تتواصل الأزمة التي يعيشها اتحاد كتاب المغرب، من خلال التراشق بالبلاغات بين رئيس الاتحاد وأعضاء يوقعون بلاغات باسم أعضاء “المكتب التنفيذي”.
في بلاغ صادر اليوم الإثنين باسم المكتب التنفيذي للاتحاد، تم فيه تهديد موقعي بلاغ صادر الجمعة المنصرم بالمُلاحقة القضائية.

البلاغ وقعه أعضاء عن المكتب التنفيذي، وهو ما استنكره البلاغ الصادر اليوم الإثنين لكون أصحابه يوظفون “لُوغو” الاتحاد بشكل غير قانوني وعن غير وجه حق.


واعتبر ذلك “احتيالا وتزويرا وتدليسا، يتوخى تغليط أعضاء الاتحاد والرأي العام الوطني، بمصداقية مفتقدة”.
وفيما اعتبر بلاغ الجمعة “مواصلة الإعداد لعَقد المؤتمر الوطني الاستثنائي”، أعلن بلاغ الاثنين بأن المكتب التنفيذي للاتحاد بمعية اللجنة المنتدبة من مُؤتمر طنجة، سيباشر تدابير عقد المؤتمر الاستثنائي المقبل، بعد استكمال كافة الإجراءات القضائية المطروحة.

ويذكر أن المحكمة الابتدائية بالرباط أوقفت عقد المؤتمر الاستثنائي لاتحاد كتاب المَغرب، الذي كان مقررا عقده نهاية الأسبوع المنصرم بالرباط، فيما أعلن بلاغ وقعه أعْضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد “استئناف هذا القرار القضائي”.
ويأتي هذا القرار القضائي عقب الدعوى الاستعجالية التي قدمها في منتصف الشهر الماضي لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، رئيس الاتحاد عبد الرحيم العلام، ضد “بعض الأشخاص الذين لا صفة لهم، والذين دعوا بصفة غير شرعية إلى عقد المؤتمر” وفق بلاغ سابق صَادر باسم الاتحاد.

كلمات دلالية اتحاد كتاب المغرب القضاء مؤتمر

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اتحاد كتاب المغرب القضاء مؤتمر المکتب التنفیذی

إقرأ أيضاً:

اتحاد الفروسية يصدر بيانا رسميا بشأن مخالفات سفر البعثة إلى باريس

اصدر الاتحاد المصري للفروسية بيانا رسميا قبل قليل للرد على ما يثار بشأن وجود مخالفات في سفر البعثة إلى باريس للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية.

ونشرت الوفد تقريرا عن وجود مخالفات في سفر البعثة بحسب قرار السفر الصادر من وزارة الشباب والرياضة والذي تضمن ادراج 11 فردا في بعثة الفروسية رغم مشاركة لاعب واحد في المنافسات.

 https://www.alwafd.news/5406393

وأكد الاتحاد المصري للفروسية في بيانه على أن الفارس نائل نصار ، مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، وجميع طاقم التدريب، الطبيب البيطري، السياس، مالكي الجواد، والأطقم المساعدة سيسافرون مباشرة من الولايات المتحدة إلى باريس بمعرفتهم الشخصية وعلى نفقتهم الخاصة. وقد تم إدراج أسمائهم في البعثة لغرض واحد فقط وهو إمكانية إصدار تصاريح دخول لملاعب المباريات والإسطبلات ومزاولة مهامهم لدعم الفارس، وليس بهدف الحصول على دعم مادى من الدولة المصرية.

وأضاف اتحاد الفروسية في بيانه أن الفارس قد أبلغ الاتحاد بأنه سينقل الجواد الخاص به من أمريكا إلى فرنسا بالطائرة على نفقته الخاصة، وتنازل عن أي دعم مادي له ولفريقه.

ويضيف الاتحاد أن رئيس البعثة كان قد أرسل خطابًا بتاريخ ٤ يوليو إلى اللجنة الأوليمبية يبلغهم بتحمله و باقي افراد البعثه لنفقات سفرهم بالكامل أي أن بعثه الفروسيه المصرية بالاداريين والفارس والمدربين والسياس ومالكي الخيول والطبيب البيطري ونقل الخيول لن تكلف الدولة المصرية اي مبالغ مالية اثناء مشاركتها بدورة الالعاب الاوليمبية بباريس بعكس ما كان يحدث في الدورات الاولمبية السابقة .

مقالات مشابهة

  • غيابات مؤثرة للاتحاد السكندرى أمام إنبى
  • رئاسة المجر للاتحاد.. صداع مؤلم لمؤسسات أوروبا
  • بلاغ الديوان الملكي..الرئيس الفرنسي يعلن رسميا للملك أنه “يعتبر أن حاضر ومستقبل الصحراء يندرجان في إطار السيادة المغربية”
  • المملكة تسلم الاتحاد الدولي لكرة القدم ملف الترشح الرسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034
  • الاتحاد الرياضي العام بسوريا يعتمد انتخابات نادي الجيش
  • بعد إغلاق قضية العمودي.. ماذا يعيق إحياء مصفاة النفط الوحيدة في المغرب؟
  • تجديد ولاية عدنان درجال: استقرار أم ضرورة للتغيير؟
  • اتحاد التجديف ينفي مشاركة لاعبة باسم آيه السيد في أولمبياد باريس 2024
  • اتحاد الفروسية يصدر بيانا رسميا بشأن مخالفات سفر البعثة إلى باريس
  • اتحاد التجديف ينفي مشاركة لاعبة باسم آيه السيد في أولمبياد باريس