أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة جاهزية مصر  لاستضافة دورة الألعاب الأفريقية 2037 بما تملكه من منشآت رياضية ذات مواصفات عالمية وبنية تحتية متطورة بدعم وتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
وأشار صبحي إلى جاهزية مصر لتقديم ملف باستضافتها لدورة الألعاب الأولمبية ٢٠٣٦ بما تملكه من خبرات كبيرة  على المستوي التنظيمي حيث سبق وان نظمت مصر مؤخرا للعديد من البطولات العالمية والتى يأتي على رأسها بطولة العالم لكرة اليد ٢٠٢٠ والتى نظمتها مصر فى اصعب وقت ووجود أزمة عالمية يمر بها كافة الدول وهى ازمة كورونا ولكن خرجت هذه البطولة بالصورة المشرفة

جاء هذا على هامش  استقبال  الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وفد المجلس الرياضى التابع للاتحاد الافريقي (السياسي) المتواجدة حاليا بمصر  لتقييم المنشآت الرياضية وكافة المرافق الخدمية والتى ستستضيف دورة الألعاب الافريقية بمصر  ٢٠٢٧.


ومن جانبه وجه   ديسوس شيباندي منسق المجلس الرياضى للاتحاد الافريقي وعضو اللجنة   الشكر لوزير الرياضة على حسن الاستقبال مؤكدا على ان مصر تمتلك الكثير من المميزات والتى سوف تساعدها على النجاح واستضافة هذا الحدث الكبير وكلنا ثقة فى نجاح مصر فى تنظيم الدورة وخروجها بشكل رائع.
كما اعرب الجزائري سيد احمد  المدير الاقليمي للمنطقة الاولى بافريقيا عن  ثقته فى خبرات مصر وامكاناتها التنظيمية الكبيرة فى تنظيم البطولة واخراجها بالشكل الذي يليق بعظمة مصر  مضيفا ان مصر فى الآونةالاخيرة قد قامت بتطوير بنيتها التحتية والرياضية والتى ستساعد على تربع مصر على عرش  البطولات فى الالعاب على المستوي العربي والافريقي.
تواجد باللقاء اعضاء اللجنة الافريقية صامويل اولتمين،  جيمس اكاما، لينا بول،بينالفا جاسبر  ولفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الرياضة اشرف صبحي المنشآت الرياضية احمد محمدي

إقرأ أيضاً:

البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات

وزير التعليم العالي يشكر بعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الأداء المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بنيجيريا.

أيمن عاشور: الإنجاز التاريخي لطلاب الجامعات المصرية يعكس اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوي الرياضة الجامعية بالمؤسسات الأكاديمية ومدي التطور الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية والإنجازات المتتالية بكافة المحافل الدولية

البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات

أشاد الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي المصرى للجامعات بجهود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية في تنظيم البطولة بنجاح واقتدار، وقدم الشكر إلى إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة لجهودها المتميزة في إعداد ودعم الطلاب الرياضيين بالجامعة.. موجا شكره لبعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الأداء المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بنيجيريا

وأكد عاشور ان الإنجاز التاريخي لطلاب الجامعات المصرية يعكس اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوي الرياضة الجامعية بالمؤسسات الأكاديمية والحكومية والخاصة والتكنولوجية ومدي التطور الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية والإنجازات المتتالية بكافة المحافل الدولية.

طارق حامد يفتح الباب أمام العودة إلى الزمالك ملخص أخبار الرياضة اليوم.. فوز ليفربول على بولونيا وسقوط مدوي لـ ريال مدريد وبايرن ميونخ وشروط حسام حسن لعودة حجازي وعاشور

ومن جانبه عبر الدكتور مصطفي بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة  ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات عن سعادته بالإنجاز الباهر الذي حققه شباب مصر وما بذلوه من جهد فائق في التدريب والاعداد للبطولة وخلال المنافسات، وقدم الشكر إلي الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الامريكية والمهندس شريف العريان مدير الرياضة وكامل فريق عمل إدارة الرياضة بالجامعة على ما قدموه من جهد ودعم لأبطال الرياضة الجامعية متمنيا لهم المزيد من الإنجازات بالمستقبل.    

وقد فازت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة الألعاب الأفريقية للجامعات التي أقيمت بمدينة لاجوس بنيجيريا في الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر بمشاركة 68 جامعة أفريقية. حيث حصدت الجامعة الأمريكية المركز الأول في الترتيب العام لحصولها على عدد (٤٨ ميدالية ذهبية + ٢٧ ميدالية فضية + ٨ ميدالية برونزية) بعد مشاركتها في مسابقات (الچودو - السباحة - التايكوندو - الكاراتية - الريشة الطائرة - الشطرنج - تنس الطاولة - التنس الأرضي).

جدير بالذكر أن حفل الختام شهد تسلم السفير المصري بنيجيريا علم البطولة، حيث تقرر أن تقام النسخة القادمة للبطولة بالقاهرة خلال  عام 2026.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • صبحي: نعمل فى ضوء توجيهات الرئيس لتمكين الشباب
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات
  • وزير الرياضة يحتفي بضيوف المملكة في حفل العشاء الرسمي لدورة الألعاب السعودية الثالثة
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة وخروج حازم إمام
  • فوز محمود حسين برئاسة لجنة الشباب والرياضة.. وخروج حازم إمام
  • فوز طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في دورة الألعاب الجامعية الأفريقية
  • بشأن انتخابات الاتحادات والجمعيات.. هذا ما قرره وزير الشباب والرياضة