الرياض- واس

التقى معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، مع معالي وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف بحضور معالي نائب الوزير لشؤون الصناعة المهندس خليل بن سلمه.

وبحث الطرفان خلال اللقاء في الرياض سبل تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة وروسيا لتطوير قطاعي الصناعة والتعدين، إلى جانب استعراض الفرص الاستثمارية النوعية بالمملكة، وتشجيع الاستثمار في البلدين.

يُذكر أن إجمالي صادرات المملكة إلى روسيا بلغ 55.99 مليون ريال خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2023م، وتمثلت أبرز صادرات المملكة إلى روسيا في التعبئة والتغليف، والسيارات، والكيماويات والبوليمرات، والمنتجات الغذائية، والآلات الثقيلة والإلكترونيات، فيما ضمت واردات المملكة من روسيا، المنتجات الغذائية، ومواد البناء، والآلات الثقيلة والإلكترونيات، والكيماويات والبوليمرات. كما اجتمع الوزير بندر بن إبراهيم الخريف، مع الرئيس التنفيذي لشركة “إيرباص للطائرات الهليكوبتر، ورئيس شركة “بوينغ وبوينغ السعودية العالمية، وتناول اللقاء تطوير التعاون بين المملكة والشركتين في صناعة الطيران.

يذكر أن صناعة الطيران تعد إحدى القطاعات الفرعية في الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وسيعود تطوير قطاع صناعة الطيران بمنافع عديدة على المملكة، حيث يتيح تطوير قاعدة من مصنعي الخدمات ومقدميها، كالصيانة والإصلاح والتشغيل بصورة أساسية، كما أن أمام المملكة فرصة الاستفادة من سوق الطيران المدني المحلي، الذي سيواصل النمو مع انفتاح المملكة على السفر والسياحة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: صناعة الطيران صناعة الطیران

إقرأ أيضاً:

معالي سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع القنصل العام لجمهورية كوريا

 

استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة لي بيوم تشان، القنصل العام لجمهورية كوريا في دبي، لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الهيئة والشركات الكورية، لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة والأمن المائي والتقنيات الخضراء.
ورحب معالي الطاير بالقنصل الكوري، مؤكداً حرص الهيئة على تعزيز التعاون مع كافة البعثات الدبلوماسية في الدولة، مشيراً إلى أهمية تعزيز التعاون والشراكات البناءة مع الشركات الكورية في مختلف مجالات قطاع الطاقة.
خلال اللقاء، استعرض معالي الطاير المشاريع الرائدة التي تنفذها الهيئة لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة وجهودها في تنفيذ مشاريع الطاقة النظيفة والمتجددة، مشيراً إلى أن دبي لديها رؤية واضحة لقطاع الطاقة تتمثل في زيادة نسبة الطاقة النظيفة والاستفادة من التحول الرقمي والشبكات الذكية والتقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة لخدمة قطاعي الطاقة والمياه.
وأكد معالي سعيد الطاير، حرص الهيئة على العمل مع الشركاء الدوليين لتحقيق أجندة الاستدامة والمساهمة في تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة للاقتصاد الأخضر، مشدداً على الأهمية الاستراتيجية لتعزيز الشراكات مع الجهات الدولية لدفع عجلة الابتكار والاستدامة بما يتماشى مع استراتيجية الإمارات للطاقة النظيفة 2050. وتهدف دبي إلى إنتاج 100% من الكهرباء من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050، مع الوصول إلى نسبة 25% بحلول عام 2030. ومن أبرز مشاريع الهيئة لتحقيق أهداف الاستراتيجية مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، بقدرة إجمالية ستزيد عن 5000 ميجاوات بحلول عام 2030.
وأشاد سعادة بيوم تشان بريادة الهيئة في مجال الطاقة الخضراء والابتكار، معرباً عن حرص بلاده على تعزيز التعاون مع الهيئة في مجال تنويع مصادر الطاقة والعمل المناخي.


مقالات مشابهة

  • عادل الفقير يقود ثورة بمطارات المملكة…تطوير جذري لتظاهي مطارات العالم قبيل مونديال 2030
  • لدى لقائه وزير الخارجية الروسي: البرهان يشيد بمواقف روسيا الداعمة للسودان فى المحافل الدولية والإقليمية
  • معالي سعيد محمد الطاير يبحث تعزيز التعاون مع القنصل العام لجمهورية كوريا
  • بوريطة يلتقي نظيره الروسي قبل انعقاد مجلس الأمن حول الصحراء
  • تمصير صناعة الدواجن أمن قومى
  • الخريف يستعرض في جامعة كولومبيا رحلة التحول في الصناعة والتعدين بالسعودية
  • جامعة كولومبيا الأمريكية.. الخريف يستعرض التحول في الصناعة والتعدين بالمملكة
  • عاجل - مدبولي: تسهيلات جديدة لدعم قطاع الصناعة وتوطين صناعة الدواء
  • روسيا.. تطوير نعل “ذكي” لتشخيص اضطرابات المشي
  • روسيا ضمن الدول الرائدة الثلاث.. تطوير حاسوب كمي أيوني بسعة “50 كيوبت”