الجديد برس:

نقلت مراسلة صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، لارا سيغمان، عن مسؤول في البنتاغون، الإثنين، قوله إن القوات الأمريكية في العراق وسوريا والأردن، تعرضت لـ 169 هجوماً منذ أكتوبر الماضي.

وأضافت أن هذا العدد، يشمل 3 هجمات تعرضت لها القوات في سوريا، بعد الضربات الأمريكية على سوريا والعراق، يوم الجمعة الماضي.

وذكرت المراسلة، أن الضربة الأولى كانت في 3 فبراير، حيث تعرضت القوات الأمريكية في موقع الفرات لهجوم، من دون أي إصابات أو أضرار.

وتابعت أن الضربة الثانية حصلت في 4 فبراير، بطائرة مسيرة، استهدفت حقل عمر النفطي، مع إصابات متعددة لقوات سوريا الديمقراطية وأضرار جسيمة في البنية التحتية.

أما الضربة الثالثة، فكانت في 5 فبراير، حيث تم إطلاق صاروخ ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف، في موقع الفرات، من دون أي إصابات أو أضرار.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد استهدفت، منذ يومين، مدن دير الزور والميادين والبوكمال، وبلدات تابعة لها، شرقي سوريا.

كذلك، شنت القوات الأمريكية، يوم الجمعة الماضي، ضربات في العراق وسوريا ضد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني وحلفائه، بحسب ما أعلنت القيادة المركزية الأمريكية.

وقالت في بيان، إنها “ضربت أكثر من 85 هدفاً، من خلال العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة”.

وبعيد الاستهداف، أعلنت وزارة الخارجية العراقية، استدعاء القائم بالأعمال لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، احتجاجاً على العدوان الأمريكي.

وبالتزامن، أكدت الرئاسة العراقية، في بيان، أن “العدوان الأمريكي يمثل انتهاكاً صارخاً للسيادة العراقية، ويصعد التوتر ويهدد أمن واستقرار المنطقة ككل”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: القوات الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

المقاومة العراقية تحذر الولايات المتحدة وإسرائيل من تنفيذ أي عمل عدائي ضد إيران

حذرت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية مساء اليوم الثلاثاء، من أن أي عمل عدائي تشنه الولايات المتحدة أو إسرائيل ضد إيران سيجعل القواعد والمصالح الأمريكية أهدافا لها.

وقالت الهيئة في بيان: "إذا ما تدخل الأمريكان في أي عمل عدائي ضد الجمهورية الإسلامية أو في حال استخدم العدو الصهيوني للأجواء العراقية لتنفيذ أي عمليات قصف لأراضيها، فستكون جميع القواعد والمصالح الأمريكية في العراق والمنطقة هدفا لنا".

الجيش الإسرائيلي: إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل

قال الجيش الإسرائيلي، إن إيران أطلقت 200 صاروخ باتجاه إسرائيل.

وخلال الساعات القليلة الماضية، أعلن الحرس الثوري الإيراني، بدء ضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: الولايات المتحدة ستنسق الرد على الهجمات الصاروخية الإيرانية مع إسرائيل
  • المقاومة العراقية تحذر الولايات المتحدة وإسرائيل من تنفيذ أي عمل عدائي ضد إيران
  • مسؤول عسكري أمريكي: قواتنا بالشرق الأوسط شاركت في اعتراض الصواريخ الإيرانية
  • هجوم إيراني واستنفار أمنى بالقواعد العسكرية الأمريكية فى سوريا والعراق
  • مسؤول أمريكي: الضربة الإيرانية المتوقعة "بنفس حجم هجوم أبريل"
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • البنتاغون يعلن تعزيز قواته في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط
  • مصدر حشدوي:قواتنا المتواجدة في سوريا ستندفع بإتجاه الجنوب اللبناني في حال الهجوم البري الإسرائيلي