العرب القطرية:
2024-10-05@07:06:12 GMT

مشعل برشم: خطوة مهمة نحو اللقب

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

مشعل برشم: خطوة مهمة نحو اللقب

حمل مشعل برشم على عاتقه نقل منتخب بلاده قطر إلى الدور قبل النهائي من كأس آسيا 2023 في قطر، بعد أن نجح باقتدار في التصدي لثلاث ركلات ترجيح نفذها لاعبو منتخب أوزبكستان على استاد البيت في آخر مواجهات الدور ربع النهائي من البطولة.
ولم يقتصر دور برشم على التصدي لركلات الترجيح خلال المباراة، بل ساهم تألقه في الذود عن مرماه خلال الوقتين الأصلي والإضافي حينما وقف سداً منيعاً أمام محاولات لاعبي أوزبكستان.


وعن تلك اللحظات المميزة له في المواجهة قال برشم: لقد حالفني التوفيق كثيراً في التصدي لركلات الترجيح، أنا فخور بما قدمته حتى الآن مع المنتخب وأتطلع لتقديم المزيد من العطاء في المباريات المقبلة.
وبحضور أكثر من 58 ألف متفرج تزينت بهم مدرجات استاد البيت، كان زملاء برشم يحظون بهتافات رائعة من قبل الجماهير طوال دقائق اللقاء، حيث علق اللاعب على ذلك: نتقدم بالشكر الجزيل للجماهير القطرية على هذه المساندة ونعدهم أن نواصل تحقيق الانتصارات.
وقطع  العنابي خطوة مهمة أخرى في سبيل الدفاع عن اللقب، وأشار برشم إلى ذلك: نعم نتطلع إلى الصعود على منصات التتويج مرة أخرى، لكن التركيز الآن يجب أن ينصب على المباراة المقبلة أمام إيران فقط وهذا ما يهمنا حتى اللحظة.
 وطار لاعبو قطر فرحين باتجاه مشعل بعد تألقه في التصدي لركلات الجزاء، حيث وصف اللاعب ذلك: نعيش داخل غرفة الملابس كعائلة واحدة، وتسود بيننا روح المحبة والأُلفة وهو يساعدنا أن نكون يداً واحدة سعياً لإسعاد الشعب القطري.
وفي لقطة ستبقى عالقة في الأذهان، تصدى برشم لركلة الترجيح التي سددها الأوزبكي جلال الدين شاريبوف، وعلق عليها الحارس القطري: سبق أن واجهت اللاعب ذاته سابقاً وتوقعت أن يسدد الكرة في منتصف المرمى، أنا سعيد بنجاحي في استمرار مشوار المنتخب في البطولة بسبب ذلك.
ويحظى برشم بطول جيد بسيرة ذاتية زاخرة بالألقاب مع نادي السد الذي يلعب فيه منذ الصغر، ولم يكن ضمن تشكيلة قطر التي حققت لقب كأس آسيا 2019، حيث يحلم بأن يساهم في صياغة المجد الأول له شخصياً والثاني لمنتخب بلاده.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا مشعل برشم منتخب العنابي

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد مواجهة سلتيكس وناغتس في أبوظبي

يلعب بوسطن سلتيكس حامل اللقب ودنفر ناغتس بطل 2023 الجمعة، في العاصمة الإماراتية أبوظبي في مباراة إعدادية للموسم الجديد لدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "أن بي ايه".

ويلتقي الفريقان مجدداً الأحد المقبل في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس.
وهو العام الثالث توالياً الذي تستضيف فيه أبوظبي مباريات تمهيدية لموسم الدوري الأمريكي وتحديداً منذ 2022 بموجب شراكة بين الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي تستمر لسنوات.
وفاز أتلانتا هوكس على ميلووكي باكس 123-113 و118-109 في 2022، ومينيسوتا تمبروولفز على دالاس مافريكس 111-99 و104-96 العام الماضي.
وتتضمن اتفاقية الشراكة أيضاَ إقامة دوري الناشئين لكرة السلة "جونيور أن بي ايه" في مدارس الإمارات، إلى جانب تجارب تفاعلية مع الجمهور بحضور نجوم كرة السلة الأمريكية الحاليين والمعتزلين وعيادات لياقة بدنية.
وقال مدرب بوسطن سلتيكس جو مازولا الذي قاد فريقه في يونيو (حزيرن) الى لقبه الأول منذ 2008 والثامن عشر في تاريخه منفردا بالرقم القياسي في عدد الالقاب: "تقدم المعسكرات التدريبية فرصة لإعادة تطوير هوية الفريق، ونركز على أساليبنا الهجومية والدفاعية والقواعد المرتبطة بها، والقيام بما يتطلبه الفوز".
وأضاف صاحب الـ36 عاماً والذي أصبح ثاني أصغر مدرب يتوج بطلاً في التاريخ بعد الأسطورة بيل راسل الذي نال هذا الشرف مع سلتيكس أيضاً في 1967 "يحمل كل موسم تحديات جديدة، لذا يتعين علينا التطور والارتقاء إلى مستوى التحدي".
وأعرب صانع ألعاب سليتكس ديريك وايت المتوج أيضاً بذهبية أولمبياد باريس 2024 مع منتخب الولايات المتحدة، عن حماسه لخوض الموسم الجديد، وقال "أتطلع إلى انطلاق الموسم، رغم أنني حققت نتائج مميزة في الموسم الماضي، وأتوقع أن تمنحنا أبوظبي أجواء مميزة وتجارب فريدة".
من جهته، قال المدرب مايكل مالون الذي قاد ناغتس إلى اللقب في 2023 لأول مرة في تاريخه: "سعداء بلقاء حامل اللقب الذي يضم نخبة من اللاعبين الأقوياء، والمباراة وسيلة مجدية لتقييم كفاءة الفريق، كما نتطلع إلى التعرف أكثر على الثقافة الإماراتية، ولقاء عشاق السلة في المنطقة".
واعتبر أن خروج فريقه أمام مينيسوتا تمبروولفز في الموسم الماضي بعد الخسارة في سلسلة نصف نهائي المنطقة الغربية 3-4 "يحفز الفريق للعودة بقوة أكبر، وصحيح أننا خسرنا، إلا أن ذلك منحنا الفرصة للتفكير وإيجاد طرق لتحسين مستوانا، في سياق طموحنا لتحقيق النجاح مرة أخرى".
وأضاف "نسعى إلى تحقيق الانسجام بين اللاعبين وتقديم كل كما لدينا وبدء الموسم الجديد بكل ما أوتينا من قوة".

مقالات مشابهة

  • أمين عام المجلس الإسلامي العربي: الملك حسين هدد إسرائيل لإنقاذ حياة خالد مشعل
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية
  • "اتحاد الكرة" يُوقع عقد رعاية مع شركة "سلوشنز بلس"
  • الأمير فيصل بن مشعل يتسلّم التقرير الختامي للمؤتمر العلمي الثاني لجمعية دمي
  • إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة»
  • حسام عاشور ثالثا.. ميسي الأكثر تتويجا بالألقاب
  • «زراعة النواب»: تحديد سعر استرشادي لتوريد القمح بـ2200 جنيه «خطوة مهمة»
  • تعرف على موعد مواجهة سلتيكس وناغتس في أبوظبي
  • ميسي يرفع درع المشجعين ويحقق اللقب  46 في مسيرته (صور وفيديو)
  • «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»