صحيفة اليوم:
2024-07-06@16:20:02 GMT

شولتس وأتال يتعهدان باستمرار تسليح أوكرانيا

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

شولتس وأتال يتعهدان باستمرار تسليح أوكرانيا

أجرى رئيس الوزراء الفرنسي جابرييل أتال يوم الاثنين، زيارته الأولى إلى برلين منذ توليه منصبه، لإجراء محادثات تركز على المناطق الساخنة الدولية، مثل أوكرانيا وتحسين العلاقات الفرنسية الألمانية.
وقال أتال: "قناعتي هي أن ما يوحدنا هو أقوى مما يثير الانقسام بيننا".
أخبار متعلقة دون توضيح نوعه.. تفاصيل إصابة ملك بريطانيا بالسرطانغزة.

. إسبانيا تدعم "الأونروا" بـ 3.5 ملايين يوروويُعد أتال (34 عامًا) أصغر رئيس وزراء في فرنسا.
واستُقبل أتال بمراسم عسكرية من قبل المستشار الألماني أولاف شولتس في المستشارية.معدات بأعلى المعاييروظهرت الحرب في أوكرانيا بشكل كبير في المناقشة بين الجانبين.
وقال أتال إن فرنسا ستواصل دعم أوكرانيا ماليًا وبمعدات تقنية وعسكرية، لكنه قال إن نوعية الأسلحة التي جرى تسليمها مهمة أيضًا.هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية: مقتل أكثر من 388 ألف جندي روسي وتدمير 6343 دبابة و332 طائرة منذ بدء الحرب في فبراير 2022#روسيا | #أوكرانيا | #اليومhttps://t.co/stX1CoPJVC— صحيفة اليوم (@alyaum) February 5, 2024
وأضاف أنها يجب أن "تفي بأعلى المعايير اللازمة لتمكين الأوكرانيين من الدفاع عن أنفسهم".
وذكر أتال أن فرنسا زودت كييف بالفعل بصواريخ كروز طويلة المدى من طراز "سكالب"، على النقيض من شولتس، الذي يرفض تسليم صواريخ توروس الألمانية الأكثر قوة إلى أوكرانيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: برلين جابرييل أتال أولاف شولتس الحرب الروسية في اوكرانيا المساعدات الغربية إلى أوكرانيا المساعدات الغربية لأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا

هنأ المستشار الألماني أولاف شولتس، اليوم الجمعة، حزب العمال البريطاني على فوزه الكاسح في الانتخابات العامة في المملكة المتحدة.
وردا على سؤال حول ما إذا كان يرى نفسه في تحالف جديد مع رئيس وزراء بريطانيا الجديد، كير ستارمر، قال زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي"نعم".
وقال إنه سعيد بشأن فوز حزب "العمال" في الانتخابات.
باعتباره حزبا ينتمي تقليديا إلى يسار الوسط، يحتل حزب العمال مكانة في الطيف السياسي في المملكة المتحدة مماثلة لمكانة الحزب الاشتراكي الديمقراطي بقيادة شولتس في ألمانيا.
وأضاف شولتس أنه يعرف شخصيا ستارمر والتقى به عدة مرات وأكد أنه سيكون رئيس وزراء ناجحا للغاية.
وقال أولريش ليخت المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الحر، الشريك الأصغر في ائتلاف شولتس المكون من ثلاثة أحزاب، إن الحزب يتوقع أيضا تحسنا كبيرا في العلاقات الألمانية - البريطانية تحت قيادة كير ستارمر.
وأضاف ليخت أنه مقتنع بأن مزيدا من الموضوعية السياسية ستسود في المملكة المتحدة في ظل قيادة حزب العمال.
وأوضح أن فوز حزب العمال في الانتخابات يوفر فرصة لتجديد وتعزيز الهيكل الأمني الأوروبي داخل حلف شمال الأطلسي (الناتو)، واصفا المملكة المتحدة بأنها مساهم مهم في قوات أوروبية. وأشار ليخت أيضا إلى أن التعاون الناجح بين ألمانيا والمملكة المتحدة في مجال الدفاع يمكن توسيعه بشكل أكبر مع حكومة يقودها حزب العمال.
وسارع ساسة ألمان آخرون أيضا إلى تهنئة حزب العمال، منهم النائبة في البرلمان الأوروبي كاتارينا بارلي، المرشحة الأولى للحزب الاشتراكي الديمقراطي في الانتخابات الأوروبية التي جرت في يونيو.
وقالت بارلي "يسعدني أنه، بعد سنوات من التوتر، يتوفر الآن أمام رئيس وزراء ينتمي لحزب العمال في لندن الفرصة ليرسخ طابعا يتسم بقدر أكبر من الود والإيجابية".

أخبار ذات صلة ستارمر يبدأ تشكيل الحكومة البريطانية الجديدة محمد بن راشد يهنئ ستارمر على تولي رئاسة وزراء بريطانيا المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • إيناس عبدالدايم: أكاديمية المتحدة لتطوير الإعلام تدرب وتؤهل العاملين باستمرار
  • رد فعل ألمانيا على فوز حزب العمال في بريطانيا
  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب
  • "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية
  • شولتس وميلوني يهنئان ستارمر بفوزه في الانتخابات وتكليفه برئاسة الوزراء
  • فضيحة تهز عالم المأكولات.. اتهامات لـنستلة بتسميم المستهلكين
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • اتهامات أوروبية للصين بتطوير طائرات مسيرة لصالح روسيا