا لارتفاع درجات الحرارة بداية من منتصف الأسبوع، مشيرًا إلى أن اليوم هو ذروة الارتفاعات في قيم الحرارة.

الارصاد الجوية تحذر المواطنين ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس شديد الحرارة .. تفاصيل الطقس حتى الثلاثاء المقبل  القاهرة الكبرى

وأضاف القياتي في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي: «من المتوقع أن يشهد اليومُ تسجيل أعلى درجة حرارة على مستوى هذا الأسبوع، ومن المتوقع أن تصل اليوم إلى 39 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل، و43 و44 درجة في محافظات جنوب الصعيد بالظل».

نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «نسب الرطوبة مرتفعة وهدوء تام في سرعات الرياح، وأجواء مشمسة تماما نتيجة وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، وكل هذه العوامل ستجعل درجات الحرارة المحسوسة أعلى من درجات الحرارة التي سيتم قياسها بمعدل درجتين إلى 3 درجات». 

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالتالي:
القاهرة 39 27
بنها 39 26
كفر الشيخ 37 25
المنصورة 38 26
الزقازيق 38 26
طنطا 36 24
شرم الشيخ 39 30
الفيوم 39 24
بني سويف 40 25
الاقصر 42 29
أسوان 43 29
قنا 42 29
أسيوط 41 25
الوادي الجديد 43 26

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • بشرى سارة من «الأرصاد» بشأن طقس الساعات المقبلة
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • «الأرصاد» تكشف أفضل وقت للخروج والفسح وتحذر من 5 ساعات
  • بشرى سارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • ظاهرة تٌحدث انخفاضا بالحرارة خلال الـ24 ساعة المقبلة.. «الأرصاد» تكشف السبب
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • تموز الساخن.. درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الايام المقبلة
  • عاجل| الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة اعتبارا من الغد