كشف علاء عز، أمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، أن الاجتماع الذي عقده رئيس الوزراء اليوم، مع عدد من الوزراء، ورؤساء الاتحادات المختلفة، جاء بهدف الاطمئنان على أرصدة السلع الغذائية في البلاد، وتوجه الأسعار الخاص بها خلال الفترة المقبلة.

وقال علاء عز، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كلمة أخيرة"، عبر فضائية “أون”، أنه سيتم تنظيم معارض أهلا رمضان، وتسيير شاحنات متنقلة لبيع السلع في موسم رمضان بأسعار أقل بنسب 10-20% عن السائدة في السوق حاليا، وستبدأ عملها خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير".

ونوه بأن الأهم، هو الإتاحة، وهي متوافرة بالفعل، قائلا: لدينا أرصدة كبيرة من السلع، سواء المفرج عنها، أو تلك المكدسة في الموانيء، وربما الميزة الحالية لتكدس البضائع في الموانيء؛ هو توفير قدر كبير من الأرصدة، ومع استمرار تراجع أسعار السوق السوداء؛ قد ينعكس ذلك إيجابا على الأسعار".

شركات القطاع الخاص

وأضاف: أطمئن المصريين أن لدينا 500 ألف طن من الأعلاف، و2 مليون طن من مواد سلعية على مراكب قادمة باتجاه الموانئ المصرية، وجرى الاطمئنان على كل الأرصدة من السلع، سواء للقطاع العام أو لشركات القطاع الخاص.


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علاء عز الاتحاد العام للغرف التجارية رئيس الوزراء السلع الغذائية الأسعار معارض اهلا رمضان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الوضع المتأزم داخل قطاع غزة بسبب منع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، مضيفا: «يمنع الإسرائيليون شاحنات المساعدات من التوجه من الأراضي المصرية عبر معبر كرم أبو سالم».

منع دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف مراسل القناة من أمام معبر رفح البري، أنه يتوقع استمرار عدم دخول المساعدات غدا السبت لليوم الثالث على التوالي، بسبب أنه يوم عطلة رسمية في دولة الاحتلال، وذلك على مستوى المساعدات الغذائية أو الدوائية أو حتى شاحنات الوقود، مؤكدا أن المعبر مغلق تماما أمام المساعدات الإنسانية.

عبور عدد قليل من الشاحنات 

واستطرد: «من خلال المشاهدات والمتابعات في الأسابيع الماضية، هناك 3 إلى 4 أيام يكون هناك منع كامل لدخول المساعدات الإنسانية، ويتبقى 3 أيام خلالها يكون هناك نوع من استقبال شاحنات المساعدات ولكن بأرقام قليلة للغاية».

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • مدير «القاهرة للدراسات»: القطاع الخاص قاطرة التنمية الحقيقية (فيديو)
  • متحدث الحكومة: وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ الفيوم: "الصحة والتعليم" على رأس أولوياتنا
  • مدبولي يوجه بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع والمنتجات بالأسواق
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • الغرف السياحية: نسب إشغال فنادق ومطاعم القاهرة يتجاوز 95%منتصف يوليو