الثورة  /أحمد علي

قال الباحث وكاتب المقالات الأمريكي، ومقدم البرامج الإذاعية المتخصصة في المقاومة العالمية للصهيونية والإمبريالية، «جوناثان عزازيا» إن أعظم قادة البحرية في التاريخ الذين تحدوا الإمبريالية الصهيونية تم تلويث انتصاراتهم والتلاعب بها من جانب الأمريكيين واليهود، مؤكداً أن العمليات البحرية التي تنفذها القوات اليمنية تتم بشكل مستقل وتلحق أضراراً باقتصاد إسرائيل.


وقال في مقال له على قناة أخبار المقاومة العالمية: إن عمليات القوات اليمنية بقيادة السيد عبد الملك الحوثي في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أوصلت الاقتصاد العالمي الذي يسيطر عليه اليهود إلى حالة من الركود تراوح مكانها”.
مؤكداً: أنه بالفعل تمت محاصرة الكيان الصهيوني الذي كان يعمل مثل الأخطبوط بمخالبه المنتشرة في كل مكان، والتي تستنزف الأمم من كل اتجاه.
وقال: “كل هذه الانتصارات الهائلة، التي تحققت دفاعاً عن فلسطين، جاءت في أعقاب معاناة يمنية كارثية في ظل الحرب والحصار المنفذ منذ سنوات من قبل الولايات المتحدة”، في إشارة إلى الحرب والحصار الذي قادته السعودية خلال تسع سنوات على اليمن، والذي تم بناءً على طلب مركز أبحاث إسرائيلي والذي أعلن أن أنصار الله يشكلون تهديداً لإسرائيل وليهود العالم، ويعود تاريخه إلى عام 2015م”.
ونوه بأن “اليمن، على عكس اليابان، يتحرك بشكل مستقل، ولا تحركه إلا المبادئ الأخلاقية والإنسانية”.
وأكد أن استقلالية التحرك اليمني في إطار مناصرة الفلسطينيين مقابل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، يجعل قائد جماعة أنصار الله في اليمن هو المتصدر في مناهضة تلك الحرب ومساندة الشعب الفلسطيني، قائلاً: “وبدون أدنى شك، فإن ذلك يجعل السيد أبو جبريل هو حامل الكأس. وهذا ليس كلاماً متحيزاً.. بل حقائق، مع ملاحظة أن عملية طوفان الأقصى لم تنتهِ بعد، حيث أعلنت اليمن أن جهودها ستستمر، مما يعني أن قائد أنصار الله لم ينتهِ من كتابة اسمه في سجلات الخلود”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يرد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات هي الأكبر ضد إسرائيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من العاصمة اللبنانية بيروت، إن العملية التي شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة حولا كانت من بين الأسباب التي دفعت "حزب الله" اللبناني لتنفيذ العمليات المتزامنة مؤخرًا وبهذه الكثافة.

وأوضح أن الاستهداف في حولا كان قبل تنفيذ هذه العمليات من الجنوب اللبناني، ولكن "حزب الله" تأخر في نعي أحد عناصره جراء هذه الغارة التي استهدفت بلدة حولا في الفطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

وأكد أن "حزب الله" رد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات الأكبر من نوعها ضد إسرائيل.

وأضاف سنجاب، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن العمليات الإسرائيلية تركزت على مدار الساعات القليلة الماضية على القطاعين الشرقي والأوسط للجنوب اللبناني بسلسلة من الغارات العنيفة التي استهدفت عدة مناطق، وربما هناك قاعدة تم العمل بها منذ اليوم الأول بالتواترات في الجنوب اللبناني وهي التصعيد مقابل التصعيد والمدني مقابل المدني والعمق مقابل العمق.

وأكد، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي اتخذ منحنًا تصعيديًا على مدار الأيام القليلة الماضية رغم حالة التراجع الملحوظ من قبل حزب الله في تنفيذ العمليات من الجنوب اللبناني، وربما بلغ التصعيد ذروته باغتيال القيادي في "حزب الله" في القطاع الغربي بالجنوب اللبناني عبر مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارته بالأمس، ما أدى إلى مقتله ومقتل أحد مرافقيه في هذه الغارة.
 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعتبر رفض حزب الله للمقترح الأمريكي إشارة لشن حرب على لبنان.. تفاصيل
  • عبد السلام :الموقف الروسي من عمليات اليمن المساندة لغزة متفهم وواضح
  • السيد القائد: المعركة في البحر الأحمر أثبتت أن حاملات الطائرات الأمريكية نظام قديم عفا عليه الزمن
  • "حزب الله" يرد على اغتيال أحد عناصره بـ6 عمليات هي الأكبر ضد إسرائيل
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله
  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • الزوارق المسيرة المفخخة تكتيك حربي جديد لأنصار الله في البحر الأحمر
  • سياسي أنصار الله ينعى اللواء الركن خالد باراس
  • ما الذي يُطَمْئِن حزب الله؟
  • 4 عمليات في 4 بحار.. اليمن يثبت حدود التغييرات الجيوسياسية لـ “طوفان الأقصى”