بوابة الوفد:
2024-10-06@05:39:04 GMT

YouTube لديه تطبيق Apple Vision Pro

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

يقال إن Google تخطط لتطوير تطبيق YouTube لجهاز Apple Vision Pro. يقول The Verge إن متحدثًا باسم YouTube أكد خطط الشركة لإنشاء تطبيق Vision Pro أصلي، بينما يقوم بتحسين YouTube لمتصفح Safari كحل مؤقت. يأتي هذا التحول بعد أن أطلق المطور Christian Selig (مبتكر تطبيق Apollo الشهير الذي قتله Reddit في عام 2023) تطبيق YouTube غير رسمي لسماعات رأس Apple التي تبلغ قيمتها 3500 دولار.

"نحن متحمسون لرؤية إطلاق Vision Pro ونحن ندعمه من خلال ضمان حصول مستخدمي YouTube على تجربة رائعة في Safari"، حسبما ورد، كتبت المتحدثة باسم YouTube Jessica Gibby في رسالة بريد إلكتروني إلى Nilay Patel من The Verge. "ليس لدينا أي خطط محددة لمشاركتها في الوقت الحالي، ولكن يمكننا أن نؤكد أن تطبيق Vision Pro موجود على خريطة الطريق الخاصة بنا."

على الرغم من إطلاق Vision Pro مع أكثر من 600 تطبيق محلي، قال YouTube مؤخرًا في 19 يناير إنه ليس لديه خطط لتطبيق Vision Pro. (Netflix هي شركة أخرى رفيعة المستوى.) بالإضافة إلى ذلك، أخبر متحدث باسم شركة YouTube موقع Engadget في ذلك الوقت أنه لم يكن لديه أي خطط لإتاحة تطبيق iPad الخاص به على متجر تطبيقات VisionOS. 

إحدى النظريات هي أنه على الرغم من سعرها المذهل الذي يبلغ 3500 دولار، يبدو أن سماعة الواقع المختلط من Apple قد بدأت بداية قوية حيث سارع معجبو الشركة الأكثر ولاءً والأكثر ثراءً إلى الحصول على الطلبات المسبقة. قدر المحلل ذو المصادر الجيدة Ming-Chi Kuo أن شركة Apple باعت ما بين 160.000 إلى 180.000 سماعة رأس خلال عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

نظرية أخرى هي أن موقع YouTube لاحظ وجود مطور مستقل يتولى مهمة الركود. أطلق كريستيان سيليج، صانع تطبيق Apollo for Reddit الذي لم يعد موجودًا الآن، تطبيق YouTube غير رسمي لجهة خارجية يسمى Juno والذي كان متاحًا عند الإطلاق. يتمتع Selig بثقة ومكانة كبيرتين بين مستخدمي أجهزة Apple: فهو مطور سابق لشركة Apple ومنشئ أحد تطبيقات Reddit المفضلة لمستخدمي iOS (قبل أن تقضي قواعد واجهة برمجة التطبيقات (API) المثيرة للجدل للشركة بشكل فعال على معظم تطبيقات Reddit التابعة لجهات خارجية).

"من المحتمل أن يكون YouTube أحد أجزاء الإنترنت التي أستهلكها أكثر من غيرها، لذلك شعرت بالحزن الشديد عندما أعلن YouTube أنه ليس لديهم خطط لإنشاء تطبيق VisionOS، وقاموا بتعطيل خيار تحميل تطبيق iPad، "أوضح سيليج الأسبوع الماضي في منشور بالمدونة. "يتركك هذا مع Safari، والموقع الإلكتروني على ما يرام، ولكن بالتأكيد لا يبدو وكأنه تطبيق VisionOS."

يدعم YouTube مقاطع الفيديو ثلاثية الأبعاد و360 درجة، ولكن لا يعمل أي منهما حاليًا على Vision Pro. ولم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة تخطط لدمجها في تطبيقها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تطبیق Vision

إقرأ أيضاً:

ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة

أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/- قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تصريحات متشائمة إن واشنطن وبكين تتركان الاتحاد الأوروبي في موقع متخلف.

