بوابة الوفد:
2024-06-27@13:20:01 GMT

أمير عزمي مجاهد: الشللية سر تراجع الكرة المصرية

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

أكد أمير عزمي مجاهد نجم فريق الزمالك السابق أن الكرة المصرية تدار بالمجاملات خاصة في اختيار المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية في مختلف الأعمار.

أمير عزمي: صفقات الزمالك جيدة وجوميز شخصية قوية وهذا سبب أزمة الكرة المصرية


وقال أمير عزمي مجاهد نجم فريق الزمالك السابق عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن" مع الإعلامي محمد فاروق :" من وجهة نظري أن الكرة المصرية تُدار "بالشلليـة" وهو سر عدم الفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية منذ عام ٢٠١٠ مع حسن شحاتة ".


وأضاف مجاهد: " اختيارات الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية تعتمد على المجاملات وهي سبب سقوط المنتخبات في كافة البطولات الأفريقية ".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمير عزمي مجاهد منتخب مصر بوابة الوفد اتحاد الكرة الکرة المصریة أمیر عزمی

إقرأ أيضاً:

القرار صح.. التوقيت خطأ

أعلن نادى الزمالك اعتذاره وبالأحرى انسحابه من مباراة القمة ضدّ النادى الأهلى فى الدورى المصرى 2023-2024، وذلك فى بيان رسمى وبرّر قراره بعدم خوض المباراة لعدم امتثال رابطة الأندية المصرية لمطالبه والتى تمثّلت فى التحقيق فى قرارات حكم مباراة المصرى، وعلى جميع الفرق استكمال مباريات الدور الأول المؤجلة، وإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدورى مع تسليم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية.

وكلها طلبات بها شىء من المنطق وسبق وطالب كل خبراء اللعبة بضرورة تحقيقها دون ردة فعل! لأنها ببساطة ليست مشكلة الزمالك فقط بل هى من ضمن مشاكل الكرة المصرية، والسؤال للزمالك كيف تُلعب كل المؤجلات قبل ان يلعب الزمالك أولى مبارياته! هل ستنتظر كل الفرق كل هذه المدة الزمنية تتفرج على الأهلى وحده يستكمل مؤجلاته!

وعلى كل الأحوال أعلنت الرابطة عن عدم إقامة المباراة قبلها بيوم، وقررت خصم 3 نقاط إضافية من رصيد الزمالك فى الدورى، وفجأة وبدون مقدمات أظهرت جدولا لكامل الدوري! لماذا لم يتم اعلانه من الأول!!

هذا وقد أثار قرار الانسحاب أزمة رياضية جديدة فى الكرة المصرية، وزاد من حدة التوتر، وعلى المدى الطويل، قد يضر هذا القرار بصورة الكرة المصرية على الصعيد الدولى. وهو لا يُؤثّر على باقى مباريات الدورى، حيث ستستكمل المسابقة بشكل طبيعى.

ورغم هذا فتوقيت إصدار القرار؛ توقيت خاطئ وكان عليهم اصداره منذ بداية الدور الثانى وليس بعد علمهم بالمباريات المتبقية بل لعبهم لعدة مباريات منها تحت نفس الظروف! كما وليس من المقبول ان يتخذ الانسحاب قبل اهم مباراة فى مصر!

ألغيت المباراة واختفت تمامًا نغمة الرعاة وعدم القدرة على مخالفتهم من كلتا الجهتين اللتين كانتا دائمتي التشدق بهم والذى بسببهما لم يتم اى تعديل فى نظام الدورى وعاشت مصر أربعة مواسم متشابكة.

أما باقى أطراف انسحاب الزمالك واولها النادى الأهلى الذى لم يصدر أيّ بيان رسميّ حتى الآن. أما الجماهير فقد انقسمت بين مؤيدة ومعارضة لقرار الزمالك. أما وسائل الإعلام فقد تناولت الحدث بشكل مكثّف، وتباينت الآراء حول صوابية قرار الزمالك. ووسائل التواصل الاجتماعى وهى المحرك والسبب فى كل شىء أستمرت فيما هى فيه!

وهنا اقول للزمالك الانسحاب ليس الحل مهما كانت الدوافع لديكم، لأنّه ليس هو القرار الأمثل لحل المشكلة، وكان بإمكانكم اللجوء إلى طرق أخرى بديلة، مثل اللجوء إلى القضاء الرياضى، أو التفاوض.. الخ. لأن التأثير السلبى لقرار الانسحاب، أضرّ بصورة الكرة المصرية على الصعيد الدولى.

مسئولية حلّ هذه الأزمة تقع على عاتق جميع الأطراف المعنية، من أندية واتحاد الكرة ووزارة الرياضة، وذلك من خلال الحوار والتفاهم وحلّ الخلافات بشكل قانونى، إنّ انسحاب الزمالك من مباراة القمة يُمثّل نموذجًا سيئًا لحلّ الخلافات فى المجال الرياضى.

وأخيرًا.. يجب على جميع الأطراف المعنية فى الكرة المصرية أن تتعاون لحلّ الخلافات بشكل سلميّ، وأن تضع مصلحة اللعبة والجمهور فوق أيّ اعتبارات أخرى. مع الالتزام بالقوانين لحال أيّ خلافات، حيث إنّ التزام جميع الأطراف بالقوانين، وحلّ الخلافات بشكل سلميّ، سيُساهم فى خلق بيئة رياضية صحية تُساعد على تطوير الكرة المصرية ونهوضها.

‏ [email protected]

مقالات مشابهة

  • إيهاب الفولي: لا يجب المزايدة على قيمة الأهلي والزمالك
  • نجم الزمالك السابق يفجر مفاجأة عن رحيل مسئولين في اتحاد الكرة
  • ميدو: زمن السكوت انتهى.. والزمالك بـ "نص رجل" بيعرف يكسب
  • عجائب الكرة المصرية.. واقعة غريبة في مباراة حرس الحدود وسبورتنج
  • الغندور: الزمالك تلقى وعود بإقالة عامر حسين وبيريرا
  • خالد الغندور: مطالب الزمالك لم يتم تنفيذها حتى الآن
  • القرار صح.. التوقيت خطأ
  • طرائف الكرة المصرية .. عزف النشيد الوطني في مواجهة سبورتنج والحدود بتواجد فريق واحد فقط
  • مختار: عدم إقامة مباراة القمة خسارة كبيرة للكرة المصرية
  • مجدي عبد الغني يكشف عن تفاصيل جديدة في قضية انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي