بوابة الفجر:
2024-07-03@05:20:43 GMT

اتحاد الغرف التجارية يزف بشرى سارة عن السكر

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

قال علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، إن إنتاج السكر في مصر يبلغ نحو 250 ألف طن يوميًا، وأن الرصيد المتاح حاليًا يكفي لمدة 2.1، مشيرًا إلى أن الإنتاج المحلي قد بدأ بالفعل في محصول القصب ويتكامل مع الرصيد المتاح.

شاهد هاتريك فودين.. ملخص أهداف مباراة مانشستر سيتي يدك ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي آمال واسعة لدى الجمهور الفلسطيني بالتوصل لاتفاق وقف إطلاق النار قبل شهر رمضان أزمة السكر ناجمة عن عوامل لوجستية

وأوضح "عز "، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون" أن أزمة السكر كانت ناجمة عن عوامل لوجستية، تشمل مراحل نقل السكر من مراكز التكرير إلى التعبئة، ومن ثم ضخه عبر شبكات التوزيع، وأكد أن هذه العوامل تجري حاليًا عمليات حل.

عودة معروض السكر في الأسواق

وبالنسبة لعودة معروض السكر في الأسواق، أشار علاء عز إلى أنه من المتوقع عودته خلال أسبوعين، حيث سيتم بيعه بسعر 24 جنيهًا للتاجر ليعيد بيعه بسعر 27 جنيهًا للمستهلك، بخلاف السكر المستورد الذي يصل سعره إلى 41 جنيهًا.

مبادرة وضع السعر على السلع الاستراتيجية

وفيما يتعلق بمبادرة وضع السعر على السلع الاستراتيجية، أوضح أنها ليست مبادرة بموجب قانون، ولكنها قرار من مجلس الوزراء ووزير التموين، حيث تم الإعلان عن الأسعار على السلع اعتبارًا من بداية مارس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: علاء عز الاتحاد العام للغرف التجارية السكر الرصيد

إقرأ أيضاً:

الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الشركة القابضة للكهرباء انه وفقًا للتنسيق بين وزارتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساءً حتى الساعة السابعة مساءً، موزعة على مستوى جميع مناطق الجمهورية. على أن لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين. يبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبارا من اليوم ١ يوليو ٢٠٢٤ .

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن ستصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، بالإضافة إلى خطة تخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة فى الصيف بتكلفة تقدر بمليار دولار.

وأوضح رئيس الوزراء فى مؤتمر صحفي، أن شهر يونيو شهد 3 موجات حارة غير مسبوقة، قائلا: "أمس اقتربنا من استهلاك 36 جيجا من استهلاك الكهرباء بسبب درجات الحرارة"، مشيرًأ إلى أن مصر توقفت عن التصدير منذ 3 سنوات بسبب حجم الاستهلاك المتزايد.


 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • ميسي يزف بشرى سارة لـ منتخب الأرجنتين قبل ربع نهائي كوبا أمريكا 2024
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمصريين عن تخفيف الأحمال
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • "البترول" تزف بشرى سارة.. استيراد كميات ضخمة من الغاز تنهي أزمة الكهرباء
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • بشرى سارة في الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش