أنهت مديرية الشئون الصحية بـ قنا ، فعاليات الحزمة التدريبية المكثفة للأطباء الجدد، وذلك قُبيل تسليمهم العمل، بالوحدات الصحية المقررة لكل منهم، إنطلاقاً من توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان واللواء أشرف الداودى، محافظ قنا ، بضرورة التدريب والتطوير المستمر للفرق الطبية المختلفة بالمحافظة.

وقال الدكتور محمد يحي بدران، وكيل وزارة الصحة بـ قنا، إن الحزمة التدريبة، والتي استمرت خلال الفترة من ٨ يناير وحتى ٤ فبراير قدمت مجموعة مكثفة من التدريب الفني للأطباء المقرر استلامهم العمل بالوحدات الصحية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بـ قنا، أن الحزمة التدريبية شملت التدريب على جميع الخدمات المقدمة ف الوحدات الصحية من خدمات الأمومة والطفولة وتنظيم الأسرة وطب الأسرة والأعمال الوقائية و الطب الشرعي والإداريات ومكافحة العدوى وبرنامج الطفل والأم.

وأوضحت الدكتورة إيناس فاروق، مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية، بأن الدورة شملت عرض لتطبيق برامج طب الأسرة وطريقة فتح الملفات العائلية بالوحدات، وقدمت عرض للمبادرات الرئاسية المختلفة وكيفية تنفيذها علي المترددين علي الوحدات الصحية، وعرض لأنواع الطعوم واللقاحات المختلفة وأعمال الترصد بالإدارات ووسائل الحفاظ علي الممتلكات بالوحدات الصحية والحفاظ عليها.

وأشارت فاروق إلى تسليم الأطباء الجدد شهادات إتمام الدورة في حضور الدكتور أشرف الأحمر، وكيل المديرية، معربةً عن امتنانها للأطباء الجدد علي استفادتهم الملحوظة في التدريب وحرصهم علي الإستفادة والتعلم.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا صحة قنا الوحدات الصحية وزارة الصحة خدمات الأمومة طب الاسرة

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية

أعلنت مديرية العمل بمحافظة القليوبية، عن فتح باب التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بوحدة التدريب المتنقلة بقرية نوى شبين القناطر القليوبية على المهن التالية : التفصيل والخياطة بواقع 150 ساعة تدريبية على مدار 25 يوم ، و مهنة السباكة الصحية بإجمالى 60 ساعة تدريبية على مدار 15 يوم ، ومهنة كهرباء التوصيلات بإجمالى 60 ساعة تدريبية على مدار 15 يوم ، وذلك للشباب من الجنسين الراغبين فى الحصول على تلك البرامج التدريبية.

 ويبدأ التقديم بدءاً من يوم 1 أكتوبر 2024 ، وعلى من يرغب في الإلتحاق بأي من البرامج المعلن عنها التوجه لإدارة التدريب المهني بديوان عام مديرية العمل بالقليوبية ، وعنوانها : بنها – الفلل – مجمع المصالح خلف ديوان عام المحافظة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري ، يأتى ذلك أيضاً فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتى أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى ، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة.

وقال إيمان السيد مدير مديرية العمل بالقليوبية، إن تلك الدورات تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران ، لمديريات العمل بالمحافظات بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضافت مدير المديرية ، أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية ، حيث يحصل المتدربين في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها ، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

كما حددت مواعيد الحضور في البرامج التدريبية من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية ظهراً فى الفترة الصباحية ، أو من الثانية ظهرا للساعة السابعة مساءاً فترة مسائية بالتبادل ، ويجرى التدريب على أيدي مدربين مختصين في المهن مجال التدريب ، وتأمين صحي خلال فترة التدريب ، والحصول على زى التدريب مجاناً )، كما يمكن الاستفسار عن تلك الفرص من خلال الاتصال هاتفياً على الأرقام التالية : 0244561055 ، 02446989477.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • فتح باب التقديم للحصول على التدريب المجاني لتأهيل الشباب لسوق العمل بالقليوبية
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • محافظ الشرقية يُكلف وكيل "الصحة" بتوفير الرعاية الصحية لأسرة عزبة العروس بمنيا القمح
  • وكيل صحة بني سويف: 16 ألف سيدة استفدن من تنظيم الأسرة بمبادرة «بداية جديدة»
  • وكيل صحة البحيرة يزور مركز طب الأسرة بالنجاح| صور
  • إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق
  • وكيل صحة البحيرة يحيل 7 من العاملين بوحدة صحية للتحقيق
  • إحالة للتحقيق ومكافأة.. تفاصيل جولة وكيل «صحة الفيوم» على الوحدات الصحية بمركز طامية