وحذر خلال حلقة نقاشية في اجتماع الحوار العالمي في برلين يوم الأربعاء: “نموذجنا السابق انتهى. نحن نفرط في التنظيم ونستثمر بشكل أقل. في العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، إذا اتبعنا أجندتنا الكلاسيكية، فسنكون خارج السوق”.

وأضاف: “الاتحاد الأوروبي قد يموت، نحن على وشك لحظة مهمة للغاية”.

وزعم الرئيس الفرنسي أن أوروبا متخلفة عن الولايات المتحدة والصين في ملفات رئيسية مثل تغير المناخ والذكاء الاصطناعي والدفاع والأمن.

وأثار رئيس البنك المركزي الأوروبي السابق ماريو دراجي تحذير مماثل في تقرير نُشر في سبتمبر/أيلول، قائلا إن الاتحاد الأوروبي يواجه “تحدي وجودي” ما لم يحول اقتصاده بشكل جذري لتعزيز قدرته التنافسية.

وقال ماكرون إنه يؤيد تماماً استنتاجات دراجي وأن أوروبا يجب أن تسارع إلى تنفيذها. وقال: “أعتقد أن هذا صحيح تماماً، نحن في خطر”.

وقال “إنهم يستثمرون أكثر بكثير، وهم أكثر تقدمًا”، مضيفًا أنه بالنظر إلى الناتج المحلي الإجمالي للفرد في العقود الثلاثة الماضية، حققت الولايات المتحدة زيادة بنسبة 60 في المائة، بينما حققت أوروبا 30 في المائة فقط.

وأضاف “وهذا ليس مستدامًا مع النموذج الاجتماعي الذي لدينا”.

وجادل ماكرون بأنه لكي يكون قادر على المنافسة في النظام العالمي المتعدد الأقطاب اليوم، يجب على الاتحاد الأوروبي تعميق السوق الموحدة وتبسيط لوائحه.

وقال ماكرون “إذا أردنا بوضوح أن نكون أكثر قدرة على المنافسة وأن يكون لنا مكان في هذا النظام المتعدد الأقطاب، فنحن بحاجة أولاً إلى صدمة تبسيط”.

وفي حديثه عن التجارة، قال الرئيس الفرنسي إنه إذا لم تحترم الصين والولايات المتحدة قواعد منظمة التجارة العالمية، فلا ينبغي للاتحاد الأوروبي أن يحترمها أيضًا.

وقال: “قبل خمسة وعشرين عامًا، كنا نعتقد أنه [بانضمام] الصين إلى منظمة التجارة العالمية، فإنها ستمتثل للقوانين. ليس الأمر كذلك”، مضيفًا أنه في عام 2022 قررت الولايات المتحدة أيضًا عدم الامتثال لقواعد منظمة التجارة العالمية المتعلقة بقانون تنظيم الصيد.

وقال “ولدي اقتراح، عندما لا تحترم كل من الولايات المتحدة والصين القواعد، فلا ينبغي لنا أن نكون الوحيدين في الغرفة الذين يلتزمون بالقواعد فقط. هذا غير مقبول.

وأضاف “لا أقترح محاولة أن نصبح حمائيين، فهذا عالم فظيع، ولكن على الأقل لكي نكون منصفين. مع صناعتنا، ومع مزارعينا، ومع شعبنا”.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية: من لديه القوة اليوم لا أحد يحاسبه
  • بنك مسقط يوفر خدمة "Apple Pay" للدفع الإلكتروني
  • مقاطع YouTube Shorts ستصبح أطول
  • الأمن السيبراني يصدر تحذير عالى الخطورة من منتجات أبل 
  • غوغل تدفع لمنشئي المحتوى بالدرهم في المغرب
  • YouTube Shorts تبدأ تحديثات 15 أكتوبر وتزيد مدة مقاطع الفيديو إلى 3 دقائق
  • خامنئي: ما قامت به القوات المسلحة اقل جزاء للكيان الصهيوني ولكن لن نتأخر ولن نتسرع
  • تشغيل مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube لمدة تصل إلى ثلاث دقائق
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي لديه عامين أو ثلاثة أعوام فقط لصد الهيمنة الأميركية والصينية الكاملة
  • باحث سياسي: نتنياهو يعتقد أن لديه تفويضًا غربيًا وأمريكيًا لفعل ما يريد