صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@20:12:24 GMT

«مبادلة» تستثمر في «مانيبال» هيلث الهندية

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة توسع قوي لنشاط القطاع الخاص في الإمارات 1.44 مليار درهم سيولة تداولات الأسهم المحلية

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، أمس، عن استثمارها في شركة مانيبال هيلث انتربرايزس الهندية «مانيبال». 
وستواصل «تيماسك»، وهي شركة استثمار عالمية مقرها بسنغافورة، الاحتفاظ بحصة أغلبية في مانيبال.


وتقوم مانيبال حالياً بخدمة 6 ملايين مريض سنويا من خلال أكثر من 30 مستشفى بالهند. 
وتعد مانيبال ثاني أكبر سلسلة مستشفيات في الهند من ناحية عدد الأسِرّة، ويعمل لديها 5 آلاف طبيب.
وقالت كاميلا مكابيلي لانقويلي، رئيسة وحدة علوم الحياة في شركة مبادلة: تعد مانيبال، إحدى أبرز شبكات الرعاية الصحية في الهند، وتتميز بالتزامها بالتميز الإكلينيكي والعناية الفائقة بالمرضى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مبادلة الإمارات مبادلة للاستثمار شركة مبادلة للاستثمار شركة مبادلة الهند

إقرأ أيضاً:

«التموين»: إنشاء 6 صوامع حقلية بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية

استقبل الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، ميكيلي كواروني، سفير دولة إيطاليا بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وتبادل الخبرات.

قوة ومتانة العلاقات بين مصر وإيطاليا

وجاء ذلك بحضور اللواء وليد أبو المجد، نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور أشرف صادق، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصوامع، وأحمد كمال  معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتورة  هبة السيد  معاون الوزير القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وحضر الاجتماع من الجانب الإيطالي جيوزيبي باباليا رئيس المكتب الاقتصادي، ومارتينو ميلي رئيس مكتب الوكالة الإيطالية للتنمية بالقاهرة، والدكتور رضا كمال، مترجم.

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية على قوة ومتانة العلاقات بين مصر ودولة إيطاليا، موضحًا أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة بملفات ومشروعات التموين في مختلف المجالات، ومنها مجال الصوامع والتخزين، والمناطق اللوجيستية والصناعات الغذائية، متوقعًا مزيدًا من التعاون مع الجانب الإيطالي.

وفي سياق متصل، أشاد وزير التموين بمستوى التعاون الذي وصلت إليه العلاقات المصرية الإيطالية بمختلف المجالات في ظل العلاقات القوية بين البلدين، مشيرًا الى حرصه على تبادل الخبرات مع الجانب الإيطالي والمساعدة في استكمال زيادة القدرات والسعات التخزينية للصوامع بالاستعانة بالخبرات الإيطالية بما يساهم في توطين صناعة الصوامع في مصر.

انشاء 6 صوامع حقلية بسعة 30 ألف طن

وخلال الاجتماع اطلع الدكتور وزير التموين على الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة الجاري تنفيذها، وكذلك ما تم تنفيذه بالفعل من مشروعات مشتركة حيث تم الانتهاء من إنشاء 6 صوامع حقلية بسعة 30 ألف طن بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية بمبلغ 369 مليون جنيه، إضافة إلى المساهمة في تمويل مشروع حوكمة تداول وتتبع الأقماح من المواني للصوامع للمطاحن بمبلغ 47 مليون جنيه، كما اطلع وزير التموين على الدراسة الخاصة بالعروض الجديدة المقدمة من الشركات الإيطالية لإنشاء صوامع جديدة.

نشر مفهوم أسواق اليوم الواحد للخضر والفاكهة

كما جرى مناقشة سبل التعاون في نشر مفهوم أسواق اليوم الواحد للخضر والفاكهة والمنتجات الطازجة على مستوى المحافظات، وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بهدف توفير هذه السلع بجودة عالية وزيادة الإتاحة في كافة المناطق ومن خلال منظومة حديثة توفر مساحات للعرض وتدار بكفاءة عالية.

من جانبه، قدم السفير الإيطالي والوفد المرافق التحية لوزير التموين، وأشاد بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في مجال التنمية الشاملة، مشيرًا إلى أهمية تشارك الخبرات بين الدولتين، وإلى اهتمام إيطاليا بالاستثمار في المشروعات التي تسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ومشروعات الأمن الغذائي، موضحًا تاريخ وعمق التعاون مع الحكومة المصرية والمشاركة في مجالات متنوعة، مشيرًا إلى قرب عقد ندوة حول النظام الغذائي للبحر المتوسط بحضور وزير التموي.

مقالات مشابهة

  • “بوجنات” يبحث مع مندوبة السفارة الهندية في المنطقة الشرقية سبل التعاون المشترك
  • اقتصاديون: مبادرة بداية تستثمر في رأس المال البشري
  • تقرير الاستدامة للعام 2023 من «مبادلة للطاقة» يظهر التقدم في جهود الحد من الانبعاثات
  • خالد بن محمد بن زايد يدشّن شراكة استراتيجية بين "مبادلة" و"الدار"
  • شراكة استراتيجية بين مبادلة والدار بقيمة تفوق 30 مليار درهم
  • خالد بن محمد بن زايد يدشن شراكة استراتيجية بين مبادلة والدار
  • بنوك الإمارات تستثمر 227 مليار درهم في الأذونات النقدية
  • أكرم رضا رئيسًا تنفيذيا وعضواً منتدباً لشركة "إي هيلث"
  • «طاقة لحلول المياه» تستثمر 150 مليون درهم بمشروع للصرف الصحي
  • «التموين»: إنشاء 6 صوامع حقلية بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية