صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@13:32:37 GMT

6 فرق في «النسخة 15» لـ«ذهبية البولو»

تاريخ النشر: 6th, February 2024 GMT

رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة بحيرات القدرة في دبي.. رحلة «استثنائية» لهواة المغامرات ومحبي الطبيعة سيارة كهربائية لدوريات شرطة دبي

يقص فريقا غنتوت وذئاب دبي افتتاح كأس دبي الذهبية للبولو في نسختها الخامسة عشرة، والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل بملاعب نادي الحبتور للبولو والفروسية بمشاركة 6 فرق وبمعدل هانديكاب «20 جول»، وتستكمل الجولة الأولى من البطولة يوم السبت المقبل، حيث يلتقي أياكس مهرة مع الإمارات والحبتور مع بنجاش.

 
وكشف اللجنة المنظمة للبطولة عن التفاصيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بمقر نادي ومنتجع الحبتور للبولو والفروسية وحضره محمد الحبتور رئيس اتحاد البولو وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وجوزيف طيار مدير عام بنتلي الإمارات راعي البطولة ووسيم حيدر مدير التسويق والمبيعات بشركة سيراميك رأس الخيمة وسنتياجو مدير البطولة، وناصر امان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وراشد الحبتور ومحمد المر الحريز الأمين العام لاتحاد الإمارات للبولو وعدد من لاعبي الفرق المشاركة. 
وأسفرت القرعة عن الحبتور بطل الكأس الفضية وذئاب دبي وأياكس مهرة في المجموعة الأولى وضمت الثانية فرق الإمارات وبنجاش وغنتوت. 
أكد محمد خلف الحبتور رئيس اتحاد البولو، رئيس اللجنة المنظمة لسلسلة بطولات كأس دبي الذهبية أن كأس دبي الذهبية وصلت إلى مستوى البطولات العالمية الكبيرة بعدما وصلت إلى معدل «20 جول» في تصنيف الهانديكاب وهو ما يجعلها محط أنظار عشاق البولو في العالم، وهو ما يجذب الرعاة والجمهور، وهو ما حدث بالفعل في كأس دبي الفضية التي تابعها الملايين خاصة النهائي ورغم الرياح إلا أن الملعب كان كامل العدد، وهدفنا أن نواصل تطور اللعبة. 
وأضاف أن البطولة تضم لاعبين عالميين ولكنها أيضاً تجمع أفضل نخبة من الخيول، خاصة أنها تلعب الدور الأول في اللعبة، ومن غير خيول جيدة لا يستطيع أي لاعب أن يبرز في اللعبة.
وقال سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي: «مرور 15 عاماً على البطولة يعد إنجازاً، ويبرهن على أن البطولة تشهد تطوراً رائعاً، ونحن سعداء في مجلس دبي الرياضي بأن نشهد مثل هذا التطور وأن تزخر البطولة بمشاركة هذا الكم من الفرق وهذه الكوكبة من أبرز لاعبي العالم والمحليين، وهي نقلة عالمية تستحق الإشادة». وأضاف: «هذه النقلة العالمية والتطور الرائع خلق لنا اتحاداً قوياً وليس أدل على ذلك سوى نجاح الاتحاد في استضافة بطولة العالم للبولو عام 2026، وهو ما يظهر حجم النقلة النوعية للعبة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس دبي الذهبية للبولو دبي نادي الحبتور للبولو دبی الریاضی کأس دبی وهو ما

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا بعنوان «أماني ربيع.. بطلة مصرية حصدت ميداليات ذهبية في رياضة القوة في عمر الـ62».

الفوز بأكثر من 90 ميدالية ذهبية 

بالصدفة، بدأت المصرية أماني ربيع ممارسة رياضة القوة التي تشمل رفع أثقال وأوزان مختلفة، وهي في سن الرابعة والخمسين، والآن وهي في الـ62 من عمرها تقول إنها فازت بأكثر من 90 ميدالية ذهبية في بطولات محلية ودولية.

89 ميدالية ذهبية 

ومن بين إنجازات أماني حصولها على عدة ميداليات ذهبية، منهم 89 ميدالية ذهبية، بالإضافة إلى ميداليتين ذهبيتين أخريتين فازت بهما في بطولة محلية في رياضة القوة أقيمت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في يونيو الماضي، بحسب ما أشار إليه التقرير، قائلة: «كان عمري 54 سنة عندما دخلت صالة للألعاب الرياضية لأول مرة، هذا الأمر غير جسمي وشكلي إلى الأفضل، بالإضافة إلى القوة وهدوء الأعصاب، وأرى أن السيدات يجب أن يقمن بنشاط بصرف النظر عن عمرهن .. بدأت برفع 2 كجم، والآن أرفع 200 كجم، مفيش حاجة اسمها مستحيل، واللي عاوز يعمل حاجة يعملها».

مقالات مشابهة

  • انطلاقة قوية لمنافسات بطولة الإمارات للكيك بوكسينج للشباب
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • ضد الزمن.. محمود فياض بطل آخر ذهبية للأثقال أنهت الإصابة مشواره مبكرا
  • اجرام بغداد تطيح بمتهم سرق 30 مليونًا و مخشلات ذهبية
  • 3 ذهبيات وفضية لمنتخب الأردن للجولف للناشئين في بطولة مصر الدولية
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • 10 خطوات ذهبية لإنجاز معاملاتك بضغطة زر في بنك مصر.. تعرف عليها