يعوّل الشارع الكروي على نجوم العنابي في مباراة الغد لنصف النهائي لكأس آسيا أمام الإيراني حيث يأمل جمهورنا في مواصلة الانتصارات والوصول لملعب لوسيل حيث لقاء الختام ونهائي البطولة ومن هنا جاءت تصريحات لاعبي العنابي في تدريب الأمس حماسية الكل يأمل في التواجد في التشكيلة الأساسية من أجل الدفاع عن العنابي والوصول للنهائي الكبير خاصة وأن مواجهة الإيراني لن تكون سهلة ودائما ما تأتي قوية وصعبة الجانبين إلا أن لاعبي العنابي يتسلحون بحماس وتواجد الجماهير ومعنويات الفوز على الأوزبكي في ربع النهائي.

أحمد علاء: مواجهة صعبة

قال أحمد علاء لاعب منتخبنا الوطني، إن مواجهة العنابي التي تجمعه بالمنتخب الإيراني، غدا على ملعب الثمامة، في نصف نهائي بطولة كأس آسيا، سوف تكون صعبة على الطرفين، لأن كل فريق يمتلك بين صفوفه عناصر مميزة وقادرة على ترجيح الكفة خلال المباراة.
وشدد لاعب العنابي على أن الفريق يسير بخطى ثابتة في خطة استعداداته للمباراة، والجهاز الفني واللاعبون يدرسون كافة نقاط القوة والضعف في المنافس قبل هذه المباراة، التي تمثل عنق الزجاجة للمنتخب في بطولة كأس آسيا، وسط طموح كبير من كافة اللاعبين للحفاظ على اللقب الذي تحقق في عام 2019. 
وأضاف علاء: «المنتخب الإيراني لعب وقتا إضافيا في مواجهة سوريا بالدور ثمن النهائي، ونحن أيضا لعبنا وقتا إضافيا في مباراة أوزبكستان بالدور ربع النهائي، فلذلك لا أفضلية بدنية لفريق على حساب الآخر في هذه المباراة، ولكن علينا الاستعداد بالشكل الأمثل لكي نتمكن من إسعاد جمهورنا العزيز الذي يتواجد خلفنا في كل مباراة».
وعاد ليقول: «ركلات الترجيح جزء مهم في كرة القدم، وهناك احتمالية للجوء إليها في أي مباراة من الأدوار الإقصائية، لذلك نتدرب بشكل جيد على الركلات الترجيحية، لأنها أهلتنا إلى هذا الدور، ونتعامل مع كل الاحتمالات منذ بداية البطولة».

أحمد فتحي: تركيزنا عالٍ

أكد أحمد فتحي لاعب منتخبنا الوطني على جاهزية العنابي لمواجهة إيران مساء غد، على ملعب الثمامة في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا، مشددا على أن الحالة المعنوية للاعبين مرتفعة بعد عبور عقبة منتخب أوزبكستان والوصول إلى الدور نصف النهائي. 
وأشار اللاعب إلى أن المنتخب الإيراني يضم بين صفوفه لاعبين مميزين، خاصة أنه يستعيد جهود مهاجمه مهدي طارمي، وهذا يمثل إضافة للمنافس، ولكن العنابي يمتلك العناصر التي تمكنه من تخطي تلك العقبة والوصول إلى المباراة النهائية بتوفيق الله ثم الدعم الجماهيري الكبير». 
وشدد فتحي على أن اللاعبين تعاهدوا على بذل أقصى ما لديهم من جهد في هذه المباراة من أجل بلوغ النهائي، ومواصلة مشوار تحقيق اللقب بنجاح بأمر الله، مشيرا إلى أن المواجهة سوف تكون صعبة وتحتاج إلى تركيز تام على مدار التسعين دقيقة، واللعب بكل بسالة وروح قتالية عالية». 
وأردف قائلا: «نخوض المباراة بهدف واحد فقط وهو الفوز وتحقيق الانتصار، درسنا المنافس بشكل جيد، ووضعنا أيدينا على نقاط القوة والضعف في المنافس، نتمنى أن يحالفنا التوفيق في اللقاء وخطف بطاقة العبور للنهائي».

