كتبت -داليا الظنينى:
كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب أسباب تراجع أسعار الذهب خلال الفترة الحالية.

وأشار الدكتور ناجي فرج خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي إلى أن انخفاض أسعار الذهب أمر طبيعي؛ لأن الزيادات التي وصلت لـ4300 جنيه غير مبررة وغير عادلة، معلقا: السعر العادل للذهب 2800 و2900 جنيه لعيار 21.

وتابع: "سعر الذهب سينخفض الفترة المقبلة من 200 لـ300 جنيه في الجرام الواحد، وقرب اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي مؤشر جيد لاستقرار أسعار صناعة الذهب".

ولفت الدكتور ناجي فرج إلى أن تدافع الشراء على الذهب بسعر 4 آلاف فأكثر، سيؤدي لخسارة كبيرة للمواطنين، معلقا: حذرنا المواطنين وقلنا في فترة الارتفاعات «اوعى تشترى دهب.. هينزل تانى»؛ لأن هذه الأسعار غير واقعية، معلقا: الحد الأقصى لسعر الذهب لن يزيد عن 2900 جنيه.

وعلق مستشار وزير التموين لصناعة الذهب: الدولار يشهد تراجعا كبيرا خلال الفترة الحالية، والمؤسسات الدولية أعلنت أن سعر الدولار العادل من 35 لـ40 جنيها، منوها أنه حال طرح شهادات بنكية بفائدة 30% سيكون لها مردود كبير على السوق وانضباط الأسعار ووفرة العملة الصعبة.

واختتم: «جميع المشغولات الذهبية متوفرة في مصر بالأطنان، ومصر اشترت 57 طنا من الذهب بينهم 40 طنا سبائك وجنيهات ذهبية، وفقا لمجلس الذهب العالمي، وفي يناير 2024 تم استهلاك 10 أطنان ذهب،والإقبال على السبائك والجنيهات كان عليه طوابير.

اقرأ أيضا :

شعبة الأدوية": بعض الأصناف تشهد ندرة.. وتحريك سعر الدواء في هذا التوقيت

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أسعار الذهب وزارة التموين صندوق النقد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب ينخفض عالميا.. ويستقر في السوق المصري على هذه الأسعار

تنخفض أوقية الذهب في الوقت الجاري بقيمة 11.11 دولار إلى 2323.2 دولار في العقود الفورية للمعدن، في حين تتراجع أوقية الذهب بالعقود الآجلة تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.43% بما قيمته 10 دولارات إلى 2333 دولارا، وسط حالة عدم اليقين التي تجتاح الأسواق حول مصير أسعار الفائدة بين يدي البنك الفيدرالي الأمريكي.

قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي، أمس الإثنين، إنها "لا تعتقد بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يخفض أسعار الفائدة قبل أن يكون البنك المركزي واثقًا من أن التضخم يتجه نحو 2%."

وأضافت أن سوق العمل وإن كان قويًا، "قد يواجه ارتفاعًا في معدلات البطالة إذا استمر التضخم."

إلى ذلك من المتوقع أن تظهر القراءة النهائية لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة زيادة بنسبة 2.6% على أساس سنوي في مايو، وفقًا لاستطلاع أجرته رويترز للاقتصاديين.

أسعار الذهب اليوم

وفي مصر يستقر سعر الذهب في تعاملات مساء اليوم الثلاثاء عند مستوياته قبل إجازة عيد الأضحى.

- سعر الذهب عيار 24 يسجل الآن نحو 3600 جنيه للجرام.

- سعر الذهب عيار 21 يسجل الآن نحو 3155 جنيها للجرام.

- سعر الذهب عيار 18 يسجل الآن نحو 2704 جنيهات للجرام.

- سعر الذهب عيار 14 يسجل الآن نحو 2104 جنيهات للجرام.

- سعر الذهب عيار 12 يسجل الآن نحو 1802 جنيه للجرام.

الجنيه الذهب

يسجل سعر الجنيه الذهب زنة 8 جرامات الآن حوالي 25240 جنيها.

يسجل سعر نصف جنيه ذهب زنة 4 جرامات الآن نحو 14040 جنيها.

وفي تحليل اتجاهات الذهب داخل السوق المصري قال تقرير صادر من منصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات، خلال فترة منتصف التعاملات، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط مزاج حذر بالأسواق العالمية، مع تحركات ضيقة للأوقية، وترقب الأسواق صدور اقتصادية مهمة خلال الأسبوع الجاري، للحصول على دلالات واضحة حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة.

سعر الذهب

وذكر التقرير أن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 15 جنيهًا، خلال تعاملات اليوم مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3175 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 5 دولارات لتسجل مستوى 2337 دولارًا، وكانت الأوقية قد تراجعت في بداية جلسة التعاملات لمستوى 2325 دولارً، ذلك خلال فترة المنتصف.

وأضاف التقرير، أن جرام الذهب عيار 24 سجل في منتصف التعامل نحو 3629 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2721 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2114 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 25400 جنيه.

اقرأ أيضاًسعر الذهب والدولار الآن في مصر.. تراجع «الأصفر» وارتفاع «الأخضر»

سعر الذهب الآن.. استقرار «الأصفر» وعيار 21 يسجل هذا الرقم

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • تراجع جديد في أسعار الذهب المحلية في الصاغة الآن
  • انخفاض على أسعار الذهب في الأردن
  • أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأربعاء 26 - 6 - 2024
  • تراجع أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • تراجع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة
  • سعر الذهب ينخفض عالميا.. ويستقر في السوق المصري على هذه الأسعار
  • انخفضت 15 جنيها.. تراجع جديد في أسعار الفراخ اليوم وشعبة الدواجن توضح الأسباب
  • تراجع أسعار الذهب
  • تراجع أسعار الذهب عالمياً