صحة، الإمساك المزمن يرتبط بارتفاع احتمال الخرف،الأربعاء 19 يوليو 2023 17 27ربطت نتائج دراسة عُرضت اليوم خلال المؤتمر .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الإمساك المزمن يرتبط بارتفاع احتمال الخرف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الإمساك المزمن يرتبط بارتفاع احتمال الخرف

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 17:27

ربطت نتائج دراسة عُرضت اليوم خلال المؤتمر الدولي لجمعية الزهايمر بهولندا، بين الإمساك المزمن وتطور الخرف والأمراض المرتبطة به مثل الزهايمر.

ارتبط الإمساك المزمن بزيادة خطر التدهور المعرفي بنسبة 73%

وقالت النتائج إن الذين لديهم حركة أمعاء كل 3 أيام أو أكثر لديهم وظيفة إدراكية أسوأ تعادل 3 سنوات إضافية من شيخوخة الدماغ، مقارنة بمن لديهم حركة أمعاء كل يوم.

وبحسب "نيو ساينتست"، ارتبط الإمساك المزمن بزيادة خطر التدهور المعرفي بنسبة 73%.

وحلل فريق البحث من جامعة ماساتشوستس بيانات 110 ألف شخص أبلغوا عن تواتر حركة الأمعاء بين 2012 و2013،

وتم تقييم قدراتهم المعرفية خلال سنتين إلى 4 سنوات، لقياس التغييرات في الذاكرة والانتباه وجوانب إدراكية أخرى.

وبحسب النتائج فإن تناول الطعام بشكل جيد، والعناية بأمعائك قد يكون طريقاً لتقليل خطر الإصابة بالخرف.

وأشارت الدراسة إلى أن صحة الأمعاء تلعب دوراً في الأمراض ذات الصلة بالخرف من خلال زيادة الالتهابات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طبيب يكشف أخطر مضاعفات التهاب اللوزتين المزمن

يشير الدكتور أنطون ريزايف أخصائي أمراض الأذن والأنف والحنجرة، إلى أن التهاب اللوزتين المزمن هو أحد الأمراض الأكثر انتشارا بين الأطفال والمراهقين.

ووفقا له يمكن أن يحفز التهاب اللوزتين المزمن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الخطيرة. ويكمن السبب الرئيسي لالتهاب اللوزتين المزمن في تراكم البكتيريا الممرضة في اللوزتين، وأكثرها خطورة هي بكتيريا المكورات العقدية والرخصيات (Mollicutes) والمتدثرة (الكلاميديا - Chlamydia)لأنها محفزة للالتهابات.

ويشير الطبيب إلى أنه في حالة الالتهاب المزمن يضعف الحاجز الواقي للغشاء المخاطي للوزتين، ما يؤدي إلى انتشار البكتيريا في جميع أنحاء الجسم مسببا مضاعفات غير متوقعة، وأخطر هذه المضاعفات هي الروماتيزم وأمراض القلب والأوعية الدموية بما فيها التهاب عضلة القلب واضطراب ضربات القلب وقصور الأوعية الدموية، وكذلك أمراض الكلى والجهاز البولي التناسلي مثل التهاب كبيبات الكلى والتهاب الحويصة والكلية.

ووفقا له، يعتبر "التهاب عضلة القلب أخطر المضاعفات التي يسببها التهاب اللوزتين المزمن"، ويظهر على شكل ألم "ثاقب" في القلب وأحيانا في المفاصل وضيق في التنفس وتسارع ضربات القلب انخفاض مستوى ضغط الدم. ويعاني من هذه المضاعفات الأطفال بالدرجة الأولى وشباب في عمر 20-30 عاما، وفي حالة عدم معالجتها يمكن أن تتطور إلى الخفقان (100 ضربة في الدقيقة) أو انخفاض عدد ضربات القلب (أقل من 60 ضربة في الدقيقة).

ويشير إلى أنه لكلتا الحالتين تأثير سلبي على الصحة، بالإضافة إلى الشعور بالضعف والتعب المتزايد. كما يمكن أن تسبب اضطرابات القلب نقص إمدادات الأكسجين إلى الدماغ، التي يصاحبها عادة إغماء لفترة طويلة وتطور قصور القلب والأوعية الدموية، ما يؤدي في النهاية إلى عدم حصول أعضاء الجسم على كمية الأكسجين والمواد المغذية اللازمة لعملها بصورة طبيعية.

ووفقا له، لتجنب جميع هذه المضاعفات والمشكلات الصحية، يجب الانتباه إلى التهاب اللوزتين وعدم إهماله ومعالجته في الوقت المناسب. ومن الأفضل مراجعة المستوصف لغسل اللوزتين وإجراء تحليل ASLO للدم الذي يكشف عن ارتفاع مستوى بكتيريا المكورات العنقودية وتطور التهاب اللوزتين. كما أنه من الأفضل في حالة تكرر التهاب اللوزتين إجراء عملية جراحية واستئصالها.

مقالات مشابهة

  • فوائد تناول التوت لعلاج الخرف
  • "الرعاية الاجتماعية" بالرستاق تنظم "منتدى اليوم العالمي للزهايمر"
  • وزير التعليم: حركة تغييرات لمديري ووكلاء المديريات في نوفمبر
  • طبيب يكشف أخطر مضاعفات التهاب اللوزتين المزمن
  • استعراض تطورات علاج الخرف وتحديات مرضى الزهايمر
  • ما هي أخطر مضاعفات التهاب اللوزتين المزمن؟
  • توقعات بارتفاع أسعار الذهب وسط آمال بخفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي
  • هل يرتبط النوم على الظهر بزيادة مخاطر الإصابة بالزهايمر؟
  • هل يسبب الإمساك المزمن نوبات قلبية؟
  • هل يرتبط النوم على الظهر بالزهايمر؟