شهد اليوم الثالث والعشرون من مهرجان قطر للإبل «جزيلات العطا» 2024، أجواء من الإثارة والمتعة في الأشواط الأربعة المخصصة لـ «الجل» الشقح والحمر - فئة المغاتير، بميدان لبصير في منطقة الشيحانية، وسط مشاركة كبيرة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.
وجاءت المنافسات قوية، وكانت الإثارة حاضرة في شوط جل محلي تلاد ـ الشقح والحمر، حيث توج عبدالله حمد جابر العذبه المري بالمركزين الأول والثاني بالمطايا «الراسيه 56» و»الراسيه 55»، والجوائز 100 ألف ريال للمركز الأول، و60 ألف ريال للمركز الثاني، بينما جاء صالح جابر محمد الغفران المري مالك المطية «الطافح» في المركز الثالث وجائزته 50 ألف ريال.


وفي شوط جل محلي شرايا ـ الشقح والحمر، حصد عبدالله حمد جابر العذبه المري المركز الأول بالمطية «الراسيه» وجائزته 120 ألف ريال، بينما جاء تركي محمد تركي المشعلي القحطاني مالك المطية «مخوفه» في المركز الثاني وجائزته 80 ألف ريال، فيما جاء سعيد علي سعيد الخيارين الهاجري مالك المطية «شلفا» في المركز الثالث وجائزته 60 ألف ريال.
أما في شوط جل دولي تلاد ـ الشقح والحمر، فقد سيطرت السعودية على مجريات الشوط، حيث أحرز سعود بداح مناحي الغييثي الدوسري المركزين الأول والثاني بالمطايا «الزعول» و»جمره»، وكانت جائزة المركز الأول 120 ألف ريال والمركز الثاني 80 ألف ريال، بينما حصد ظافر محمد فالح السحمه مالك المطية «نوفا» المركز الثالث وجائزته 60 ألف ريال.
وكانت قمة الإثارة والمتعة في شوط جل دولي مفتوح ـ الشقح والحمر، والذي نتج عنه تتويج هادي عبدالله عبدالهادي العمور الدوسري بالمركزين الأول وجائزته 200 ألف ريال والثالث وجائزته 100 ألف ريال، بالمطايا «النايله» و»ذهب»، فيما جاء موسى عبدالعزيز عبدالله الموسى مالك المطية «هامه» في المركز الثاثي وجائزته 120 ألف ريال.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مهرجان قطر للإبل جزيلات العطا الثالث وجائزته مالک المطیة فی المرکز ألف ریال

إقرأ أيضاً:

صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية، استمرار دعم توظيف السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص ضمن منتج “دعم التوظيف”، مشيرًا إلى أن مصاريف الدعم المقدمة عبر المنتج وصلت إلى 2.3 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024م، كما استفاد منه نحو 220 ألف مواطن ومواطنة خلال ذات الفترة.

ويهدف المنتج إلى تعزيز الاستدامة المهنية ومشاركة أبناء وبنات الوطن في مختلف مجالات وأنشطة سوق العمل، وتحقيق الاستقرار الوظيفي في منشآت القطاع الخاص، وتتراوح نسبة الدعم المالي في المنتج بين 30 و50 في المائة وبحد أقصى 3 آلاف ريال، كما يُمكن للمنشآت رفع طلبات الدعم عبر موقع الصندوق الإلكتروني من خلال الرابط: HRDF.org.sa.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمانة الشرقية تنفذ 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية بالخبر

ويسعى الصندوق من خلال برامجه ومنتجاته، إلى الاستمرار في تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.

يذكر أن استراتيجية الصندوق -التي دُشنت في الربع الأول من العام الماضي- ساهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق، وتهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • توقعات بارتفاع درجات الحرارة غداً
  • 2 مليار ريال لدعم توظيف السعوديين بالقطاع الخاص بالنصف الأول من 2024
  • نقل مبيض محارة سقط من الطابق الرابع بسوهاج الجديدة للمستشفى
  • 12 مليار دولار إنفاق زوار السعودية بالربع الأول من 2024
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لتخزينه حطبًا محليًا في المنطقة الشرقية
  • إصابة ربة منزل في حريق إندلع بحوش بطما
  • 17 مليار ريال قيمة تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في الربع الأول من 2024
  • بعد 3 أسابيع.. فيلم «ولاد رزق 3» يواصل تصدر المركز الأول بدور السينما
  • أرباح «فقيه الطبية» تنمو إلى 60.7 مليون ريال خلال الربع الأول