المناطق-متابعات

أعلنت مدينة ريو دي جانيرو حالة طوارئ صحية عامة بسبب تفشي حمى الضنك، التي ينقلها البعوض، حسبما ذكرت المدينة في جريدتها الرسمية، الإثنين، قبل أيام فقط من انطلاق احتفالات الكرنفال في جميع أنحاء البرازيل.

لكن لم يكن من المتوقع أن يؤدي تفشي المرض إلى تعطيل الكرنفال، الذي يبدأ رسميًا مساء الجمعة ويستمر حتى 14 فبراير.

أخبار قد تهمك نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور محافظة ميسان 5 فبراير 2024 - 11:05 مساءً تقني منطقة الباحة يعلن تعليق الدراسة غداً 5 فبراير 2024 - 10:59 مساءً

وأعلن مجلس مدينة ريو عن افتتاح 10 مراكز رعاية وإنشاء مركز لعمليات الطوارئ وتخصيص أسرة المستشفيات لمرضى حمى الضنك. ستستخدم السلطات أيضا “سيارات الدخان” في المناطق التي تشهد أعلى معدلات الإصابة، لنشر مبيد حشري في الهواء.

ومنذ بداية عام 2024 سجلت البلدية أكثر من 10 آلاف حالة إصابة بحمى الضنك. هذا أقل بقليل من نصف إجمالي الحالات – 23000 – المسجلة طوال عام 2023 بأكمله.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي يتدفق فيه السياح والمحتفلون على ريو للمشاركة في حفلات الشوارع وحضور العروض المبهرجة لمدارس السامبا.

حمى الضنك هي عدوى فيروسية تنتقل إلى البشر عن طريق لدغة البعوض المصاب، وهي أكثر شيوعا في المناخات الاستوائية. الأمطار المتكررة ودرجات الحرارة المرتفعة، التي تسرع من فقس بيض البعوض وتطور اليرقات، تجعل مدينة ريو المشهورة بالحرارة عرضة لتفشي حمى الضنك.

وأدى تفشي حالات حمى الضنك في جميع أنحاء البرازيل إلى إعلان أربع ولايات على الأقل – أكري وميناس غيرايس وغوياس، بالإضافة إلى المنطقة الفيدرالية – عن حالات الطوارئ للصحة العامة.

وأنشأت القوات الجوية البرازيلية يوم الإثنين مستشفى ميدانيًا يضم 60 سريرًا في المنطقة الفيدرالية في سيلانديا، وكان من المقرر أن يبدأ في علاج المرضى.

6 فبراير 2024 - 12:03 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 فبراير 2024 - 10:49 مساءًوجهة وسط جدة توقع عقود بقيمة 12 مليار ريال سعودي استكمالاً لتنفيذ المرحلة الأولى أبرز المواد5 فبراير 2024 - 10:46 مساءًأمير منطقة الرياض يفتتح مستشفى الدكتور سليمان فقيه بالرياض أبرز المواد5 فبراير 2024 - 10:42 مساءًتعرض قافلة تابعة للأونروا متجهة إلى شمال غزة لنيران جيش الاحتلال أبرز المواد5 فبراير 2024 - 10:39 مساءًجامعة نايف العربية تفتتح في الكويت “ورشة العمل الإقليمية التخصصية في عقار اللاريكا” أبرز المواد5 فبراير 2024 - 10:32 مساءًتعليق الدراسة غدًا في منطقة الباحة5 فبراير 2024 - 10:49 مساءًوجهة وسط جدة توقع عقود بقيمة 12 مليار ريال سعودي استكمالاً لتنفيذ المرحلة الأولى5 فبراير 2024 - 10:46 مساءًأمير منطقة الرياض يفتتح مستشفى الدكتور سليمان فقيه بالرياض5 فبراير 2024 - 10:42 مساءًتعرض قافلة تابعة للأونروا متجهة إلى شمال غزة لنيران جيش الاحتلال5 فبراير 2024 - 10:39 مساءًجامعة نايف العربية تفتتح في الكويت “ورشة العمل الإقليمية التخصصية في عقار اللاريكا”5 فبراير 2024 - 10:32 مساءًتعليق الدراسة غدًا في منطقة الباحة نائب أمير منطقة مكة المكرمة يزور محافظة ميسان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد5 فبرایر 2024 أمیر منطقة حمى الضنک

إقرأ أيضاً:

أول مدينة مليونية.. أبرز وجهات العلمين الجديدة «بوابة مصر على أفريقيا»

بعد أن كانت صحراء جرداء تكسو أرضها الألغام ومخلفات الحرب والثعابين والحيوانات البرية باتت واحدة من أهم الوجهات السياحية في مصر والعالم، فأصبحت العلمين مدينة شاهدة على التاريخ والتحديات وضمت عشرات المشاريع التقنية المتطورة لخدمة المواطنين وجذب الأنظار نحوها من مختلف البلدان.

أول مدينة مليونية في الساحل 

فضلًا عن كونها واحدة من أهم الوجهات السياحية تعد مدينة العلمين إحدى مدن الجيل الرابع، إلى جانب كونها أول مدينة مليونية في منطقة الساحل الشمالي، وفق الموقع الرسمي للهيئة العامة للاستعلامات. 

وتضم المدينة مجموعة ضخمة من المشروعات العالمية الضخمة ما بين أبراج سكنية وسياحية وناطحات سحاب، ومراكز تجارية عالمية. 

بوابة مصر على أفريقيا 

الموقع المميز لمدينة العلمين جعلها شاهدة على التاريخ القديم والحديث، إذ أن موقعها سيجعلها بوابة مصر على القارة الأفريقية، لما تشهده من نسبة مشروعات غير مسبوقة، إلى جانب مساهمتها في تغير خريطة الساحل الشمالي والمفهوم الذي أنشئ على أساسه، فهي ستكون مدينة سكنية تستقطب المواطنين طوال العام، وليس في موسم الصيف فقط كما هو معتاد.

أهم الوجهات بالعلمين 

مدينة العلمين منقسمة إلى مجموعة من القطاعات السياحية والسكنية والتاريخية، حيث يتكون القطاع السياحي من الآتي:

حي الفنادق. الحي السكني المتميز. مركز المدينة. مرسى الفنارة. حي حدائق العلمين. مركز المؤتمرات.  المنطقة الترفيهية. الإسكان السياحي. المركز الثقافي. منطقة أرض المعارض. مركز المؤتمرات. حي مساكن البحيرة.

ضخامة كبيرة تضمها منطقة الفنادق حيث يبلغ عدد الغرف الفندقية بها 15500 غرفة، وستقام بها الاحتفالات المختلفة. 

فيما تضم المنطقة التاريخية، منتزه دولي، متحف مفتوح، منطقة ترفيهية، فنادق، خدمات ميناء. 

 

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير
  • لتعزيز قيم المحبة والسلام.. فتيات كشافة تعليم عسير يُشاركنَ في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي بأمريكا
  • «إيجار»: عند الامتناع عن توثيق العقد إلكترونياً.. يمكن تسجيل «حالة تعاقدية» عبر الشبكة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع
  • أول مدينة مليونية.. أبرز وجهات العلمين الجديدة «بوابة مصر على أفريقيا»
  • “الأرصاد”: أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • ملتقى القراءة بمركز عبدالرحمن السديري الثقافي يناقش كتاب “بحوث في آثار منطقة الجوف “
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • بتوجيه الملك.. وصول التوأم البوركيني إلى المملكة
  • أمير منطقة الحدود الشمالية يكرِّمُ المتطوعين المشاركين في أعمال الحج بمنفذ جديدة عرعر