شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الإنتهاء من مشروع تطوير خدمات الزائرين بالمتحف المفتوح بمعابد الكرنك، في إطار حرص وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار على تطوير المواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية وتحسين التجربة السياحية .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإنتهاء من مشروع تطوير خدمات الزائرين بالمتحف المفتوح بمعابد الكرنك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإنتهاء من مشروع تطوير خدمات الزائرين بالمتحف...

في إطار حرص وزارة السياحة والآثار ممثلة في المجلس الأعلى للآثار على تطوير المواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية وتحسين التجربة السياحية للزائرين من المصريين والسائحين، أنهى المجلس الأعلى للآثار مشروع تطوير خدمات الزائرين بالمتحف المفتوح بمعابد الكرنك بمحافظة الأقصر.

وأوضح د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن المشروع تضمن تبليط أرضيات المتحف ببلاطات من الحجر الرملي تتماشي وطبيعة المنطقة الأثرية، بالإضافة إلى تزويد المتحف بعدد من اللافتات الإرشادية والمعلوماتية حول المتحف وما يضمه من آثار، ووضع مقاعد خشبية لاستراحة الزائرين وكذلك تزويد الموقع بسلات للقمامة، فضلا عن مجموعة من القطع الأثرية التي يتم عرضها لأول مرة، مشيرا إلى أنه تم كذلك إتاحة مسار زيارة للسياحة الميسرة من ذوي الهمم لتسهيل زيارتهم للمتحف.

وأضاف أن هذا المشروع جاء بهدف تحسين تجربة الزائرين من المصريين والسائحين وجعل الزيارة أكثر سهولة ويسرًا وتميزًا، ما يأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر.

ومن جانبه قال د. فتحي ياسين مدير عام آثار مصر العليا أنه تم تزويد المتحف المفتوح بمعابد الكرنك بعدد من القطع الأثرية تعرض لأول مرة من بينها قطع للملك أخناتون وغيرها  تخص الملك شاباكا من الأسره 25، وأخري من العصر المتأخر.

وأضاف أنه تم تجهيز مكان بالمتحف المفتوح لاستقبال طلاب المراحل الدراسية المختلفة حيث تقوم إدارة الوعي الأثري بتعريفهم بالحضارة المصرية، الأمر الذي يساهم في زيادة الوعي الأثري لديهم وخلق جيل جديد يعي قيمة حضارته وآثاره.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع جاء بتمويل ذاتي من المجلس الأعلى للآثار، واستغرق العمل به نحو شهرين.  

IMG-20230719-WA0033 IMG-20230719-WA0028 IMG-20230719-WA0032 IMG-20230719-WA0029 IMG-20230719-WA0027 IMG-20230719-WA0031 IMG-20230719-WA0030 IMG-20230719-WA0025 IMG-20230719-WA0026

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية

شبكة انباء العراق ..

تفقد معالي وزير العدل د. خالد شواني اليوم الأحد مشروع بناية دائرة الإصلاح العراقية، حيث اكد معاليه خلال اطلاعه على مراحل العمل الجارية بشكل مباشر على أهمية المشروع، مشيرًا إلى أن هذه البناية ستشكل إضافة نوعية تليق بمسيرة دائرة الإصلاح العراقية وتلائم التطور الحاصل في جميع اقسامها.

وأكد معاليه خلال الزيارة على ضرورة الإسراع في إنجاز المشروع وفقًا للخطة الزمنية المحددة، مشددًا على أن الانتهاء منه في الوقت المحدد يُعد أولوية قصوى في هذه المرحلة.

يذكر أن المشروع يقع في مدينة الكاظمية، ويمتد على مساحة 6800 متر مربع. وان نسبة الإنجاز بلغت 65٪، ويتألف من أربعة طوابق تم تصميمها بطريقة عصرية تواكب التطورات التي تشهدها وزارة العدل.

user

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة في الطالبية
  • وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الإعاقة بالطالبية
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • وزير السياحة يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية .. صور
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • مقترح مشروع تطوير التكايا
  • الحوثيون يُعينون رئيسا وأعضاء لمجلس القضاء الأعلى بعضهم من خارج سلطات القضاء