فر وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتامار بن غفير مؤخرا من حراسه الأمنيين، واستقل سيارة جاره مغادرا منزله في مستوطنة كريات أربع، وفق ما ذكرت صحيفة "هآرتس".

وأفادت "هآرتس" نقلا عن عدة مصادر بأن حراس الأمن اضطروا إلى مطاردة الوزير لعدة كيلومترات. ووفقا لأحد المصادر، تمكن حراس الأمن من قطع الطريق على السيارة عند تقاطع كريات أربع على الطريق 60، حيث أقنعوا الوزير بالصعود إلى سيارته المصفحة.


وأشارت المصادر إلى أن الحادث وقع يوم الأحد قبل نحو أسبوعين، حيث شعر بن غفير بالغضب لأن سائق السيارة المصفحة لم يصل إلى منزله في الصباح وأن الفريق لم يكن جاهزا له كما كان متوقعا.

وبعد الصراخ على رجال الأمن، دخل سيارة أحد جيرانه دون فريق الأمن، وتوجه الاثنان نحو مخرج كريات أربع باتجاه الشارع رقم 60، وهو طريق يعبر الضفة الغربية، حيث يقع العديد من الهجمات على الإسرائيليين، حسب الصحيفة.

وقرر الفريق الأمني ملاحقة وزير الأمن الوطني خشية تعرضه للأذى خلال الرحلة.

ويعيش بن غفير في حي جفعات أفوت المجاور للخليل، وهو الطريق الذي يمر بالقرب من منازل الفلسطينيين، وبعد دقائق قليلة تمكن الحراس من تجاوز السيارة.

وبحسب أحد المصادر، رفض بن غفير في البداية الانتقال إلى سيارة حراس الأمن، وكان غاضبا منهم وادعى أنهم ينتهكون القواعد لأنه يتمتع بالحصانة، لذلك لا يمكنهم مطالبته بركوب السيارة، وأخيرا امتثل.

وتقع مسؤولية أمن بن جفير على عاتق "ماغن"، وهي وحدة تابعة لمكتب رئيس الوزراء تديرها وحدة الأمن الشخصي التابعة لجهاز الشاباك.

وتشمل إجراءاته الأمنية فريقًا متخصصا ومركبة أمنية إضافية تسافر إلى جانب مركبته المصفحة، بالإضافة إلى الأمن في منزله.

وتم إطلاع شخصيات بارزة في الشاباك ومكتب رئيس الوزراء على الحادث، وانتقدوا سلوك بن غفير، الذي قالوا إنه يشكل خطرا أمنيا.

ووصف مسؤول أمني كبير الحادث بأنه "حادث خطير تماما".

وقال إن بن غفير "خاطر بنفسه وبحراس الأمن في منطقة شديدة التهديد. وهذه ليست المرة الأولى التي يعرض فيها الأمن للخطر على الطريق".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين الحصانة اسرائيلي مطاردة حراس الأمن رئيس الوزراء اسرائيل فلسطيني وزير

إقرأ أيضاً:

سعر ومواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025

استون مارتن فاليانت 2025.. أعلنت شركة استون مارتن عن أحدث إصدارتها سيارة استون مارتن فاليانت موديل 2025 المستوحاة من سيارة استون مارتن RHAM/1 التي شاركت في سباق لومان في أواخر السبعينيات، وجاءت استون تنتمي لفئة السيارات الكوبيه فئة السوبر كار.

استون مارتن فاليانت 2025

وتستعرض بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء كل مايخص سيارة استون مارتن فاليانت 2025، من حيث الأسعار والمواصفات، خلال التقرير التالي:

استون مارتن فاليانت 2025مواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025

المحرك:

- تستمد سيارة استون مارتن فاليانت موديل 2025 قوتها من محرك 12 سلندر سعه 5200 توين تيربو، وتنتج قوة 730 حصان، ويصل عزم مورانها الي 409 نيوتن/متر، ومتصل بها ناقل حركة مانيوال مكون من 6 سرعات.

التجهيزات:

- جاءت سيارة استون مارتن مزودة بالعديد من المميزات منها، «واجهة أمامية معاد تصميمها، وجناح ثابت في الخلف، ومشتت هواء كبير، وتم تغطية جنوط السيارة المصنوعة من المغنيسيوم مقاس 21 بوصه بمجموعة من الأقراص الهوائية لتحسين الديناميكيات الهوائية، وبها فرامل مصنوعة من الكربون سيراميك».

- وتمتلك السيارة أيضا، «إطار فرعي مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد، وبها أنبوب عزم دوران تم صناعته من التيتانيوم، وبطارية ليثيوم أيون خفيفة الوزن، وبها مخمدات صمام تخزين مؤقت متعدد التكيف ASV ».

استون مارتن فاليانت 2025

التكنولوجيات المتطورة لـ سيارة استون مارتن:

وبالنسبة للتكنولوجيا، تمتلك سيارة استون مارتن فاليانت موديل 2025 العديد من التكنولوجيات المتطورة منها، «نصف قفص حماية رول كيج، ومجموعة من مقاعد ريكارو بوديوم Recaro Podium، وأحزمة أمان من أربع نقاط، وتم صناعة المواد الداخلية لسيارة فاليانت من ألياف الكربون، وها تطعيمات الكانتارا، وبها وصلة مكشوفة لناقل الحركة».

استون مارتن فاليانت 2025

والجدير بالذكر أن سيتم تسليم السيارة خلال الربع الاخيري من العام الجاري 2024، وسيتم صناعة عدد 38 سيارة من استون مارتن فاليانت فقط، وستختلف مواصفات كل سيارة عن الأخرى حسب الطلب.

اقرأ أيضاًتعرف على مواصفات سيارة دونج فنج هيودج موديل 2024 الجديدة

أسعار ومواصفات سيارة سيتروين C5 اير كروس 2024

أسعار ومواصفات سيارة شانجان SL03 الكهربائية في مصر

مقالات مشابهة

  • تطوير نظام أمان ثوري يمنع انزلاق السيارة أثناء الأمطار
  • القبض على موظف بإحدى الشركات لقيادته سيارة عكس الاتجاه بالإسماعيلية
  • إصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين على الطريق الصحراوى الشرقى بسوهاج
  • أسعار نيسان صني وسنترا بعد طرح موديل 2025
  • إصابة سائقين وعامل في حادث تصادم سيارتين بصحراوي سوهاج
  • سيارة فورد تيريتوري 2024.. تعرف على المواصفات والسعر
  • مصرع سائق وإصابة 3 فى انقلاب سيارة ملاكى بالصحراوى الشرقى بسوهاج
  • مهتز نفسيًا.. تفاصيل اتهام اللاعب عمر السعيد لجاره بتهشيم زجاج منزله في الشيخ زايد
  • بسبب فتاة.. شاب ينهي حياته قفزا من سطح منزله في الغربية
  • سعر ومواصفات سيارة استون مارتن فاليانت 2025