نفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج بحضور لجنة وزارة الشباب والرياضة معسكر الرياضية من أجل التنمية حيث انطلقت فاعليات المعسكر اليوم برنامج الرياضة من أجل التنمية "لياقتي .. مهارتي دؤى" بنادي سوهاج الرياضي بادارة سوهاج بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة الإدارة المركزية للتنمية الرياضية ومنظمة اليونيسيف لعدد ١٠٠ مشارك من الجنسين للمرحلة السنية من ١٠ : ١٥ سنة ولمدة يومين.

 

 

وتابعت لجنة وزارة الشباب والرياضة تنفيذ المعسكر والمشكلة من الدكتورة غادة جمال مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية والدكتورة سامية عيد مدير إدارة المعسكرات والتطوع ومريم عياد الأخصائي بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية. 


 

يهدف البرنامج إلى اكساب الفتيات المهارات الحركية والإجتماعية وكيفية التواصل السليم وتنمية القدرات الجسمية والعقلية من خلال ممارسة الرياضة والنشاط البدني والحركي وكذلك تنفيذ أنشطة دؤى من خلال دوائر دؤى تحت ش شعار بحكايتك تكمل حكايتهم . 


 

ويقدم البرنامج مجموعة من الأنشطة والتي تنفذ اغلبها من خلال العمل الجماعي بنظام المجموعات ويتم من خلالها المنافسة بين المشاركات.


 

ويتم تقييم المشاركات من خلال الاستمارات المعتمدة من الوزارة للتقييم القبلى والبعدي بعد انتهاء البرنامج.


 

وعبر المشاركين عن سعادتهم بالأنشطة التي تقدم في البرنامج وعن مدى استفادتهم وتنمية خبراتهم. 


 

ويتم تنفيذ البرنامج بتوجيهات الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور عمرو الحداد رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتور محمد فريد شوقى وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج .


 

 ومن جانبه أكد وكيل الوزارة على أهمية هذه البرامج والأنشطة التي تقدمها الوزارة وخاصة للفتيات في هذه المرحلة السنية حيث تعمل علي تنمية قدرات الفتيات الجسمية والعقلية وتنمية النواحي الاجتماعية والعمل الجماعي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة سوهاج إنطلاق معسكر برنامج الرياضة ومنظمة اليونيسيف بوابة الوفد الإلكترونية وزارة الشباب والریاضة من خلال

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم اللواء الدكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، ايهاب حسن عبدالوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة، لمجهوداته المتميزة وإنجاز عدد من المشروعات التي شهدتها المحافظة خلال الفترة الماضية لمزيد من التقدم والازدهار في مجال الشباب والرياضة وافتتاح وتطوير عدد كبير من مراكز الشباب بالمحافظة.

وأهدى المحافظ، وكيل وزارة الشباب والرياضة، شهادة تقدير نظرًا لجهوده المخلصة في الدفع بمنظومة العمل التي اتسمت بالتفاني والأداء المتميز، فضلا عن تنفيذ فعاليات اللقاءات الشبابية والمبادرات ، متمنيًا الاستمرار في تطوير منظومة العمل وتقديم أفضل الخدمات في أماكن العمل واستكمال الفعاليات والمشروعات التي يجري تنفيذها في كافة ربوع وأنحاء المحافظة

وأثنى المحافظ على دور مديرية الشباب والرياضة في النهوض بالنشء والشباب ورعايتهم وتقديم كافة الرعاية لهم في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والمشاركة المجتمعية في كافة الفعاليات، ومساهماتها البناءة وتعاونها المستمر مع أجهزة المحافظة، مؤكدًا أن المحافظة تحظى بالعديد من النماذج التي أثبتت كفاءتها في مختلف مجالات العمل.

كما تفقد اللواء دكتور خالد مجاور محمد ، محافظ شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، الدراسة بمدرسة الشهيد محمد سمير شراب الثانوية الصناعية بنين بإدارة العريش التعليمية.

وأكد المحافظ علي أن جولته التفقدية شملت تفقد الفصول الدراسية والمكتبة والفناء وقاعات الأنشطة والورش وحجرات المعلمين.

وأشار المحافظ إلي اهتمام القيادة السياسية بالتعليم الفني والذي تقوم المناهج الدراسية به علي إكساب الطلاب مختلف المهارات لتلبية احتياجات سوق العمل

وأعلن المحافظ عن انتظام الدراسة في جميع مدارس المحافظة للاسبوع الثاني على التوالي ، مشيرا إلي تجهيز المدارس بجميع المستلزمات اللازمة للعملية التعليمية من " اثاث - كتب مدرسية - هيئة التدريس اللازمة"، بجانب اجراء الصيانة البسيطة بالمدارس.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية
  • صندوق الأمم المتحدة للسكان: وزارة الرياضة كيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب
  • الشباب والرياضة تحتفل بمرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • المنيا الأولى في تنفيذ مبادرة مشروعك حسب تقرير وزارة التنمية المحلية
  • وزارة العمل تنظم ندوة ضمن فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب بسوهاج