بوابة الفجر:
2024-07-07@05:59:59 GMT

لهذا السبب.. نادية لطفي تتصدر تريند جوجل

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

يحل اليوم ذكرى رحيل الفنانة نادية لطفي اليوم الموافق 5 فبراير، وأحيا كثير من نجوم الفن ذكرى رحيلها مثل الفنانة سيمون، وبوسي شلبي، وغيرهم، وفي هذا التقرير سنخبركم بتفاصيل عن حياتها الشخصية.

نشأة الفنانة نادية لطفي

بولا محمد مصطفى شفيق وهو اسمها الحقيقي، ولدت في حي عابدين في القاهرة، لأبوين مصريين، ووالدتها فاطمة من محافظة الشرقية وذلك حسبما أوضحت في لقائها مع الإعلامي أسامة كمال، وليست بولندية كما أُشيع سابقًا، حصلت على دبلوم المدرسة الألمانية بمصر عام 1955، واكتشفها المخرج رمسيس نجيب وهو من قدمها للسينما وهو من اختار لها الاسم الفني (نادية لطفي) اقتباسا من شخصية فاتن حمامة نادية في فيلم لا أنام للكاتب إحسان عبد القدوس.

بداية مشوارها الفني


 

دخلت الفنانه نادية لطفي الفن عن طريق الصدفة حيث التقت بالمخرج رمسيس نجيب، في حفل أقامه المنتج جان خوري صديق والدها فرأىفيها بطلة فيلمه القادم "سلطان"  أمام النجم فريد شوقي واقترح عليها تغيير اسمها فاختارت اسم نادية لطفي وهو اسم فاتن حمامة فيفيلم"  لا انام"  وكانت في ذلك الوقت متزوجة من اول أزواجها ابن الجيران الظابط البحري عادل البشاري ووالد طفلها الوحيد " أحمد " والذي لم يمانع من ان تُمارس ما تحب من هوايات ومن هنا كانت بداية انطلاقها في عالم الفن.

 

ذكر الصحفي فوميل لبيب في مجلة «السينما والمسرح»، عدد أبريل عام 1976، عن لطفي أنها «فنانة بصمات رحمتها واضحة مع أسر الشهداء عام 1967 (النكسة)، ومع الجنود في الخنادق في حرب الاستنزاف، ومع أبطال المعارك في حرب أكتوبر… ثم مع البائسين من أهل الفن، وهي تجمع لصندوق الفنانين ما تستطيع». كما عملت ضمن فريق المتطوعات في أعمال التمريض بمستشفى المعادي العسكري بعد حرب أكتوبر، إذ أقامت في قصر العيني وأسعفت الجرحى.

تألقت في العديد من الأفلام بعضها مع الفنانة سعاد حسني مثل (السبع بنات) ومع الفنان صلاح ذو الفقار مثل (رجال بلا ملامح).

حياتها الأسرية

تزوجت في حياتها ثلاث مرات، الأولى كانت عند بلوغها العشرين من عمرها من ابن الجيران الضابط البحري «عادل البشاري» ووالد ابنها الوحيد أحمد الذي تخرج من كلية التجارة ويعمل في مجال المصارف، والثانية من المهندس “إبراهيم صادق شفيق”، وكان هذا في أوائل سبعينات القرن العشرين ويعتبر أطول زيجاتها، والثالثة من "محمد صبري".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حياتها الشخصية تتصدر تريند جوجل رمسيس نجيب مشوارها الفني الفنانة نادية لطفي تريند جوجل اسمها الحقيقي لهذا السبب صلاح ذو الفقار ذكرى رحيل إحسان عبد القدوس نادیة لطفی

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية

تحدثت الفنانة صابرين خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامج الراديو بيضحك، عبر الراديو 90.90، عن زواجها منذ فترة، قالت: بعد نجاح مسار إجباري اختفيت لفترة عن الأضواء، بسبب ارتباطي العاطفي ثم زواجي، وأنا لست من الناس التي تحكي عن حياتها الشخصية.

قصة حب صابرين وزوجها

 

وواصلت: لم يكن الكثيرون وقتها يعلمون أنني انفصلت عن زوجي الأول، قبل أن أقرر الظهور في حفل زفاف ريم سامي مع زوجي الحالي عامر الصباح، أنا وزوجي نعرف بعضنا منذ 32 سنة وكنا بنحب بعض وقتها، حيث تقابلنا خلال تصوير فيلم أنا والعذاب وهواك مع وليد توفيق، وكان العمل من إنتاج والد زوجي عامر الصباح، وبدأت قصة حبنا في هذه الفترة.

أحدث أعمال صابرين

 

ومن ناحية أخرى، تنتظر صابرين عرض مسلسل إقامة جبرية، وسيتم عرضه قريبًا على منصة WATCH IT، الذي تقوم ببطولته الفنانة هنا الزاهد ومحمد الشرنوبي ومحمود البزاوي، وثراء جبيل، ويُعد هذا العمل من تأليف أحمد عادل وإخراج أحمد سمير فرج.

وأيضا تقدم فيلم الملحد التي تدور أحداثه في إطار درامي، كما أنه يتناول قضية التطرف الديني والإلحاد، التي تنتشر بين الشباب، مع أحمد حاتم والذي انتهى تصويره منذ فترة طويلة، والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل وإنتاج أحمد السبكي.

 آخر أعمال الفنانة صابرين

 

وكان آخر أعمال الفنانة صابرين هو مشاركتها في مسلسل "مسار إجباري" بطولة أحمد داش وعصام عمر، والذي تم عرضه في موسم رمضان الماضي 2024، وشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم:أحمد داش،عصام عمر، صابرين، بسمة، محمود البزاوي، رشدي الشامي، جوري بكر، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج نادين خان.

من هو زوج الفنانة صابرين؟

 

زوج الفنانة صابرين، هو عامر الصباح، يعمل منتج فني وموزع سينمائي، يقيم بمدينة دبي بدولة الإمارات، وهو لبناني الجنسية، يعتبر الصباح مؤسس وصاحب شركة «صباح بيكتشيرز»، قدمت صابرين أعمال الفنية من إنتاجه، منها فيلم بعنوان «أنا والعذاب وهواك»وكان بمشاركة المطرب اللبناني وليد توفيق، وفيلم «لست قاتلا» بطولة الراحل فريد شوقي.

 

 

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. مروة أنور تتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب... ناصيف زيتون يتصدر تريند جوجل
  • لهذا السبب.. لطفي لبيب ونجوى فؤاد تريند جوجل
  • لهذا السبب... نادين الراسي تتصدر تريند جوجل في السعودية
  • نادين الراسي تقتحم منزلاً وتوبخ سيدة لهذا السبب! .. فيديو
  • لهذا السبب.. نانسي عجرم تتصدر تريند جوجل
  • ريهام عبدالحكيم تتصدر تريند «X» بحفل ليلة وردة
  • لأول مرة.. صابرين تكشف الستار عن حياتها الشخصية
  • تكريم نادية مصطفي في مهرجان الزمن الجميل بلبنان.. وابنتها تغني «ست الحبايب»
  • بعد طلبها للزواج.. شمس الكويتية تتصدر تريند "جوجل"