أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة توسع قوي لنشاط القطاع الخاص في الإمارات 1.44 مليار درهم سيولة تداولات الأسهم المحلية

تنظم الدورة الثالثة عشرة من قمة AIM للاستثمار 2024، التي تنطلق تحت شعار «التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالمياً»، عدداً من الجلسات الحوارية والكلمات الرئيسية، التي تتناول أبرز مقومات الاستثمار الناجح والتحديات التي تواجه الشركات الناشئة وشركات اليونيكورن (الناشئة أحادية القرن) حول العالم.


ويتم تنظيم فعاليات الدورة الثالثة عشرة من قمة (AIM) للاستثمار، خلال الفترة من 7 إلى 9 مايو المقبل في أبوظبي بدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ودائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي (الشريك الرئيس). ويعد مسار الشركات الناشئة واليونيكورن، والذي يحمل هذا العام شعار «التوجه إلى المستقبل: 2024 العام الذي سيشهد انتعاشاً للشركات الناشئة واليونيكورن»، أحد المسارات الرئيسية في قمة AIM للاستثمار 2024، ويضم على مدار ثلاثة أيام، أجندة زاخرة بالفعاليات لاستكشاف الحلول المبتكرة والفرص الاستثمارية وإقامة الشراكات وتبادل المعرفة مع رواد الأعمال والمستثمرين وقادة الصناعة. 
وتشارك العديد من الشركات الناشئة وشركات اليونيكورن من الأسواق الدولية الرئيسة، ومنها إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، كوريا واليابان وهونج كونج والبرتغال والمملكة العربية السعودية ومصر ونيجيريا والسنغال وكينيا والهند والعديد من الدول الأخرى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبوظبي الإمارات الشركات الناشئة الشرکات الناشئة

إقرأ أيضاً:

Perplexity الناشئة متهمة بالسرقة الأدبية

أرسلت Condé Nast، المجموعة الإعلامية التي تمتلك منشورات مثل The New Yorker وVogue وWired، رسالة توقف وكف إلى شركة Perplexity الناشئة للبحث التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وفقًا لما ذكرته The Information. تطالب الرسالة، التي تم إرسالها يوم الاثنين، شركة Perplexity بالتوقف عن استخدام المحتوى من منشورات Condé Nast في ردودها التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي واتهمت الشركة الناشئة بالسرقة الأدبية.

هذه الخطوة تجعل Condé Nast الأحدث في قائمة متزايدة من الناشرين الذين يتخذون موقفًا ضد الاستخدام غير المصرح به لمحتواهم من قبل شركات الذكاء الاصطناعي، وتأتي بعد شهر من الإجراء المماثل الذي اتخذته مجلة Forbes. لم تستجب شركة Perplexity وCondé Nast على الفور لطلب التعليق من Engadget.

تبلغ قيمة شركة Perplexity، وهي شركة ناشئة مقرها سان فرانسيسكو، 3 مليارات دولار، ويدعمها مستثمرون رفيعو المستوى بما في ذلك صندوق عائلة Jeff Bezos وNVIDIA، وقد خضعت مؤخرًا للتدقيق لعدم احترام حقوق الطبع والنشر ونسخ المحتوى لتغذية استجاباتها الناتجة عن الذكاء الاصطناعي. . يمتد الجدل الدائر حول الشركة إلى ما هو أبعد من المخاوف المتعلقة بحقوق الطبع والنشر.

كشف تحقيق حديث أجرته Wired أن برامج زحف الويب الخاصة بالشركة الناشئة لا تحترم ملف robots.txt، وهو نوع من الملفات يمكن لأصحاب مواقع الويب استخدامه لمنع الروبوتات من سرقة المحتوى الخاص بهم. في الشهر الماضي، أفادت التقارير أن شركة Amazon Web Services بدأت تحقيقًا لتحديد ما إذا كانت الشركة الناشئة قد انتهكت قواعدها المتعلقة بتجريد الويب. بعد فترة وجيزة، أظهر تقرير من رويترز أن شركة Perplexity كانت مجرد واحدة من العديد من شركات الذكاء الاصطناعي التي تتجاهل ملف robots.txt.

أثارت هذه الممارسة مخاوف بشأن الآثار الأخلاقية والقانونية لتطوير الذكاء الاصطناعي وتأثيره على منشئي المحتوى والناشرين. ردًا على ذلك، تحدث المسؤولون التنفيذيون في شركة بيربليكسيتي عن بدء برنامج لتقاسم الإيرادات مع الناشرين، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما هي شروطه.

حذر روجر لينش، الرئيس التنفيذي لشركة Condé Nast، من أن "العديد" من شركات الإعلام قد تواجه الخراب المالي بحلول الوقت الذي ستستغرقه الدعاوى القضائية ضد شركات الذكاء الاصطناعي المنتجة. ودعا لينش الكونجرس إلى اتخاذ "إجراءات فورية" من خلال مطالبة شركات الذكاء الاصطناعي بتعويض الناشرين عن استخدام المحتوى الخاص بهم وإبرام صفقات الترخيص في المستقبل. في وقت سابق من هذا الشهر، قدم ثلاثة من أعضاء مجلس الشيوخ قانون COPIED، وهو مشروع قانون يهدف إلى حماية الصحفيين والفنانين وكتاب الأغاني من شركات الذكاء الاصطناعي التي تستخدم محتواها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يستقبل سفير اليابان بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والفرص المتاحة للاستثمار
  • تسجيل حالة واحدة لنفوق الأسماك بأبوظبي في 2023
  • Perplexity الناشئة متهمة بالسرقة الأدبية
  • "مدائن" تسلط الضوء على ركائز التحوّل المنشود لتعزيز التنافسية ضمن "ملتقى التميز المؤسسي"
  • «ائتمان الصادرات» تدعو الشركات للانضمام لمبادرة تسريع الصادرات
  • ما توصيات لجنة دراسة برنامج الحكومة بشأن تحفيز الاستثمار؟
  • 200 متسابق بالتصفيات الأولية لمسابقة الرؤية العربية للقرآن الكريم
  • نواب يطالبون بتفعيل الوحدة الدائمة لدعم ريادة الأعمال بمجلس الوزراء
  • «شؤون الوطني الاتحادي» تسلط الضوء على ثقافة المشاركة السياسية للمرأة الإماراتية
  • %44 من شركات إسرائيل الناشئة تأسست بالخارج إثر الحرب على غزة