شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن انخفاض مستوى العراق 20 درجة بإحصائية نسبة الفقر، بغداد المركز الخبري الوطني أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، انخفاض مستوى العراق 20 درجة في إحصائية نسبة .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انخفاض مستوى العراق 20 درجة بإحصائية نسبة الفقر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انخفاض مستوى العراق 20 درجة بإحصائية نسبة الفقر

بغداد/ المركز الخبري الوطني أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، انخفاض مستوى العراق 20 درجة في إحصائية نسبة الفقر.

وقال الأسدي في حديث تابعه/ المركز الخبري الوطني/: “لدينا خطط في جميع المجالات، وباشرنا في حملة البحث الاجتماعي الكبرى بداية العام الحالي، إذ تمّ بحث مليون و100 ألف عائلة حتى الآن، والعملية مستمرة”، لافتاً إلى، أن “الوزارة باشرت بإطلاق الوجبات الشهر الماضي وأطلقت وجبتين لـ180 ألف مشمول جديد بالرعاية الاجتماعية”.

وأضاف الأسدي، أن “لدينا خططاً لإخراج الرعاية الاجتماعية إلى سوق العمل من خلال القروض الميسرة التي تمنح لهم”، موضحاً أنه “تم إقرار صندوق القروض 400 مليار دينار لهذا العام ضمن موازنة 2023، إذ سنعمل على أن تكون هذه القروض للمشاريع الحقيقية لتشغل عشرات الآلاف للعاطلين”.

وأشار إلى أن “الوزارة وضعت منهجاً بما يتعلق بالتفتيش لمتابعة العمال الأجانب وتطبيق قانون العمل الذي ينص على أن أمام كل عامل أجنبي يجب أن يكون عاملاً عراقياً”، لافتاً إلى أنه “من خلال هذه الخطوات ارتفع العراق 20 درجة من حيث درجات الفقر حسب آخر تقرير للأمم المتحدة حيث كان العراق بالمرتبة 86 ووصل الآن إلى 66، وسنستمر بعملنا حتى يصل العراق إلى مراحل متقدمة”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المرکز الخبری الوطنی

إقرأ أيضاً:

انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا،  غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع رياح ناشطة خصوصا في المناطق الشمالية وانخفاض اضافي في درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، واحتمال تساقط بعض الرذاذ شمال البلاد ويستمر تكون الضباب على المرتفعات مع رؤية سيئة.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة: طقس صيفي  معتدل و معتاد  يسيطر على لبنان و  الحوض الشرقي للمتوسط حيث تعود درجات الحرارة بشكل تدريجي  ضمن معدلاتها الموسمية ودونها يوم السبت، وذلك نتيجة تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز غرب تركيا، ومن المتوقع عودة درجات الحرارة إلى الإرتفاع يوم الأحد.

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت بين ٢٤ و٣٢، طرابلس بين ٢٣ و٣١، وفي زحلة بين ١٨ و٣٤ درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:   الجمعة: غائم جزئيا بالاجمال مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة و رطوبة مرتفعة ورياح ناشطة في المناطق الشمالية، تتكاثف الغيوم مساء مع احتمال تساقط رذاذ شمال البلاد ليل الجمعة / صباح السبت ويتكوّن الضباب الكثيف على المرتفعات مع رؤية سيئة. السبت: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا ورياح ناشطة خصوصا في المناطق الشمالية وانخفاض اضافي في درجات الحرارة دون معدلاتها الموسمية على الجبال وفي الداخل، بينما تبقى دون تعديل يذكر على الساحل، واحتمال تساقط بعض الرذاذ شمال البلاد ويستمر تكون الضباب على المرتفعات مع رؤية سيئة.  الأحد: قليل الغيوم اجمالا، وعودة درجات الحرارة إلى الإرتفاع مترافقة بنسبة رطوبة مرتفعة ورياح ناشطة أحيانا واستمرار لظهور الضباب على المرتفعات المتوسطة. الإثنين: قليل الغيوم اجمالا ، مع ارتفاع اضافي و محدود في درجات الحرارة ورياح ناشطة أحيانا واستمرار لتكوّن الضباب على المرتفعات المتوسطة. -الحرارة على الساحل من 26 الى 30 درجة، فوق الجبال من 20 الى 25 درجة، في الداخل من 20 الى 32 درجة. -الرياح السطحية: جنوبية غربية، ناشطة أحيانا سرعتها بين 15 و40 كم/س. -الانقشاع: متوسط على الساحل، سيء أحيانا على المرتفعات المتوسطة بسبب الضباب. -الرطوبة النسبية على الساحل: بين 60 و85 % -حال البحر: مائج إجمالا (ارتفاع الموج دون المتر في الفترة الصباحية و من المتوقع ان يصل الى حوال المتر مساء)، حرارة سطح الماء: 28 درجة.
-الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس 5,32

-ساعة غروب الشمس:   19,53

مقالات مشابهة

  • احتفالات السنة الهجرية الجديدة 1446 في العراق
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة بالإسماعيلية
  • انخفاض في الحرارة واحتمال تساقط الرذاذ... اليكم طقس الأيام المقبلة
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • انخفاض نسبي في درجات الحرارة اليوم.. والعظمى بالقاهرة 36
  • الأرصاد: انخفاض في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم
  • السوداني: العراق يشهد نسبة نمو هي الأعلى في المنطقة
  • "عوادم المركبات تلوث هواء بغداد".. كم عدد السيارات في العراق خلال 2024؟
  • انخفاض حاد لادنى مستوى في حركة الملاحة عبر مضيق باب المندب بسبب هجمات الحوثيين
  • الساكت: حرمان الموظف من العمل بعد أوقات الدوام سيساهم بزيادة نسب الفقر