انتقد زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد في حديث لصحيفة "جيروساليم بوست" وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير قائلا إن الأخير وجهُ إسرائيل وحكومتِها واصفا الأمر "بالخطير".

إقرأ المزيد لابيد: قريبا يحل شهر رمضان.. حكومتنا متجهة نحو كارثة

وقال لابيد للصحيفة: "وزير الأمن القومي ورئيس حزب عوتسما يهوديت اليميني المتطرف عضو الكنيست إيتامار بن غفير، هو "وجه إسرائيل والحكومة التي يراها الناس في العالم، وهذا ليس شائنا وحسب بل وخطير أيضا".

وجاءت انتقادات لابيد ردا على مقابلة نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأحد مع بن غفير، قال فيها: "بدلا من تقديم دعمه الكامل لنا، بايدن منشغل بتقديم المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة، وهو ما بدوره يذهب إلى حماس، ولو كان ترامب في السلطة لكان سلوك الولايات المتحدة مختلفا تماما".

وردا على سؤال عما إذا كانت تصريحات بن غفير ضارة بالسياسة الإسرائيلية بالفعل كونه ليس عضوا في مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي وليس لديه اتصالات كبيرة مع المسؤولين الأمريكيين، قال لابيد: "لسوء الحظ فإن الأشياء المشينة التي قالها لصحيفة وول ستريت جورنال أثرت قليلا، أعتقد أن الناس يأخذونه على محمل الجد لأنهم يعرفون حجمه وتأثيره على الحكومة، وأنه يمثل قوة سياسية كبيرة".

إقرأ المزيد لحظة بلحظة.. الحرب في غزة وتداعياتها إقليميا وعالميا /05.02.2024/

وحذر لابيد في تصريحه للصحافة من أن شهر رمضان على الأبواب وأن سلوك بن غفير سيؤدي إلى كارثة أخرى، حيث يعتبر شهر رمضان فترة توتر أمني متزايد.

وأضاف:" أرى أن من واجبي تحذير الحكومة، ليس لدينا استعداد ولا خطة ممنهجة لمجابهة التوترات التي تحصل في شهر رمضان في ظل الأوضاع المتوترة حاليا، ولم تكن هناك مناقشات كافية على المستويين العملياتي والدبلوماسي، نحن في الطريق إلى كارثة أخرى".

وخلص لابيد إلى أنه في الوقت الذي يريد فيه بن غفير إشعال التوتر في المنطقة، ليست هي السياسة التي تحتاجها إسرائيل، داعيا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى "عزل سلطات بن غفير، وتشكيل فريق كبير على الفور لإعداد البلاد للآتي".

 

المصدر: جيروساليم بوست 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستيطان الإسرائيلي الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس حزب الليكود سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام يائير لابيد شهر رمضان بن غفیر

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان

أفاد يائير لابيد، زعيم المعارضة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، بأن حكومة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، عارضت صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، والآن ستوقف الحرب دون إعادة المختطفين.

وأضاف لابيد، أن إسرائيل في أزمة والسبيل الوحيد لحلها هو إجراء انتخابات والإضراب أحد الأدوات لتحقيق ذلك، متابعًا: حكومة نتنياهو مجنونة وإشكالية والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان.

وصرح زعيم المعارضة الإسرائيلية، يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، بأن حكومة بنيامين نتنياهو هي الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ بلاده.

ونقل الموقع الإلكتروني الإسرائيلي «مفزاك لايف» عن لابيد، أن إسرائيل تشهد أسوأ انهيار سياسي وكارثي في تاريخها، بدعوى أن حكومة نتنياهو هي الحكومة الأكثر كارثية في تاريخ البلاد.

وأوضح لابيد في كلمة له ألقاها في المؤتمر السنوي لمركز روبنشتاين التابع لجامعة رايخمان، أن بلاده فقدت قوتها السياسية، معتبرًا إياه بمثابة تهديد وجودي، لأنه دون تلك القوة السياسية لن يكون لدى إسرائيل أمن.

ويوم الثلاثاء الماضي، هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، مؤكدًا ضرورة «الإطاحة» بها، موضحًا عبر حسابه على منصة «إكس»، أنه منذ لحظة استقالة الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس، أصبحت لدينا الوسائل، مؤكدًا أن الجميع سيعمل معا لإسقاط الحكومة.

اقرأ أيضاًزعيم المعارضة الإسرائيلية: لدينا الحكومة الأسوأ والأكثر كارثية في تاريخ البلاد

زعيم المعارضة الإسرائيلية: ما يفعله نتنياهو «جنون سياسي»

زعيم المعارضة الإسرائيلية: كان يجب حل الحكومة بدلا من مجلس الحرب

مقالات مشابهة

  • ستكون أشد وطأة: سيناريو مرعب لـ حرب لبنان.. كارثة غزة جنة أمام المتوقع!
  • إسرائيل تعلن فتح تحقيق مع «بن غفير» بتهمة التحريض على العنف ضد سكان غزة
  • جوري بكر تعود لزوجها .. هذا ما طلبته من الجمهور
  • لعنة الله عليك.. خيري رمضان يهاجم وزير إسرائيلي (فيديو)
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: بن غفير يدعو إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح مدير مستشفى الشفاء
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: نتنياهو تسبب بالضرر في العلاقات مع الأمريكيين
  • ليبرمان: لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة
  • محمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين
  • حركة "المجاهدين" ترد على تصريحات بن غفير عن إعدام الأسرى الفلسطينيين بطلقة في الرأس