قال الكاتب الصحفي عبدالقادر شهيب، إنّ الصحافة المصرية فقدت النفوذ والتأثير، الذي كانت تتمتع به في الماضي.

مشكلات الصحافة المصرية 

وأضاف شهيب، في حواره مع الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج «الشاهد»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «أتحدث عن النفوذ لدى عموم القراء بشكل عام، والنفوذ لدى الإدارة التنفيذية الحاكمة، فقد كان للصحافة تأثير ونفوذ كبير، فالخبر أو المقالة أو الحوار كان له رد فعل كبير عند الحكومة ودوائر صنع القرار المختلفة».

وتابع الكاتب الصحفي: «الأمر لم يعد كذلك، فمهما نُشر لا يهتم أحد ولا يكون هناك ردود أفعال، أما القراء فقد كانوا يعتبرون أن ما ينشر في أي جريدة أو مجلة أو كتاب مُصدق، أي أن المصداقية كانت عالية، ومع الأسف الشديد فقدناها لأسباب منها ما هو متعلق بالصحفيين وأسباب لا تتعلق بهم».

وأوضح، أن من الأسباب المتعلقة بالصحفيين دخول الصحافة منافسة مبكرة مع الفضائيات وخسرت هذه المنافسة بمرور الوقت، رغم أنها مارست دورا كبيرا في بداية المنافسة، ولكن منذ أكثر من 10 سنوات خسرت الصحافة المعركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاهد الصحافة الورقية الصحافة

إقرأ أيضاً:

إطلاق هاتف Redmi 14R بمواصفات منافسة وأسعار جذابة

أعلنت شركة ريدمي عن أحدث إضافة لعائلة هواتفها الذكية، هاتف Redmi 14R، الذي يأتي بمزايا متقدمة وأسعار تنافسية تستهدف شريحة واسعة من المستهلكين.

مواصفات Redmi 14R

يتميز Redmi 14R بشاشة LCD كبيرة مقاس 6.88 بوصة بدقة +HD ومعدل تحديث 120 هرتز، مع سطوع يصل إلى 600 شمعة، ودعم للمس حتى عند بلل الشاشة.

ويعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 4 Gen 2، مع خيارات ذاكرة رام تصل إلى 8 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية حتى 256 جيجابايت، قابلة للتوسعة حتى 1 تيرابايت عبر بطاقة microSD.

بالنسبة للتصوير، يضم الهاتف كاميرا خلفية رئيسية بدقة 13 ميجابكسل، مصحوبة بوحدة ثانوية لم يتم الكشف عن تفاصيلها، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل للسيلفي ومكالمات الفيديو.

ويأتي الجهاز ببطارية سعة 5,160 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 18 واط.

ومن المزايا الأخرى للهاتف وجود منفذ لبطاقة microSD منفصل، وماسح بصمات مدمج في زر التشغيل الجانبي، ومنفذ سماعات 3.5 ملم. كما يعمل الهاتف بنظام HyperOS المبني على أندرويد 14.

سيتوفر Redmi 14R بأربعة ألوان وأربعة خيارات للذاكرة والتخزين، بأسعار تبدأ من 1,099 يوان صيني (حوالي 155 دولار أمريكي) للإصدار الأساسي، وتصل إلى 1,899 يوان (نحو 265 دولار) للإصدار الأعلى.

سيُطرح الهاتف للبيع في الصين عبر موقع شاومي الإلكتروني، بينما لم يُعلن بعد عن توفره في أسواق أخرى.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • أردوغان يرفضها بشدة.. لماذا تسعى المعارضة بتركيا لانتخابات مبكرة؟
  • «العربية دخلت في الرصيف».. إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بيجو أعلى الطريق الدائري
  • منافسة بين ترامب وهاريس لاستقطاب المشاهير
  • وزير الأوقاف يعزي الصحفي عبد الرحيم علي في وفاة والدته
  • مصطفى بكري يؤدي واجب العزاء في وفاة الصحفي باسم أبو العباس
  • إطلاق هاتف Redmi 14R بمواصفات منافسة وأسعار جذابة
  • الحرب فى السودان : الإطاري وإعادة النفوذ البريطاني
  • المفتي حجازي: لانتخاب رئيس للجمهورية او انتخابات نيابية مبكرة
  • الحرب في السودان: الإطاري وإعادة النفوذ البريطاني
  • غانتس يجدد المطالبة بانتخابات مبكرة وعضو كنيست يدعو لإقالة بن غفير