إسماعيل محمد: ننتظر جمهورنا

وجه إسماعيل محمد لاعب منتخبنا الوطني، رسالة إلى جماهير العنابي، قبل مواجهة المنتخب الإيراني التي ستقام مساء غد على ملعب الثمامة في الدور نصف النهائي، مشددا على أن الجمهور القطري يمثل نقطة قوة كبيرة للفريق في هذه البطولة، إذ يمد اللاعبين بطاقة كبيرة من خلال حماسهم وتشجيعهم من المدرجات.
وقال لاعب العنابي: «ننتظر جمهورنا في لقاء الغد فهم يمثلون لنا قوة كبيرة على الصعيد النفسي والدعم المعنوي، وأود أن أشكرهم على تواجدهم في كل مباريات البطولة التي لعبناها، وقدموا لنا كافة سبل الدعم والمساندة، وننتظر تواجدهم بكثافة في لقاء الإيراني غدا». 
واستطرد إسماعيل محمد قائلا: «المباراة ستكون صعبة بكل تأكيد، بعيدا عن قوة المنتخب الإيراني، هي مباراة في نصف نهائي كأس آسيا، لذلك فالحسابات ستكون مختلفة، لا بديل أمامنا سوى الفوز للوصول إلى المباراة النهائية، سنقاتل من أجل الوصول للنهائي للمرة الثانية على التوالي». 
وزاد: «هناك تركيز تام من كل اللاعبين، والجهاز الفني يعمل بكل جد واجتهاد، نقوم بعمل مميز في المعسكر، وكان نتيجة ثمرته هو الوصول إلى الدور نصف النهائي، ونأمل في المواصلة إلى الدور النهائي».

الكواري: معنويات مرتفعة

قال سعد سفر الكواري المسؤول الإعلامي في منتخبنا الوطني، إن معنويات لاعبي العنابي مرتفعة للغاية، ولديهم وإصرار كبير على بلوغ الدور النهائي من تلك البطولة للمرة الثانية على التوالي، والكل يضع نصب أعينه هدفا واحدا فقط وهو التتويج باللقب الآسيوي. 
وأشار الكواري إلى أن الأجواء في معسكر العنابي مميزة للغاية، وهناك ترابط كبير بين كافة اللاعبين والجهاز الفني، الجميع يعيش أسرة واحدة وهدفه واحد، الكل يساعد بعضه البعض، مشددا على أن اللاعبين يتحدثون فيما بينهم كثيرا من أجل شحن الهمم، وزيادة الإصرار على مواصلة المشوار إلى نهاية المطاف. 
وأردف قائلا: «المعسكر العنابي يشهد معنويات مرتفعة للغاية، وهناك حالة تركيز شديدة من كل اللاعبين والتزام تام، الكل يقدر حجم المسؤولية، والهدف واحد هو إسعاد الجمهور الكبير الذي يزحف خلف الفريق في كل المباريات أو يتابع بشغف كبير خلف شاشات التلفزيون».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا منتخب العنابي نجوم العنابي الدور نصف النهائی المنتخب الإیرانی منتخبنا الوطنی کأس آسیا من أجل على أن

إقرأ أيضاً:

تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم

بغداد اليوم - متابعة

يواجه منتخب شباب العراق، اليوم الاحد (29 أيلول 2024)، نظيره منتخب تايلاند في مباراة مرتقبة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات تصفيات كأس آسيا (دون 20 عاماً)، والتي تستضيفها تايلاند، وتعتبر هذه المباراة محورية للمنتخبين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل.

ويتصدر منتخب تايلاند المجموعة بست نقاط، بفارق الأهداف عن العراق، حيث حقق المنتخب التايلاندي فوزين مثيرين على بروناي بنتيجة 13-صفر، وعلى الفلبين بنتيجة 5-صفر.

أما منتخب العراق فهو يأتي في المركز الثاني بست نقاط أيضًا، ولكن بفارق أقل في الأهداف، حيث حقق المنتخب العراقي فوزين كبيرين على بروناي بنتيجة 15-صفر، وعلى الفلبين بنتيجة 2-صفر.

وتعتبر هذه المباراة مباراة الموازين للمنتخبين، حيث يحتاج كلاهما إلى الفوز لضمان التأهل، ويأتي المنتخب العراقي إلى هذه المباراة بروح قتالية عالية، بعد تحقيقه لفوزين كبيرين في الجولتين السابقتين، ومن المتوقع أن يكون المنتخب العراقي متماسكًا ومهيأً جيدًا لمواجهة تحدي تايلاند.

من جانبها، تأتي تايلاند بثقة كبيرة بعد تحقيقها لفوزين مذهلين على بروناي والفلبين، حيث يتمتع المنتخب التايلاندي بقوة دفاعية قوية وقدرات هجومية متطورة، مما يجعله منافسًا صعبًا للغاية.


مقالات مشابهة

  • الإصابة تهدد حارس الأهلي قبل لقاء الهلال
  • بايدن: جاهزون لدعم إسرائيل ضد الهجوم الإيراني وحماية مواطنينا في المنطقة
  • إلغاء الـ”VAR” في مواجهة خنشلة وبلوزداد
  • مونديال الأندية لليد.. مشوار الأهلي قبل مواجهة ماجديبورج الألماني بنصف النهائي
  • سر احتفال رونالدو.. ماذا فعل «الدون» في الدقيقة 76 من لقاء النصر والريان؟
  • شغب جماهيري واشتباك بين اللاعبين.. إليك أبرز ما حدث في ديربي مدريد
  • فاروق جعفر: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. والشناوي لم يكن موفقا في ركلات الترجيح
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • حسين لبيب: اللاعبين ردوا على التشكيك بالفوز داخل الملعب
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم